اختتمت قطارات الاتحاد المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية، فعاليات النسخة الأولى من المعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية «جلوبال ريل» 2024، بتوقيع 10 مذكرات تفاهم واتفاقيات مع شركات دولية مختصة في السكك الحديدية والنقل والبنية التحتية بهدف رسم ملامح مستقبل قطاع النقل والبنية التحتية.


وعقدت فعاليات النسخة الأولى من المعرض والتي عقدت بمتابعة سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مجلس إدارة شركة قطارات الاتحاد.
وتضمنت مذكرات التفاهم والاتفاقيات: مذكرة تفاهم مع «بريسايت إيه آي» في مجال الذكاء الاصطناعي، كما وقعت مذكرة تفاهم مع شركة «رايتس المحدودة»، الشركة الهندية الرائدة في مشاريع القطاع العام، والمتخصصة في مجال النقل والبنية التحتية.
ووقعت قطارات الاتحاد مذكرة تفاهم مع شركة السكك الحديدية الوطنية الكورية (KNR) ومؤسسة السكك الحديدية الكورية (KORAIL)، لتبادل المعرفة في مجال إدارة المشاريع.
كما شملت الشراكات الاستراتيجية، مذكرة تفاهم بين قطارات الاتحاد والغرفة الاقتصادية الفيدرالية النمساوية، ومذكرة تفاهم مع شركة «إل آند تي للخدمات التكنولوجية المحدودة» (LTTS)، شركة الخدمات الهندسية العالمية لاستكشاف فرص إطلاق مركزاً وطنياً للابتكار في قطاع النقل، في أبوظبي.
وفي مجال تعزيز العمليات التشغيلية للسكك الحديدية عبر توظيف التقنيات المتقدمة، وقعت قطارات الاتحاد مذكرة تفاهماً مع شركة «آيرونليف» لاستكشاف فرص توظيف تقنيات التعليق المغناطيسي التي تطورها الشركة، في العمليات التشغيلية للسكك الحديدية.
كما وقعت مذكرة تفاهم مع شركة نيفومو، الشركة الأوروبية المتخصصة في مجال النقل بالسكك الحديدية ذاتية القيادة، لاستكشاف إمكانية تنفيذ حلول متطورة لتعزيز الكفاءة والاستدامة في قطاع السكك الحديدية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وشملت الشراكات، توقيع مذكرة تفاهم بين قطارات الاتحاد وهيتاشي للسكك الحديدية، لبحث سبل التعاون للاستفادة من أنظمة الاتصالات والأمن السيبراني، ومذكرة تفاهم مع «إس بي إس ترانزيت» شركة النقل العام في سنغافورة، بهدف الاستفادة من حلول التنقل وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في تطوير قطاع السكك الحديدية في دولة الإمارات والمنطقة.
(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات النقل والبنیة التحتیة مذکرة تفاهم مع شرکة السکک الحدیدیة للسکک الحدیدیة قطارات الاتحاد فی مجال

إقرأ أيضاً:

أمن المواصلات تزور مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط

 

قام سعادة اللواء عبيد سعيد الحثبور، مدير إدارة أمن المواصلات بدبي والوفد المرافق له، بزيارة مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط 2024 المقام في أرض المعارض بأبوظبي، وذلك بهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية.
واطلع سعادة اللواء عبيد الحثبور والوفد المرافق له، في المعرض على ‎منصة “الاتحاد للقطارات”، تعرف خلالها على آخر مستجدات مشروع قطار الاتحاد، الذي يهدف إلى ربط مختلف إمارات الدولة بشبكة سكك حديدية حديثة توفر وسائل نقل آمنة ومستدامة، تعزز من حركة التجارة والنقل الداخلي والخارجي.

كما واطلع اللواء عبيد الحثبور على “منصة حفيت ” المشروع الضخم للسكة الحديدية الذي يربط بين سلطنة عمان ودولة الإمارات، وأهميته في تعزيز التكامل الاقتصادي واللوجستي بين الدولتين.
وتخللت الجولة زيارة عدد من منصات الشركات المشاركة في المعرض اطلع فيها على أحدث المشاريع والابتكارات المتعلقة بتطوير منظومة القطارات بالإضافة الى المشاريع المستقبلية في المنطقة.
كما زار اللواء عبيد الحثبور عدداً من الأجنحة والمنصات التي تضم أحدث ما وصلت إليه التقنيات العالمية في جميع مناحي الحياة ومستجدات قطاع القطارات والأنظمة التابعة لها، إضافة إلى أحدث المنتجات والحلول الذكية والمبتكرة لتطوير أمن القطارات
وعلى هامش المؤتمر، شارك موظفو إدارة أمن المواصلات في عدد من الجلسات الحوارية وورش العمل التي تناولت أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال الأمن في قطاع النقل والمواصلات، حيث تأتي المشاركة في إطار جهود الإدارة لتطوير منظومة أمن المواصلات، والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية لتطبيقها في دبي، بما يعزز من كفاءة قطاع النقل ويسهم في توفير بيئة آمنة لجميع مستخدمي وسائل النقل في الإمارة.


مقالات مشابهة

  • 100 دولة ترسم ملامح مستقبل «السكك الحديدية» من أبوظبي
  • «غرف دبي» توقع مذكرة تفاهم مع بنك دبي الإسلامي
  • غرف دبي توقع مذكرة تفاهم مع بنك دبي الإسلامي لدعم نمو الأعمال
  • أمن المواصلات تزور مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط
  • ذياب بن محمد بن زايد يلتقي ممثلين وزاريين وروّاد قطاع النقل خلال المعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية
  • ذياب بن محمد بن زايد يفتتح الدورة الأولى من المعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية
  • ذياب بن محمد بن زايد يفتتح الدورة الأولى من المعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية
  • هيئة فنون الطهي توقع مذكرة تفاهم مع جمعية “كاسا” لتعزيز قطاع القهوة السعودية
  • شرطة أبوظبي‬⁩ توقع مذكرة تفاهم مع شركة نواة للطاقة