موقع 24:
2024-10-10@23:30:50 GMT

مراهقة تناولت مهدئ ألم فتوقف قلبها

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

مراهقة تناولت مهدئ ألم فتوقف قلبها

تجري السلطات البريطانية تحقيقًا في وفاة مراهقة إثر تناولها مسكنات للألم وصفت لها من قبل طبيبها، وذلك على الرغم من أنها كانت قد تناولت في السابق جرعتين زائدتين من نفس الدواء دون أن يتعرض وضعها الصحي للخطر.

وأعطيت إيلي نايت، 19 عاماً، إمداداً لمدة شهر من عقار "نيفوبام" المضاد للالتهابات لعلاج آلام الظهر من قبل طبيب عام اعترف لاحقاً بأنه "كان يجب أن يعطيها كمية أقل"، وتناولت جرعة زائدة من الحبوب بعد أسبوعين من تلقيها الوصفة الطبية وأصيبت بسكتة قلبية وتلف شديد في المخ، وفق "دايلي ميل".

وتدهورت الحالة الصحية للمراهقة بعد فترة من تناول مسكنات الألم التي وصفها لها طبيبها، حيث نقلت إلى مستشفى في مارغيت، وتوفيت بعد ثلاثة أسابيع، مما أثار تساؤلات عائلتها حول سبب منحها هذا الإمداد الكبير من الأدوية، على الرغم من أنها كانت قد عانت سابقاً من ثلاث جرعات زائدة.

وتوجهت إيلي إلى عيادة نيوينجتون رود في رامسجيت في 4 ديسمبر (كانون الأول)، حيث اشتكت من آلام الظهر، واعتقد الطبيب جيفري كيمانجي أن نوبات الجرعة الزائدة السابقة قد أدت إلى التهاب في مفاصلها.

وأشارت والدتها إلى أنها طلبت عدم إعطاء ابنتها الدواء، لكن الطبيب قال إنه ناقش الأمر مع والدتها، التي لم تحضر التحقيق، وأشار إلى أنه لم يتلقَ أي اعتراض.

وفي الجلسة، أقر الطبيب بأنه كان يعتقد أن نيفوبام هو الخيار الأفضل لعلاج التهابها، لكنه أضاف أنه ينبغي له أن يكون أكثر حذراً بشأن كمية الأدوية الموصوفة.

ومع ذلك، لم يُوضح كيف أو لماذا أخذت إيلي الأدوية بمفردها.






المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حوادث

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للدفاع المدني» تكرم مسعفاً أنقذ حياة طفلة بعد توقف قلبها

كرّمت هيئة أبوظبي للدفاع المدني المسعف ربيع فاروق مصاروة تقديراً لاستجابته البطولية لنداء استغاثة من أم، اتصلت هاتفياً بالإسعاف لإنقاذ طفلتها البالغة من العمر سنة، بعد أن توقف قلبها عن النبض.

وقدّم مصاروة توجيهات دقيقة للأم حول كيفية إجراء عملية الإنعاش القلبي الرئوي لطفلتها، وظل على الهاتف يطمئنها حتى وصلت سيارة الإسعاف التي استجابت بسرعة فائقة وتم نقل الطفلة إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.
وخلال التكريم، أشاد العميد محسن سعيد المنصوري، مدير قطاع الطوارئ والسلامة العامة، بالجهود التي بذلها المسعف مصاروة، وبالكفاءة العالية والاحترافية التي أظهرها في أداء دوره، مؤكداً أنه يجسد القيم الإنسانية النبيلة التي تتبناها طواقم الإسعاف في هيئة أبوظبي للدفاع المدني.

وأضاف أن مثل هذه المواقف تعكس الإتقان العالي في تقديم الرعاية الصحية الأولية والاستعداد الكامل للاستجابة السريعة لحالات الطوارئ، مما يسهم بشكل مباشر في تقليل المضاعفات المحتملة وإنقاذ الأرواح.

مقالات مشابهة

  • "رحمة" انتزعت من قلبها الرحمة.. حكاية مقتل الطفلة "لميس" على يد زوجة عمها
  • أختها تزوجت طليقها.. من هي الفنانة شوق الموسوي التي أثارت ضجة بتصريحاتها؟
  • كيف تناولت الشبكة الذكرى الأولى لـطوفان الأقصى؟
  • صراع الطبيب والبلوجر!!
  • عبد العاطي: المباحثات مع وزير خارجية الأردن أكدت خطورة التصعيد في المنطقة
  • وقفة لا بد منها.. إلى كل فتاة مراهقة.. رسالة في عزّ الأزمة
  • يسرا تبرز أنوثتها بتوقيع إيلي صعب وسعره خرافي
  • الأب إيلي خنيصر عن وضع الطقس: بين تشرين وتشرين صيف ثاني
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تكرم مسعفاً أنقذ حياة طفلة بعد توقف قلبها