لم تكن قاعة برلمان الاتحاد الأوربي هادئة مؤخرا في إحدى الجلسات التي انعقدت فيها، بل كان هناك ما يشبه المناظرة بين سيدتين من السويد، وذلك خلال حديث بخصوص الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، وإدانة حماس ورئيس وزارء إسرائيل بنيامين نتنياهو بخصوص الأوضاع التي يعيشها الفلسطينيون في قطاع غزة منذ عام.

اعلان

قالت أليس تيودوريسكو عن الحزب الديمقراطي المسيحي "إن حرب إسرائيل في الدفاع عن نفسها لا يمكن مقارنتها بالإرهاب الذي تمارسه حماس وحزب الله".

وأضافت خلال حديثها أمام برلمان الاتحاد الأوروبي: "عليكم أن تروا الفرق بين الضحايا والمعتدين". وتابعت:" يجب علينا أن نتوصل إلى قرار بخصوص الثورة الإسلامية" حسبما ورد في فيديو نشرته صحفية إكسبرسن على موقعها الإلكتروني.

وبعد هذه التصريحات تم توجيه "ورقة زرقاء" لتيودوريسكو في البرلمان الأوربي، وقبلت هذه الورقة.

وإثر ذلك التدخل، قالت إيفين إنسير عضو البرلمان الأوروبي عن التحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين موجهة الخطاب لتيودوريسكو، إنها لا تقارن بين المعاناة والمعاناة الأخرى.

وسألتها:" هل تدينين أفعال نتنياهو على قتل أكثر من 40000 فلسطينيا؟ إن أكثر من 40 بالمئة منهم نساء وأطفال. هل يمكنك إدانة صور الجثث التي ما زلنا نراها في الأخبار، الخبر تلو الآخر؟ هل يمكنك القيام بذلك؟"

وأضافت إنسير:" أنا أدين حماس، هل يمكنك إدانة نتنياهو؟".

أعضاء من منظمة أطباء بلا حدود يعالجون نازحًا هاربًا من الغارات الجوية الإسرائيلية في الضاحية، في مجمع مبانٍ فارغ في بيروت، لبنان، الأربعاء، 9 أكتوبر/تشرين الأول 2024. Abdel Kareem Hana/AP

خلال هذا الخطاب وبعده سمعت أصوات تصفيق في القاعة ذات اللون الأزرق.

ردت تيودوريسكو على إنسير -وكان قد طلب منها الرد في عضون 30 ثانية- قائلة: "في الحقيقة، لا يمكننا أن نعرف من كان مدنيا ومن كان إرهابيا من من ال40000 شخص، لأن حماس تخلط بين المدنيين والإرهابيين". وأضافت "أن حماس هي التي كانت سبب المعاناة في غزة، هم الذين تجاوزوا وقف إطلاق النار" كما ورد على صحفية إكسبرسن.

وقالت تيودوريسكو: "أنا أحاول الإجابة على سؤال إيفين إنسير، لا أعتقد أنك حقا مهتمة بالسلام، أنت لا تضغطين على الطرف الآخر الذي يريد أن ينكر وجود إسرائيل. أنت تساهمين في المشكلة".

Relatedعام على الطوفان: لماذا لم يوقف الغرب والعرب الحرب على غزة.. عجزٌ أم تسليم أم ماذا؟الحرب بيومها الـ369: حملة عسكرية دموية و400 ألف تحت الحصار شمال غزة وحزب الله يمطر حيفا بالصواريخهل بدأت إسرائيل في تطبيق "خطة الجنرالات" في شمال غزة؟

وتابعت "إن كنت تريدين سلاما في الشرق الأوسط، فعليك أن ترغبي بوجود قوة ديموقراطية في فلسطين".

وأظهرت الكاميرا أن إنسير كانت تحرك يديها على شكل ميزان عندما تحدثت تيودوريسكو عن نسبة المدنيين أو الإرهابيين من الـ40000 قتيل، وأظهرت أيضا أنه بينما كانت إنسير تهز رأسها مستمعة لما تقوله تيودوريسكو، إلا أنها ظهرت في حين آخر وهي تحاول الرد على بعض أقوالها، لكن ما قالته لم تلقطه مايكروفونات القاعة.

وبعد هذا الرد، طلبت السيدة التي تنظم الجلسة ضرورة الحفاظ على الهدوء.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسرائيل تنفذ غارتين على بيروت وترتكب مجازر في غزة.. وواشنطن تقترح عقوبات على طهران بدل الرد المباشر حرب غزة: أرقام قياسية للدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل منذ أكتوبر 2023 قتل ويُتم وجوع وتداعيات مدى الحياة.. هكذا سلبت الحرب حقوق أطفال غزة البرلمان الأوروبي قطاع غزة حركة حماس السويد- سياسة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. إسرائيل تنفذ غارتين على بيروت وترتكب مجازر في غزة.. وواشنطن تقترح عقوبات على طهران بدل الرد المباشر يعرض الآن Next ضربات روسية تطال البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا وزيلينسكي يلتقي ستارمر وأمين عام الناتو في لندن يعرض الآن Next وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت يعرض الآن Next إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة يعرض الآن Next صور ساحرة من المغرب.. أمطار نادرة شكلت بحيرات في الصحراء اعلانالاكثر قراءة ماكرون في زيارة تاريخية للجنود الأوكرانيين في فرنسا بايدن في السر غير العلن.. كتاب جديد يكشف كيف كال شتائم نابية بحق نتنياهو الحرب بيومها الـ369: حملة عسكرية دموية و400 ألف تحت الحصار شمال غزة وحزب الله يمطر حيفا بالصواريخ فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين من بينهم المرجع الشيعي علي السيستاني.. من هم الزعماء الذين وضعوا على قائمة الاستهدافات الإسرائيلية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبيغزةالحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكيإسرائيللبنانعنف رجال الشرطةعاصفةروسيافرنساإعصار مداري Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي غزة الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي غزة الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي إسرائيل البرلمان الأوروبي قطاع غزة حركة حماس السويد سياسة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي غزة الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي إسرائيل لبنان عاصفة روسيا فرنسا إعصار مداري السياسة الأوروبية یعرض الآن Next هل یمکنک

