قالت 3 مصادر أمنية إن وفيق صفا القيادي الكبير في تنظيم حزب الله اللبناني نجا من محاولة اغتيال إسرائيلية في بيروت، الخميس.

وذكر مصدر أمني لبناني في وقت سابق اليوم أن هجوماً إسرائيلياً على وسط بيروت استهدف مسؤولاً كبيراً واحداً على الأقل من حزب الله.

وفيق صفا.. إسرائيل تستهدف "مفاوض نصرالله" وسط بيروت - موقع 24قالت مصادر أمنية لبنانية، اليوم الخميس، إن غارتين إسرائيليتين استهدفتا قلب العاصمة اللبنانية، في استهداف هو الثالث من نوعه لمناطق خارج الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المستهدف من الغارة المسؤول الأمني البارز في حزب الله وفيق صفا.

وقالت مصادر أمنية لبنانية، اليوم الخميس، إن غارتين إسرائيليتين استهدفتا قلب العاصمة اللبنانية، في استهداف هو الثالث من نوعه لمناطق خارج الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المستهدف من الغارة المسؤول الأمني البارز في حزب الله وفيق صفا.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام "شنّ العدو الإسرائيلي غارة في بيروت، استهدفت مبنى بالقرب من مجمّع خاتم الأنبياء في النويري، إضافة إلى غارة أخرى في منطقة رأس النبع بالقرب من مبنى العاملية".

ووقعت الغارة في منطقتين سكنيّتين مكتظّتين.

عشرات القتلى والجرحى بغارات إسرائيلية على بيروت - موقع 24أسفرت الغارتان الإسرائيليتان اللتان استهدفتا مساء اليوم الخميس، العاصمة بيروت عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وأسفرت الغارتان الإسرائيليتان اللتان استهدفتا، الخميس، العاصمة بيروت عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة في بيان أن اعتداءات إسرائيل على العاصمة بيروت هذا المساء "أدت في حصيلة أولية إلى مقتل 22 شخصاً وإصابة المئات بجروح".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غارتين إسرائيليتين مئات القتلى والجرحى إسرائيل وحزب الله حزب الله وفیق صفا

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 18 شهيدا و92 جريحا في غارة إسرائيلية على بيروت

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد 18 شخصا وإصابة 92 آخرين في حصيلة غير نهائية للغارة الإسرائيلية على العاصمة بيروت.

وكانت وكالة رويترز نقلت عن مصدر أمني لبناني قوله إن الضربة الإسرائيلية على وسط بيروت استهدفت شخصية بارزة واحدة على الأقل في حزب الله.

ومن جانبها ، ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن هدف الغارات على العاصمة اللبنانية بيروت هو القيادي في حزب الله وفيق صفا مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق بالحزب.

وقال مصدران أمنيان، لوكالة «رويترز» للأنباء، أن هناك قتيلين على الأقل بالإضافة إلى إصابة 9 آخرين في الغارة الإسرائيلية على وسط بيروت.

وقال شهود لوكالة «رويترز» إن عموداً من الدخان الكثيف شوهد وهو يتصاعد من وسط بيروت بعد سماع صوت صواريخ فوق المدينة.

وتشنّ إسرائيل في شكل شبه يومي غارات تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت، المعقل الأساسي لـحزب الله، لكن نادراً ما تستهدف ضربات قلب العاصمة.

مقالات مشابهة

  • نجاة قيادي بارز في حزب الله من غارة إسرائيلية على بيروت
  • مصدر يوضح لـCNN مصير القيادي في حزب الله وفيق صفا بعد الغارات على بيروت
  • إعلام لبناني نقلا عن مصادر بحزب الله: فشل محاولة اغتيال وفيق صفا
  • نجاة قيادي بحزب الله من محاولة اغتيال في بيروت
  • حزب الله: فشل عملية اغتيال "وفيق صفا"
  • رويترز: القيادي بحزب الله وفيق صفا نجا من محاولة الاغتيال
  • الصحة اللبنانية: 18 شهيدا و92 جريحا في غارة إسرائيلية على بيروت
  • غارة إسرائيلية على وسط بيروت.. ومصير قيادي في حزب الله مجهول
  • القناة الـ 12 الإسرائيلية: المستهدف في الغارة على بيروت القيادي البارز في حزب الله وفيق صفا