قال أعضاء اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، إن العرض الذي تقدمت به وزارة التعليم العالي والبحت العلمي والابتكار، عبر وسيط المملكة السبت الماضي، لم يحمل جديدا لحل أزمتهم.

وأعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب، توجهها إلى « وسيط المملكة »، عبر مراسلة رسمية يوم 8 أكتوبر، للتعبير عن موقفها من عرض وزارة التعليم العالي التي يرأسها عبد اللطيف ميراوي (حزب الأصالة والمعاصرة)، كونه « لا يجيب عن العديد من التساؤلات والنقاط التي يحملها الملف المطلبي ».

وأوضحت اللجنة في تصريح صحفي، أن المقترح الحكومي خلا من مجموعة من التوضيحات بخصوص بعض من المحاور والنقط العالقة، ولم يتطرق إلى غياب الحوار مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والتي تعتبر قطاعا وصيا وفاعلا مباشرا في الملف، كما لم يتم التطرق إلى مجموعة من المكتسبات التي عبرت الوزارتان والحكومة عن قبولها سابقا.
وعبرت اللجنة الوطنية، في مراسلتها لوسيط المملكة، عن رغبتها في تمديد الأجل الذي تم اعتماده كحد أقصي للوساطة من طرف الإدارة، وذلك من أجل العمل على النقاط التي تم ذكرها أعلاه.

وشكرت اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة، مؤسسة « الوسيط » على المجهودات الجبارة التي يبذلها من أجل الوصول إلى تسوية في هذا الملف. مؤكدين مرة أخرى على انخراطهم  بكل مسؤولية وجدية في مختلف محطات الوساطة، مطالبين الحكومة بالتحلي بنفس الرغبة والتجاوب الجدي مع النقاط العالقة.

وحسب مصادر من داخل اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة، فقد بدأ منذ مساء أمس، تصويت طلبة الطب بجميع كليات الطب والصيدلة في المغرب، على المقترح الذي توصلوا به من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبر الاجتماع الذي ضم ممثليهم ووسيط المملكة في وقت سابق.

 

كلمات دلالية احتجاجات المغرب طب طلبة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: احتجاجات المغرب طب طلبة وزارة التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

الحكومة تتقدم بعرض جديد لوضع حد بأزمة طلبة الطب

لا زالت أزمة طلبة الطب تراوح مكانها لحد الساعة، رغم الاجتماعات المكثفة بين اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، ووسيط المملكة، والتي عقد آخرها يوم السبت الماضي.

العرض الحكومي، الذي جرى تقديمه من طرف عبد اللطيف الميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال وسيط المملكة، والذي تهدف إلى تسوية الملف يلفه الكثير من التكتم، خصوصا مدة التكوين التي لازالت من النقط العالقة والخلافية بين طلبة الطب، ووزارة التعليم العالي.

وفي هذا الإطار، أكد مصدر مطلع أن وسيط المملكة، الذي يقتصر دوره على تذليل الصعوبات وتقريب وجهات النظر بخصوص ملف الطلبة، وخاصة تقليص مدة التكوين لا زال يقوم بدوره في التدخل بين الطرفين لإيجاد أرضية مشتركة للمفاهمة والتسوية.

مقالات مشابهة

  • تعز.. تظاهرة طلابية حاشدة رفضا لقرارات وزارة التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي يُثمن أعمال التطوير والتوسع التي تشهدها جامعة الأقصر
  • التعليم العالي تعلن عن منح لدراسة الطب البشري في الخارج
  • قطاع التعليم العالي يكرم الفائزين بمسابقة ومهرجان الشعر الثالث بين طلبة الجامعات
  • الحكومة تتقدم بعرض جديد لوضع حد بأزمة طلبة الطب
  • صحة النواب: مناقشة قوانين المسئولية الطبية وممارسة مهنة التمريض والصيدلة
  • التعليم العالي: منح للماجستير من هيئة التعاون الدولي اليابانية
  • وزير التعليم العالي: نؤمن بتحويل الأبحاث العلمية إلى منتجات ذات عائد اقتصادي
  • وزيرا "الإنتاج الحربي" و"التعليم العالي" يبحثان تعزيز التعاون المُشترك