أكد عامر العمايرة المختص باللوائح الرياضية، أنه حال ثبوت إيجابية عينة أي لاعب من الأهلي أو الزمالك، تكون العقوبة على اللاعب نفسه وليس ناديه، مشيرًا إلى أن ما يتردد عن سحب لقب كأس السوبر الإفريقي من الزمالك حال ثبوت تعاطي أحد لاعبيه للمنشطات كلام غير صحيح مطلقًا.


وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "لجنة المنشطات تقوم بسحب أي لقب من فريق عندما يكون هناك 3 لاعبين على الأقل ثبت تناولهم المنشطات بشكل رسمي، لكن العقوبة فقط تصبح شخصية على لاعب معين ثبت تناوله المنشطات".

وأضاف: "العقوبة شخصية فقط ولا يلغي نتائج الفريق إلا إذا ثبت أن هناك 3 لاعبين على الأقل تناولوا المنشطات بالفعل".

وختم:"من الممكن أن يكون اللاعب عينته إيجابية، حال وجود أدوية معينة، يحصل عليها تحت إشراف طبي، ويتم إبلاغ الاتحاد الإفريقي قبلها من جانب النادي والجهاز الطبي، ولو فرضًا بنتايك أو أي لاعب آخر من الزمالك ثبتت عينته فإن اللقب مضمون ومحمي بالنسبة إلى الفريق الأبيض".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بشير التابعي: انضمام قندوسي لـ الزمالك أمر متوقع وطبيعي

أكد بشير التابعي لاعب منتخب مصر السابق، أن موضوع التعاقد مع لاعبين عن طريق الفيديوهات أصبح من الماضي، ولا يجوز ضم لاعب عن طريق مشاهدته عبر فيديو على المواقع الالكترونية، مشيرا إلى أن جوزيه جوميز المدير الفني يرغب في ضم اللاعب إيجاريا لصفوف الفريق لأنه سبق ودربه في ريدينج الإنجليزي.

وقال التابعي في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "جوزيه جوميز يريد ضم ايجاريا، وطالما اللاعب وافق على الخضوع للاختبار فأنه يريد اللعب والمشاركة في المباريات، ولا أحد يعرف سبب ابتعاده عن الملاعب لمدة موسمين".

وأضاف: "الزمالك لو تعاقد مع أي لاعب اجنبي، فسيتم فسخ عقد سامسون أكينيولا، ولا يصح أن يخرج تصريح من النادي حول عدم تحمل قيمة تذكرة الطيران لأي لاعب قادم للاختبار في النادي".

وواصل: "موضوع قندوسي غريب، وفي نفس الوقت رحل أمير توفيق عن منصب مدير التعاقدات بالأهلي، ومن الممكن أن ينتقل اللاعب الجزائري لأي نادٍ آخر مثل الزمالك أو بيراميدز".

وأتم: "من الممكن أن ينضم قندوسي للزمالك مستقبلا، وهذه أمور طبيعية تحدث في كرة القدم".

مقالات مشابهة

  • الزمالك ينفي «إيجابية المنشطات»
  • أول رد رسمي من محمود بنتايك على أزمة المنشطات في الزمالك
  • عاجل.. أول رد رسمي من محمود بنتايك لاعب الزمالك على إيجابية عينة المنشطات الخاصة به
  • أزمة المنشطات تهدد الأهلي والزمالك بعد السوبر الإفريقي.. من اللاعب؟
  • ذا الصن تعلق على انتقال لاعب ليفربول إلى الزمالك
  • عاجل.. لاعب من الأهلي أو الزمالك مهدد بالإيقاف بسبب المنشطات
  • الزمالك يدرس إعارة لاعب الفريق لتعزيز فرص مشاركته في المباريات
  • نجم الزمالك يتحدث عن أزمة قندوسي
  • بشير التابعي: انضمام قندوسي لـ الزمالك أمر متوقع وطبيعي