دبي: «الخليج»
نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، مُمثلة في الإدارة العامة للمرور ومركز حماية الدولي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وهيئة الطرق والمواصلات بدبي، ومؤسسة الإمارات للمواصلات، وبلدية دبي، ندوة بعنوان «السلامة المرورية المدرسية.. سلامتهم مسؤوليتنا»، وذلك في مجمع زايد التعليمي بمنطقة الورقاء الرابعة.


حضر الندوة، اللواء سيف مهير المزروعي مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات بالوكالة، واللواء سعيد حمد بن سليمان آل مالك مدير مركز شرطة الراشدية، ومديرو الإدارات العامة في شرطة دبي، وممثلون عن الشركاء من مختلف الدوائر الحكومية المعنية، والهيئات التدريسية والطلبة.
وأكدت الندوة التي أدارها العميد الدكتور عبد الرحمن شرف مدير مركز حماية الدولي، أهمية السلامة المرورية بالمناطق المدرسية وأهمية حرص كافة مستخدمي الطريق على الالتزام بقانون السير والمرور، والتأكيد على أهمية التعاون بين المعلمين وأولياء الأمور لضمان السلامة العامة في محيط المدارس بالتعاون مع الجهات المعنية من أجل سلامة الطلبة.
4 محاور
ناقشت الندوة 4 محاور رئيسية هي: التوعية بالقواعد المرورية الأساسية للطلاب، وإجراءات الأمان بالحافلات المدرسية، والتعاون بين المعلمين وأولياء الأمور لضمان السلامة العامة، ودور المدارس في التنسيق مع الجهات المعنية لتنظيم حركة المرور في محيطها.
وتحدث المهندس طارق الهاشمي المدير التنفيذي للفرع المدرسي الأول بوزارة التربية والتعليم، عن جهود الوزارة في منع الاختناقات المرورية في محيط المدارس، مستعرضاً جهود التوعية المقدمة إلى الطلاب وأولياء الأمور.
كما تحدث عن إجراءات السلامة بالحافلات المدرسية من توفير مشرفات، وإطلاق المبادرات التوعوية لتعزيز سلامة الطلبة أثناء النزول والصعود.
فيما قدم عامر المدني مدير إدارة الالتزام في هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، شرحاً حول ما يتعلق بتراخيص ووجود المدارس الخاصة في الأحياء السكنية.
سلامة الطرق
تطرق المهندس بدر الصبري مدير إدارة تنفيذي بهيئة الطرق والمواصلات بدبي، إلى 3 محاور تعمل الهيئة عليها لتعزيز الأمن والسلامة المرورية والمتمثلة في تجهيز البنية التحتية بالمناطق المدرسية، وإطلاق المبادرات لتوعية الطلاب في الجانب المروري، وتنفيذ المشاريع والتحسينات المرورية في المواقع المزدحمة لتقليل الازدحام.
وتحدث محمد الحمادي ضابط السلامة والصحة في مواصلات الإمارات، عن المنظومة الذكية في الحافلات المدرسية، مشيراً إلى أنها تحتوي على العديد من الكاميرات الذكية أسهمت في تعزيز الرقابة الإلكترونية وضبط المسالك، إلى جانب أجهزة التتبع لمسار الحافلات اليومي.
التوعية المرورية
تحدث الرائد محمد علي اللوغاني، من إدارة الحد من الحوادث في الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي، عن جهود الإدارة في السلامة المرورية من خلال خطين متوازيين، الأول يتعلق بتنظيم حركة السير مع بداية العام الدراسي وتقديم التوعية والنصائح للسائقين، والثاني تنفيذ مبادرة توعية «حراس الأمن» في المدارس.
من جانبه، قدم النقيب ماجد بن ساعد الكعبي رئيس فريق أمن المدارس بشرطة دبي، شرحاً حول مبادرة «أمن المدارس»، المختصة بالأمن والصحة والسلامة والإجراءات المرورية.
تكريم الشركاء
كرم اللواء سيف مهير المزروعي، الشركاء الاستراتيجيين في تنظيم الندوة والمتحدثين، شاكراً جهودهم في تقديم معلومات قيمة للحضور.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي السلامة المروریة

إقرأ أيضاً:

مدير شرطة ولاية الخرطوم يقف على توفيق أوضاع الوافدين من الشرطة بمحلية كرري وقيادة الاحتياطي المركزي القطاع الاول

شهد الفريق شرطة (حقوقى) أمير عبد المنعم مدير شرطة ولاية الخرطوم تدشين مشروع دعم مراكز الإيواءات لمنسوبى الشرطة الوافدين بمحلية كررى وقيادة الإحتياطى المركزى القطاع الأول أم درمان وذلك بإشراف ومتابعة هيئة التوجيه والخدمات ورعاية رئاسة قوات الشرطة.من جانبه قال اللواء مدثر حسب الرسول مدير الإدارة العامة للخدمات الإجتماعية إن إدارته دابت على تنفيذ مثل هذه البرامج ويأتى ذلك من صميم أعمالها ومهامها فى تقديم الدعم والمساعدة لجميع منسوبى الشرطة إذكاءا لروح التعاون والتكافل والتراحم الأمر الذى يتوافق مع توجيهات رئاسة الشرطة بدعم مراكز وإيواءات منسوبى الشرطة الوافدين بمختلف الولايات الأمنة مبينا أن السيد مدير شرطة ولاية الخرطوم دشن بداية هذه البرامج بولاية الخرطوم بالتزامن مع إنطلاقها بكل من ولاية النيل الأبيض والجزيرة محلية المناقل.وعلى صعيد متصل أشاد مدير شرطة ولاية الخرطوم بدعم رئاسة قوات الشرطة لمراكز الإيواء من خلال دعم المتاجر ومراكز البيع على مستوى ولاية الخرطوم لافتا الى أن هناك قوات للشرطة بالصفوف الأمامية للقتال بمنطقة الشجرة والكدرو وحطاب والذخيرة تحتاج للدعم والمساندة وتفقد أحوالها والإطمئنان على أوضاعها مشيرا الى ان شرطة الولاية وفى سبيل تقديم الدعم للقوات وتخفيف أعباء المعيشة وتيسير سبل العيش قامت بإفتتاح عدد من المتاجر الخاصة بشرطة الولاية كما قامت بدعم الإدارات المتخصصة مؤكدا جاهزية قوات شرطة الولاية للإنفتاح بكافة المناطق المحررة بسطا للأمن وتحقيق للإستقرار .المكتب الصحفي للشرطةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أمانة الطائف تُطوِّر الطرق المستلمة من "النقل" وتُعزِّز السلامة المرورية
  • شرطة دبي تؤكد أهمية السلامة المرورية في المناطق المدرسية والالتزام بقانون السير والمرور
  • صندوق مكافحة الإدمان يطلق معسكرا لتنفيذ برامج التوعية للحماية من تعاطى المخدرات
  • مدير شرطة ولاية الخرطوم يقف على توفيق أوضاع الوافدين من الشرطة بمحلية كرري وقيادة الاحتياطي المركزي القطاع الاول
  • شرطة المرور بأمانة العاصمة تعلن إغلاق مؤقت للحركة المرورية في سائلة صنعاء
  • شرطة مرور الأمانة تعلن إغلاق مؤقت للحركة المرورية في سائلة صنعاء
  • إغلاق مؤقت للحركة المرورية بسائلة صنعاء
  • أمير الشرقية يُدشِّن جائزة التميز في السلامة المرورية لمحافظات المنطقة
  • سمو أمير الشرقية يدشن جائزة التميز في السلامة المرورية لمحافظات المنطقة