إقرأ أيضاً:

“بوليتيكو”: الاتحاد الأوروبي يضغط لتخصيص 35 مليار دولار من دخل الأصول الروسية المجمدة

بروكسل –  أفادت صحيفة “بوليتيكو” بأن الاتحاد الأوروبي يمارس ضغوطا على دول الاتحاد لاتخاذ قرار بأسرع وقت ممكن لتخصيص 35 مليار يورو من دخل الأصول الروسية المجمدة لمساعدة أوكرانيا.

وتابعت الصحيفة أنه من غير الواضح حتى الآن ما إذا كانت هنغاريا ستوافق على زيادة مدة العقوبات ضد روسيا من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات، حتى تشارك الولايات المتحدة أيضا في تخصيص الأموال لكييف. وتشير الصحيفة إلى أنه بعد ذلك يجب أن تتم الموافقة على القرار من قبل البرلمان الأوروبي، ويمكن الموافقة عليه رسميا في نوفمبر.

وفي هذه الحالة، يمكن أن تنخفض حصة الاتحاد الأوروبي في إجمالي القرض الممنوح من دول مجموعة السبع من 35 مليار يورو إلى 20 مليار يورو، وسيصبح موقف بودابست واضحا أخيرا في اجتماع قادة الاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل.

من جانبه قال وزير المالية الهنغاري (حيث تترأس هنغاريا مجلس الاتحاد الأوروبي) ميهاي فارغا، أمس الثلاثاء، إن بوادبست لا تدعم حتى الآن الانتقال إلى تجميد الأصول السيادية لموسكو في الاتحاد الأوروبي لمدة 3 سنوات، وترى أن القرار بشأن توقيت تمديد العقوبات ضد روسيا قد لا يتم اتخاذه قبل الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

وكانت صحيفة “فاينانشال تايمز” قد ذكرت في وقت سابق أن الاتحاد الأوروبي وافق على تقديم قرض جديد لأوكرانيا بقيمة نحو 44.48 مليار دولار بحلول نهاية العام، بغض النظر عن مشاركة الولايات المتحدة. ووفقا لها، يمكن اتخاذ مثل هذه الخطوة على خلفية مخاوف بروكسل من أن تمنع بودابست الولايات المتحدة من تقديم الضمانات اللازمة للمشاركة في سداد القرض بالأصول الروسية المجمدة. وتحاول حكومة رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان تأجيل القرار حتى الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، لكن يتعين على الاتحاد الأوروبي إعداد بديل الآن حتى تصل المساعدات إلى كييف بحلول نهاية العام.

وكان من المفترض أن يتم اتخاذ القرار بأغلبية أصوات دول الاتحاد الأوروبي وليس بالإجماع من أجل تجاوز حق النقض الهنغاري.

بدوره قال متحدث الكرملين دميتري بيسكوف، يوليو الماضي، إن روسيا سترد بالتأكيد على سرقة أصولها في أوروبا، وأكد أن موسكو تعتزم ملاحقة المتورطين في هذه السرقة قانونيا. ووفقا له، فقد سلكت أوروبا المسار الأسوأ باستخدامها الأصول الروسية لمساعدة كييف.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • ليتوانيا تناشد الاتحاد الأوروبي دعمها ماليا لمواجهة تداعيات الحرب الروسية
  • أسعار العقارات في الاتحاد الأوروبي ترتفع بنسبة 2.9% وبولندا تتصدر القائمة
  • بدء فعّاليات ندوة سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة التي تنظّمها الشؤون العربية بنقابة الصحفيين
  • بحلول 2030: جواز السفر على هاتفك وعمليات تفتيش أكثر سلاسة في الاتحاد الأوروبي
  • خلاف حاد بين المجر والمفوضية على ملفات الهجرة والطاقة والحرب.. نقاش ساخن في البرلمان الأوروبي
  • “بوليتيكو”: الاتحاد الأوروبي يضغط لتخصيص 35 مليار دولار من دخل الأصول الروسية المجمدة
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب التضليل والتدخل في الانتخابات
  • المجر تعرقل قرض الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا حتى الانتخابات الأمريكية
  • ماذا ينتظر كرة القدم بعد صدور حكم من أعلى جهة قضائية في الاتحاد الأوروبي؟