في الأيام الأخيرة، نشب جدل واسع بين جماهير الأهلي والزمالك عقب تصريح حسين لبيب، رئيس نادي الزمالك، الذي وصف ناديه بـ«أكبر قلعة رياضية» خلال افتتاح المركز الإعلامي.

انتشرت العبارة بشكل واسع بين مشجعي الزمالك، مما أدى إلى كسر الهدوء الذي ساد بين الأندية الكبيرة، والذي كان ناتجا عن العلاقات الطيبة بين مجلسي إدارات الأندية.

أثارت العبارة جدلا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث سخر محمد الدماطي، عضو مجلس إدارة الأهلي، من تصريحات لبيب، مما فتح المجال لتعليقات متبادلة بين المسؤولين في الناديين.

سخرية عضو الأهلي

علق محمد الدماطي بتعليق ساخر قال فيه: «مليون مبروك لجمهور الأهلي الفوز ببرونزية كأس العالم بعد الفوز على أبطال أوروبا»، مهنئا اللاعبين والإدارة، ومعتبرا الأهلي «أكبر قلعة كرة يد في العالم»، ومشيرًا إلى أن من يختلف معه في هذا الرأي لا يفهم في الألعاب الرياضية.

كما علق زميله محمد سراج ساخرًا من تصريحات لبيب، قائلًا: «أيه ده يعني هو مكنش بيهزر».

بمشاركة فتوح.. الزمالك يخسر وديًا أمام بتروجيت استعدادا للسوبر المصري الزمالك يحفز لاعبيه قبل السوبر المصري بهذه الطريقة تراجع وتوضيح

سرعان ما تراجع الدماطي عن جزء من تعليقه، مؤكدا أنه قام بحذف ما اعتبره مبالغة، وكتب: «عندما تأكدت من جدية تصريح رئيس الزمالك، قمت بتعديل المنشور لأن المقارنة في هذه الحالة ليست في محلها».

أوضح أنه يكن احترامًا كبيرًا لمجلس إدارة الزمالك برئاسة حسين لبيب، مشيرًا إلى أنه كان يعتقد في البداية أن تصريح لبيب كان مزحة.

ظهور تلفزيوني يوضح الموقف

في مداخلة مع الإعلامي أحمد شوبير، أكد الدماطي أنه يعتز برئيس الزمالك وباقي الأعضاء، موضحًا أنه عقب نهائي السوبر الأفريقي وصلته تصريحات من جانب لاعبي الزمالك وأعضاء مجلس الإدارة والتي وجد فيها مبالغة.

أضاف: «من يريد أن يحتفل، فليحتفل، نحن في الأهلي نبحث عن البطولات».

رد نائب الزمالك

رد هشام نصر، نائب رئيس الزمالك، على الجدل قائلًا: «الزمالك هو أكبر قلعة رياضية في مصر، وهذا أمر مسلم به، ولا أفهم سبب الجدل حوله».

استغراب متحدث الزمالك

أشار أحمد سالم، المتحدث الرسمي باسم الزمالك، إلى أن كون الزمالك أكبر قلعة رياضية أمر جماهيري، متسائلًا عن سبب الجدل حول ذلك. وأكد أنه إذا لم يكن هناك قانون يمنع ذلك، سيتم وضع لافتة تعلن عن لقب الزمالك.

قناة الزمالك تدخل على الخط

وفي النهاية، قامت قناة الزمالك بتثبيت العبارة المثيرة للجدل أعلى الشاشة، وأعدت فقرات لتوضيح أحقية النادي في هذا اللقب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أکبر قلعة

إقرأ أيضاً:

أبو مسلم: الأهلي والزمالك هم أكبر قلاع الرياضة في مصر

أكد أحمد أبومسلم نجم النادي الأهلي السابق، أن موضوع أكبر قلعة رياضية في مصر لا بد أن يتم حساب ذلك وفقًا للمعطيات، والنادي الأهلي هو أكبر نادٍ في القارة السمراء، والذي توج بجائزة نادي القرن من الكاف، مشيرًا إلى أن كل طرف أصبح يرى نفسه النادي الأكبر.

أبومسلم: البعض يريد صناعة حالة جدل.. الأهلي والزمالك هما أكبر ناديين في مصر

قال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "مناقشة بعض الامور يعيدنا للخلف، والاتحاد الإفريقي لديه لوائح وقوانين خاصة وأصبحنا نعود لمناقشة موضوع نادي القرن في أوقات كثيرة، وكل نادٍ يتمنى أن يكون أكبر قلعة رياضية في مصر، واللائحة وضعت سنة عام 94، وتم الاعلان عنها والأهلي كان الاكثر بطولات قارية، والزمالك بعد اللائحة حتى عام 2000 وصل لـ9 بطولات، وقت صدور اللائحة كانت الأطراف كلها موافقة على ذلك".

وأضاف: "بالتأكيد النادي الأهلي أكبر منظومة رياضية في مصر وإفريقيا، علاوة على تتويجه بالعديد من الالقاب المحلية والقارية، والنادي الأهلي هو الفريق الأكثر تتويجا بالبطولات في مختلف الألعاب الرياضية".

نجم الزمالك السابق يوجه نصيحة خاصة لثنائي الأهلي نجم الأهلي يتحدى الزمالك وبيراميدز قبل السوبر المصري

وأكمل: "لا أحب نظرية المؤامرات والاضطهاد، لا بد من وجود منظومة رياضية محترمة، كل نادٍ في يديه أن يكون ناجحًا، وأي شخص ينتمي لكيان معين يرى أنه أكبر نادٍ في مصر، والجميع يحترم نادي الزمالك صاحب التاريخ الكبير".

وتابع: "نحترم جميع الاندية المحلية، لكن البعض يريد صناعة حالة جدل دائم، والأهلي علاقته رائعة بجميع الأندية، والنادي الأحمر يعمل بنظام معين منذ سنوات طويلة، وعندما نتحدث بواقعية أنه لا يجوز التقليل من اي نادٍ سواء الأهلي أو الزمالك منعًا للتعصب".

وأتم: "الأهلي والزمالك هم أكبر قلاع الرياضة في مصر".

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح ينتقد تصريحات حسام حسن.. ويؤكد: الأهلي والزمالك يصنعان النجوم
  • أكبر قلعة رياضية.. كيف احتفلت صفحة شباب الأهلي بالفوز على الزمالك؟
  • أكبر قلعة رياضية والأهلي فوق الجميع ونادي القرن.. حكايات صراع الأحمر والأبيض على الألقاب
  • أبو مسلم: الأهلي والزمالك هم أكبر قلاع الرياضة في مصر
  • مبروك عليهم.. عضو الأهلي يسخر من مقولة «الزمالك أكبر قلعة رياضية»
  • هشام نصر: الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر بالأرقام.. فيديو
  • «إيه يضايق في كدا».. أحمد سالم: الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر
  • حسين لبيب: "الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر"
  • حسين لبيب: نادي الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر