كلفت نيابة الشئون الاقتصادية وغسل الأموال، الجهات المختصة بحصر المحافظ الإلكترونية للمتهمين في التشكيل العصابي التي استخدموها  فى مواقع المراهنات كما أمرت النيابة بحبس تشكيل عصابى فى عدد من محافظات الجمهورية تخصص فى استقطاب الشباب للمشاركة فى المراهنات الإلكترونية والرياضية التى يتم إدارتها من خارج مصر.

النيابة تتخذ قرارات مع تشكيل المراهنات العصابي على الإنترنت النيابة تتخذ قرارت تجاه عاطل الهرم لاتهامه بالنصب في تذاكر السفر النيابة العامة تحقق في حادث أدى إلى مصرع خمسيني وإصابة طالب بأخميم

كانت  هيئة الرقابة الإدارية قد تمكنت بالاشتراك مع قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على تشكيل عصابى منظم فى عدد من محافظات الجمهورية تخصص فى استقطاب الشباب للمشاركة فى المراهنات غير المشروعة عبر المواقع الإلكترونية المتخصصة التى يتم إدارتها من خارج جمهورية مصر العربية.

 

 

 

وكشفت تحريات هيئة الرقابة الإدارية عن مجموعة من الوكلاء ببعض المحافظات قاموا ببناء شبكات مالية غير قانونية بين المراهنين من مصر ومسؤولى تلك المواقع فى الخارج، وذلك عبر تيسير سبل الدفع بشكل إلكترونى لتجنب الوقوع تحت طائلة القانون وإضعاف فرص تعقب المعاملات المالية الخاصة بالمراهنين من خلال استخدام محافظ إلكترونية بأسماء وهمية وعملات مشفرة، يتم تحويلها فى صورة عملات أجنبية إلى الخارج بما يضر بالاقتصاد القومي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نيابة المحافظ الإلكترونية مواقع المراهنات المراهنات

إقرأ أيضاً:

المراهنات الإلكترونية.. قمار صريح كاد أن ينهي حياة طالب سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 رهان خاسر إذا كان علي المكسب غير القانوني،  فحلم الثراء السريع يجعل بعض البعض يحاول الوصول السهل للأموال وقد تتحول نهاية أحلامهم لكابوس مفزع.

 يتسم بعض الأفراد بسمات نفسية تجعلهم أكثر ميلاً نحو الهروب من الواقع إلي احلام القمار والمراهنات، فتلك الشخصيات تتصف باللامبالاة وعدم الاكتراث للعواقب غالبًا ما تكون عرضة للوقوع في مثل هذه الأنماط الإدمانية، بالإضافة إلى الشخصيات التي تعاني من اضطرابات في التواصل مع الأسرة، مثل المراهقين والشباب الصغار، هؤلاء غالبًا ما ينجرفون نحو تطبيقات المراهنات بسبب التشويق والرغبة في الفوز، وهو ما يدفعهم أحيانًا إلى الاقتراض وحتى السرقة لإشباع هذه الرغبة.

حيث يظهر أن العديد من المدمنين على هذه التطبيقات هم من المراهقين والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلي 30 عامًا، وغالبًا ما تتطلب بعض الحالات حجزهم في مستشفيات نفسية لعزلهم عن المحيط الإلكتروني الذي يحفز على الإدمان.

المراهنات والمقامرة على الإنترنت

كما ترتبط المراهنات بأحلام الثراء السريع حيث أصبحت المراهنات والمقامرة متاحة بشكل أكبر وسهل الوصول إليها على الإنترنت، ينجرف البعض نحو هذا العالم تحت تأثير الأصدقاء والرغبة في مواكبة المستوى المادي لهم.

لكن هذا السلوك لا يخلو من مخاطره على الفرد والمجتمع، إذ يؤدي إدمان المراهنات إلى مشكلات اجتماعية وأخلاقية، وقد يصل بالشخص إلى الغرق في الديون أو ارتكاب الجرائم، مثل السرقة، في محاولة لتعويض خسائره.

هذا ماحدث مع طالب بئر العبد بمحافظة شمال سيناء والذي حاول الانتحار بسبب خسارته مبلغا ماليا عبر أحد تطبيقات المراهنات الرياضية.

كان قد تبلغ لقسم شرطة بئر العبد بمديرية أمن شمال سيناء من أحد المستشفيات بدائرة القسم باستقبالها "طالب - مقيم بدائرة القسم" مصاب بحالة إعياء "إثر محاولته الإنتحار".

تطبيقات المراهنات الرياضية

 
بالانتقال وسؤال الطالب المذكور قرر بمحاولته الإنتحار أثناء تواجده بمنزله، لمروره بحالة نفسية سيئة، بسبب خسارته مبلغ مالى 85 ألف جنيه على أحد تطبيقات المراهنات الرياضية عبر شبكة الإنترنت.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • النيابة تتخذ قرارات مع تشكيل المراهنات العصابي على الإنترنت
  • مشروع قانون جديد للتصدي لسوق المراهنات غير المشروعة في مصر
  • النيابة تأمر بحبس تشكيل عصابى للمراهنات وتكليف بحصر المحافظ الإلكترونية
  • الرقابة الإدارية تضبط تشكيل عصابي يستقطب الشباب للمراهنات الإلكترونية
  • الرقابة الإدارية تضبط عصابة تخصصت فى استقطاب الشباب للمراهنات الإلكترونية
  • الرقابة الإدارية تضبط تشكيل عصابى تخصص فى استقطاب الشباب للمراهنات الإلكترونية
  • ضبط تشكيل عصابي لتسهيل المراهنات الإلكترونية.. والرقابة الإدارية تكشف التفاصيل
  • المراهنات الإلكترونية.. قمار صريح كاد أن ينهي حياة طالب سيناء
  • حبس تشكيل عصابى 4 أيام لارتكابه 14 واقعة سرقة لدراجات نارية بالمنيا