الوطن:
2024-10-10@23:30:16 GMT

خدمات طارئة تقدمها هيئة الإسعاف.. اعرف رقم الخط الساخن

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

خدمات طارئة تقدمها هيئة الإسعاف.. اعرف رقم الخط الساخن

تواصل هيئة الإسعاف تقديم خدمات الإسعاف الطارئة مجانًا لجميع المواطنين، وتشمل هذه الخدمات عددًا من المهام الحيوية التي تهدف إلى الحفاظ على حياة المصابين وتقديم الرعاية اللازمة في الأوقات الحرجة.

وقالت الهيئة في بيان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» إنّ كافة خدماتها الإسعافية متاحة على مدار 24 ساعة متواصلة، وعبر خطها الساخن المجاني 123، منوهة بالمواطنين بضرورة التواصل معها عبر هذا الخط في حال وجود أي طارئ أو عارض صحي، لتتكفل فرقها بإسعاف ونقل المصاب أو المريض لأقرب مستشفى تابع لوزارة الصحة والسكان بشكل مجاني، ودون تحميل المواطن أي أعباء مالية.

الخدمات الإسعافية التي تقدمها الهيئة

وإليك جانب من الخدمات الإسعافية المجانية الطارئة التي توفرها هيئة الإسعاف المصرية للمواطنين في كافة أرجاء مصر، كما بينتها عبر صفحتها الرسمية:

إسعاف وإنقاذ مصابي الحوادث المرورية ونقلهم إلى أقرب المستشفيات لتلقي العلاج المناسب.

إسعاف وإنقاذ مصابي الحوادث العرضية، بما يشمل هذا القسم تقديم الرعاية الطبية العاجلة للأشخاص المتعرضين لحوادث عرضية أو إصابات مفاجئة.

نقل الحالات الطبية الطارئة، حيث تتعامل فرق الإسعاف مع كافة الحالات الطبية الطارئة، مثل حالات الغيبوبة والأزمات القلبية وغيرها من الحالات التي تشكل تهديدًا لحياة المريض.

نقل الحالات المستعصية، إذ يتم نقل الحالات التي تتطلب تحويلاً طبياً، ضمن مشروع «رعايات مصر»، لضمان تقديم الرعاية الصحية في المستشفيات المناسبة.

كافة الحالات غير القادرة على دفع الرسوم يحق لها طلب عدم دفع الرسوم، مع تسهيل إجراءات الحصول على الإعفاء، وذلك لضمان عدم تعطيل الخدمة الطبية لأي سبب مادي.

يتم نقل الحالات الطارئة إلى أقرب مستشفى يتبع وزارة الصحة والسكان مجانًا، لضمان سرعة الاستجابة والحصول على العلاج الفوري.

كيفية الاتصال

للحصول على المساعدة من هيئة الإسعاف المصرية، يمكن الاتصال بالخط الساخن للإسعاف الخاص بالهيئة على الرقم 123، وهو متاح على مدار الساعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هيئة الإسعاف وزارة الصحة هيئة الإسعاف المصرية خدمات هيئة الإسعاف هیئة الإسعاف نقل الحالات

إقرأ أيضاً:

بعد زيادتها.. نقيب المسعفين يطالب بنسبة من رسوم الخدمات غير الطارئة للعاملين

كتب- أحمد جمعة:

طالب وائل سرحان، رئيس النقابة العامة للعاملين بهيئة الإسعاف المصرية، بضرورة تخصيص نسبة من الرسوم التي تحصلها الهيئة مقابل الخدمات غير الطارئة، ومنحها للعاملين بالهيئة الذين يقومون بتلك الخدمات.

يأتي ذلك بعدما اعتمدت هيئة الإسعاف المصرية، اللائحة الجديدة لأسعار الخدمات غير الطارئة، والتعاقدات والتأمين، والتي بدأ العمل بها اعتبارًا من الساعة الثامنة صباح اليوم الخميس، وتضمن زيادة في أسعار تلك الخدمات.

وقال "سرحان" في تصريحات لمصراوي: "العاملون في الإسعاف، الذين يقومون بخدمة النقل، يجب أن يكون لهم نصيب من الأموال التي تُحصَّل يومياً، ولو بشكل مكافآت من هذه المبالغ. ولكن للأسف، العاملون في الإسعاف أو أطقم السيارات، القائمون على عمليات النقل، لا يستفيدون بأي مبلغ من هذه التحصيلاتـ بل بالعكس، في حال حدوث أي خطأ في التحصيل أو الحساب، يُجبر المسعف أو السائق على الدفع من جيبه الخاص".

وأضاف: "أطالب بتخصيص نسبة من هذه التحصيلات لصالح العاملين في الإسعاف الذين يقومون بعمليات النقل، الشيل، الرفع، والانتقال، ويتحملون هذه المسؤولية الكبيرة، هذا مطلب عادل، ويحدث بالمثل في العديد من المصالح الحكومية، حيث يحصل العاملون على نسبة من الدخل الخارجي الذي يتم تحصيله".

وأوضح "سرحان" أن هذا النظام كان معمولاً به في الإسعاف قبل إنشاء الهيئة؛ حيث كان هناك نسبة تُحصَّل وتوزع على العاملين، بما في ذلك الإدارة، العاملون على السيارات، السائقون، والإداريون، ولكن بعد إنشاء الهيئة، أصبحت هذه الأموال تدخل في ما يُسمى "الحساب الخاص" لصالح وزارة المالية، التي تعيدها كجزء من موازنة الهيئة.

وشدد رئيس النقابة العامة للإسعاف على أن النقابة ليس لنا علاقة بالقرار الذي اعتمدته الهيئة، لكن بشكل عام، فتحريك الأسعار "كان أمراً لا بد منه نظراً لارتفاع التكلفة التشغيلية لسيارات الإسعاف" وفق قوله.

وأضاف: "الفترة الماضية شهدت ارتفاعات متكررة في أسعار البنزين والسولار، مما أدى إلى زيادة تكلفة التشغيل، وبالتالي كان من الضروري تعديل الأسعار".

اقرأ أيضًا:

زادت من 8 صباحًا.. أسعار الإسعاف للخدمات غير الطارئة (نص اللائحة)

https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2024/10/10/2655921

بعد زيادة الأسعار.. خدمات "مجانية" تقدمها الإسعاف للمرضى (شروط ومستندات)

https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2024/10/10/2655983

مقالات مشابهة

  • قطع المياه عن بعض المناطق بدمياط لمدة 8 ساعات غدا.. اعرف المواعيد
  • حسب الدرجة.. زيادة أسعار سيارات الإسعاف بالملاعب - (تعرف على اللائحة الجديدة)
  • تشغيل وصيانة ووقود.. لماذا قررت الإسعاف زيادة أسعار خدماتها غير المجانية؟
  • مُتحدث الصحة: خدمات الإسعاف الطارئة مجانية.. وزيادة اللائحة لهذه الأسباب
  • بعد زيادتها.. نقيب المسعفين يطالب بنسبة من رسوم الخدمات غير الطارئة للعاملين
  • بعد زيادة الأسعار.. خدمات مجانية تقدمها الإسعاف للمرضى (شروط ومستندات)
  • زادت من 8 صباحًا.. أسعار الإسعاف للخدمات غير الطارئة (نص اللائحة)
  • وصلت لـ 49 ألف جنيه.. الإسعاف تعلن لائحة أسعار خدماتها غير الطارئة
  • الهلال الأحمر بمكة: 20 ألف مستفيد من الدورات التدريبية خلال الربع الثالث من 2024