أعلنت شركة فيفو Vivo، رسميًا، عن المخطط الزمني لإطلاق واجهة المستخدم الجديدة OriginOS 5، الإصدار الأحدث من واجهة المستخدم المخصصة التي تعتمد على نظام التشغيل أندرويد 15.

وبحسب ما ذكره موقع “gizmochina”، تخطط فيفو لطرح الإصدار التجريبي الرسمي من OriginOS 5 خلال الشهر المقبل، واليوم، كشفت عن الميزات التي ستقدمها واجهة المستخدم الجديدة والهواتف التي ستدعمها.

 

للأثرياء فقط .. فيفو تطلق إصدارا محدودا من X Fold 3 Pro بلون رائع فيفو تتحدى الكبار.. موبايل متوسط يدعم مزايا الذكاء الاصطناعي بسعر منافس

 

 

مميزات واجهة فيفو OriginOS 5 المستندة على Android 15

تقدم فيفو مجموعة من التحسينات مع OriginOS 5، حيث يتيح تشغيل التطبيقات بشكل أسرع بنسبة 15%، وتبديل التطبيقات بسرعة أكبر بنسبة 30%، وتخفيض استهلاك طاقة وحدة المعالجة المركزية بنسبة 26%، كما يبرز هذا الإصدار تخصيص الموارد الذكي، الذي يوجه طاقة وحدة معالجة الرسومات والذاكرة العشوائية إلى المناطق الأكثر احتياجا لتحقيق أداء سلس للتطبيقات.

أبرز مميزات واجهة OriginOS 5 من فيفو، هو المساعد الذكي "Blue Heart Little V"، والذي يقدم ميزة "البحث بالدائرة"، حيث يمكن للمستخدم وضع دائرة حول عنصر على الشاشة للحصول على نتائج بحث وتوصيات ذات صلة.

علاوة على ذلك، يوفر تطبيق "Little V" وظائف تتجاوز البحث الأساسي، إذ يتيح للمستخدمين إنشاء حافظات افتراضية لتخزين الصور، مقاطع الفيديو، المقالات، والروابط، وتنظيمها في "أجزاء من الذاكرة" بناءً على الأنشطة والرحلات.

بالنسبة للصور ومقاطع الفيديو، يستطيع "Little V" اختيار مقاطع مميزة تلقائيا ومعالجتها بالموسيقى والكلمات الملائمة للحالة المزاجية.

كما زودت فيفو واجهة OriginOS 5، بخاصية مشابهة لـ "الجزيرة الديناميكية" الذي ابتكرته آبل، حيث تظهر بطاقات منبثقة في أعلى الشاشة عند نسخ النص، ويستخدم "Little V" تقنية الذكاء الاصطناعي لتقديم معلومات سياقية مفيدة بهذه البطاقات، ويمكن للمستخدم سحب وإفلات محتويات إضافية لتعزيز التكامل.

مميزات واجهة فيفو OriginOS 5 المستندة على Android 15

يتجاوز تطبيق "Little V" البحث والتنظيم ليشمل المساعدة في التواصل، حيث يمكنه كتابة الرسائل وإعادة صياغتها نيابة عن المستخدم، فضلا عن التعامل مع المكالمات الهاتفية بلغات متعددة وتقديم ملخصات بعد الانتهاء منها عبر تطبيق "Atom Notes".

وفي خطوة إضافية لتسهيل التواصل، بإمكان "Little V" تفسير لغة الإشارة وترجمتها باستخدام صورة رمزية بشرية افتراضية، ومساعدة المستخدمين ذوي الإعاقة البصرية في أداء مهامهم اليومية.

للمستخدمين الذين يقضون وقتا طويلا أثناء التنقل، يمكن لـ "Little V" الاتصال بنظام المعلومات والترفيه في السيارة، مما يسمح بالرد على المكالمات والرسائل عبر تقديم ملخص أو إدارة المكالمات بالكامل، كما يمكن استخدام الأوامر الصوتية للتفاعل مع المساعد.

كما يدعم التحديث بروتوكول Matter، مما يجعل OriginOS 5 بمثابة مركز للمنزل الذكي، مما يسهل التحكم في الأجهزة الذكية ومراقبتها، وتتمتع واجهة فيفو الجديدة بقدرتها على التوسع لتشمل أنظمة ويندوز وماك، بالإضافة إلى توفره كنسخة عبر الإنترنت، مما يسهل الانتقال من الاستخدام المحمول إلى المكتبي.

