بمشاعر امتزجت بين الألم على فراق سنده وابنه والعزة والفخر، بما ناله من شرف الاستشهاد على أرض وطنه الكويت التي وُلد في يومها الوطني، أكد والد شهيد الواجب النقيب محمد محمود عبدالرسول، أن عزاءه في ابنه أنه شهيد الكويت ويسأل له الأجر من الله سبحانه وأن يسكنه الفردوس الأعلى وأن يخلفه عليه بأبنائه.

وقال الوالد في حديث لـ«الراي» إن ابنه محمد هو بكر أولاده (سندي وظهري)، وانه قريب إلى قلبه، وبار به وبوالدته، ومحب للجميع، مشيراً إلى أنه متزوج ولديه ولدان، صقر 4 سنوات، وعلي سنتان.


وأضاف «كان آخر اتصاله معه صباح يوم استشهاده، كالعادة للاطمئنان عليه، وسألته إن كان لديه خفارة اليوم، فردّ أنه يستعد للذهاب للدوام، فقلت له (دير بالك على نفسك)، وكانت نفسيته حلوة كعادته، وقال لي (سلم على أمي) لأنه ساكن بالإيجار مع زوجته وأولاده، وكان يرغب أن ابني له شقة في البيت، ليسكن معنا، ولكن القدر كان أسرع من تحقيق رغبته».

وأضاف الوالد «تلقيت اتصالاً ظهر يوم استشهاد محمد، من أبناء عمته، وعندما قالوا لي إن طائرة «اف 18» سقطت أخبرتهم مباشرة: هذا ولدي، فاتصلت بمحمد، فكان جهازه مغلقاً، فقمت على الفور وارتديت ملابسي، وخرجت متوجهاً إلى قاعدة أحمد الجابر الجوية، حيث يخدم هناك. وكانت المفاجأة عند خروجي من باب البيت، وجدت نسيبي وأبناء أختي عند الباب، فعلمت أن القدر خطّ قلمه، وأن محمداً هو من كان في الطائرة التي سقطت».

وأضاف «محمد ولد في فرحة الكويت يوم العيد الوطني… عيد ميلاده 25 فبراير، وعزائي في هذا المصاب الجلل أنه شهيد، وأفتخر بأن ولدي شهيد الوطن وشهيد الواجب، وأنا هنا أعزي نفسي وأهلي وأهل الكويت وزملاءه في السلاح الذين كان لهم محباً وأخاً».

وعن حياة محمد الخاصة، أكد والده أنه «تخرّج من ثانوية عبدالله الرجيب في بيان، والتحق بدورة ضباط في الجيش الكويتي، وابتعث إلى فرنسا لدراسة الطيران، وتفوق على من معه في الدورة، كما أنه رياضي ويهوى رياضة التجديف وعاشق للطيران»، داعياً له أن يرحمه الله ويسكنه فسيح جناته.

 

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

تشييع شهيد الواجب نقيب طيار محمد محمود عبدالرسول بمقبرة الصليبخات الجعفرية

تشييع شهيد الواجب نقيب طيار محمد محمود عبدالرسول بمقبرة الصليبخات الجعفرية

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا "مذبحة دير البلح" إلى 28 شهيدًا فلسطينيًا
  • "عام على الإبادة في غزة".. أرقام صادمة: 42 ألف شهيد وتدمير 85 مدرسة وجامعة و350 ألف وحدة سكنية
  • تشييع شهيد الواجب نقيب طيار محمد محمود عبدالرسول بمقبرة الصليبخات الجعفرية
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يبعث ببرقية تعزية إلى أسرة الشهيد نقيب طيار محمد محمود عبدالرسول
  • سمو ولي العهد يبعث ببرقية تعزية إلى أسرة الشهيد نقيب طيار محمد محمود عبدالرسول
  • سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تعزية إلى أسرة الشهيد نقيب طيار محمد محمود عبدالرسول
  • النائب الأول ينعى الشهيد نقيب طيار محمد محمود عبدالرسول الذي وافته المنية إثر سقوط طائرته
  • الهادي يتفقد خدمات مستشفى الشهيد محمد الدرة في مديرية جحانة بصنعاء
  • ممثل مدير عام قوات الشرطة يتفقد متحرك الشهيد الفريق عمر محمد ابراهيم حمودة ومرور ولاية نهر النيل تدعم المتحرك