هواتف فيفو وiQOO التي ستحصل على تحديث OriginOS 5

 

نوفمبر 2024

Vivo X Fold 3 Pro

Vivo X Fold 3 

Vivo X100 Ultra
Vivo X100s Pro
Vivo X100 Pro
Vivo X100s
iQOO 12 Pro
iQOO 12

iQOO Neo9S Pro+

iQOO Neo9S

iQOO Neo9

ديسمبر 2024

Vivo X Fold 2 Pro

Vivo X Flip

Vivo X90 Pro+

Vivo X90 Pro

Vivo X90

iQOO 11 Pro
iQOO 11S

iQOO 11

iQOO Z9 Turbo+

يناير 2025
 

Vivo X Fold+

Vivo X Fold

Vivo X Note

iQOO Neo8

iQOO Z9 Turbo

iQOO Neo8 Pro

iQOO Z9

فبراير 2025
Vivo X80 Pro

Vivo X80

Vivo S19 Pro

Vivo S19

iQOO 10 Pro

iQOO 10

iQOO Neo 7

iQOO Neo 7 SE

مارس 2025

 

Vivo S18 Pro

Vivo S18

Vivo S18e

Vivo Y300 Pro

Vivo Y300

iQOO 9 Pro

iQOO 9

iQOO Neo6

iQOO Neo 6 SE

iQOO Z8

 

إبريل 2025

Vivo S17 Pro

Vivo S17

 Vivo S17t

 Vivo S17e

 Vivo Pad3 Pro

 Vivo Pad3 

iQOO Z7

 iQOO Pad2 Pro

 iQOO Pad2

مايو 2025
 

 Vivo S16 Pro

 Vivo S16

 Vivo Y200

 Vivo Y200 GT

Vivo Pad2

Vivo Pad Air

iQOO Pad

iQOO Pad Air

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فيفو أندرويد 15 Vivo X Fold

إقرأ أيضاً:

تنافس سماعات آبل .. سماعة لاسلكية غير مسبوقة من سامسونج إليك مواصفاتها

كشفت شركة سامسونج عن سماعات Galaxy Buds 3 Pro وGalaxy Buds 3 والتي قد تنافس سماعات أبل الرائدة 

 سماعات Galaxy Buds 3 Pro 

وفقا لموقع gizmochina. تأتي سماعات Galaxy Buds 3 Pro  اللاسلكية بتصميم مميز للغاية و مزودة بشريط إضاءة LED  وغطاء شفاف جديد في الأعلى فعند فتح علبة سماعات Galaxy Buds2 Pro الأصلية لأول مرة، لن يكون هناك شريط عازل مطبق على نقاط تلامس الشحن في أي من قطعتي الأذن فيما قد تحتوي سماعات Galaxy Bud2 Pro الأصلية على شبكة داخلية في طرف الأذن.

بمواصفات جبارة .. سوني تطلق سماعات لاسلكية غير مسبوقة تكتسح سماعات آبل.. سوني تبتكر سماعة لاسلكية غير مسبوقة

 على الجانب الاخر تأتي  سماعات Apple AirPods Pro (الجيل الثاني) بتصنيف IP54 لمقاومة الماء والغبار ولكنك تحصل على تصنيف IP57 أعلى في سماعات  Galaxy Buds 3 Pro اللاسلكية .

 سماعات Galaxy Buds 3 Pro 

 في حين تأتي كلتا السماعتين مدعمة بتقنية الشحن اللاسلكي، إلا أن الجيل الأول من سماعات AirPods Pro من Apple  يتميز بمنفذ USB-C وعمر بطارية يصل إلى 30 ساعة.

 من ناحية أخرى، تشتهر سماعات  Apple AirPods Pro  اللاسلكية بصوت واضح  وعالي الدقة ومبزة إلغاء الضوضاء .

سماعات  Apple AirPods Pro

أما عن سعر  سماعات  Samsung Galaxy Buds 3 Pro فهي تأتي مقابل 249 دولارًا ، وهو نفس سعر الجيل الثاني من سماعات  AirPods Pro  و بسعر أرخص

لذا إذا كنت من مستخدمي هواتف Android، فإن سماعات Galaxy Buds 3 Pro تعد مناسبة لك. قد يفضل مستخدمو هواتف  Apple سماعات AirPods Pro بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • تشكيلة المنتخب الوطنيّ لمُواجهةِ نظيره الفلسطيني
  • فيفو تكشف عن هاتف عملاق بمواصفات ومزايا جبارة
  • أي هاتف يناسبك.. مقارنة مثيرة بين موتورولا Edge 50 Neo وفيفو Vivo V40e
  • تنافس سماعات آبل .. سماعة لاسلكية غير مسبوقة من سامسونج إليك مواصفاتها
  • أمانة جدة تستعيد مواقع حكومية بمساحة أكثر من 23 ألف متر مربع على واجهة شرم أبحر
  • أمانة جدة تستعيد 3 مواقع على واجهة شرم أبحر
  • مصدر قضائي:اخلاء رئيس هيئة النزاهة بكفالة بعد مثوله أمام المحكمة
  • صور.. استعادة 3 مواقع حكومية على واجهة شرم أبحر بجدة
  • تنافس Apple Watch.. ساعة ذكية من هواوي بمواصفات غير مسبوقة