أبوظبي: «الخليج»
حققت النسخة السنوية الثانية عشرة من قمة وجوائز الموارد البشرية الحكومية والشبابية لدول مجلس التعاون الخليجي، والتي أقيمت يومي 9 و10 أكتوبر الجاري، نجاحاً باهراً، حيث سلطت الضوء على التقدم الذي يشكل رأس المال البشري في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وخاصة في الإمارات.
وكانت أبرز فعاليات القمة حفل توزيع جوائز الموارد البشرية الحكومية والشبابية الذي أقيم للاحتفاء بالجهود الرائعة التي بذلتها المنظمات والأفراد المتميزين على إنجازاتهم في مجالات الحوكمة، والموارد البشرية، وتمكين الشباب.


ونجح هذا الحدث في جذب قادة الموارد البشرية، والمسؤولين الحكوميين، وخبراء الصناعة من دول مجلس التعاون الخليجي لمشاركة أفضل الممارسات حول وضع الناس في المقام الأول.
وجمعت القمة أكثر من 250 من المديرين التنفيذيين من المستوى الأعلى، وقادة الشباب، وصناع السياسات، ومحترفي الموارد البشرية من المستويات العليا في الكيانات الحكومية والشركات المملوكة للدولة والقطاع العام.
وصنعت جوائز الموارد البشرية الحكومية والشبابية لدول مجلس التعاون الخليجي التاريخ مع أكثر من 200 ترشيح لإنجازات بارزة من جميع أنحاء دول المجلس، حيث تم تقديم الجوائز ضمن 22 فئة مؤسسية و7 فئات فردية، ما سلط الضوء بشكل جماعي على الجهود التحويلية التي تدفع التقدم في قطاعي الخدمة العامة ورأس المال البشري بالمنطقة.
وشملت قائمة الفائزين في دولة الإمارات، الجهات الحكومية والشركات العامة والخاصة من أبوظبي ودبي ورأس الخيمة وعجمان، كما تم تكريم الوزارات والجهات الحكومية في السعودية والبحرين وقطر، وعمان كفائزين لأعمالهم البارزة في القطاعين العام والخاص.
ومن بين الأفراد الفائزين بالجوائز المرموقة شمل التكريم، اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي، القائد العام لشرطة عجمان كقائد الموارد البشرية الحكومية المتميز للعام، وفهد الشامسي من جمارك أبوظبي، والمقدم خليفة سعيد الحميري من شرطة أبوظبي، وعائشة الحمادي من أدنوك، وعلي المنصوري من e&، وريم الرحيل من هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية (إكسبر)، وإيمان القاسم من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وطيبة الهاشمي من أدنوك البحرية، ويوسف الخالد من دبي ديوتي فري، ونوال البلوشي من شركة إمداد.
وقال مدير شركة QnA إنترناشونال، سيد إن سي: «نشعر بفخر كبير ونحن نعرض المبتكرين الذين يشكلون صناعة الموارد البشرية النابضة بالحياة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي مع تركيز خاص على التحولات التي تحدث في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونحن ممتنون للغاية للاستجابة الهائلة التي تلقيناها من المنظمات التي دعمتنا في تقديم نسخة رائعة أخرى من قمة وجوائز الموارد البشرية الحكومية والشبابية، نعتقد أن هذا ليس سوى البداية، ومع دخولنا حقبة جديدة من العمل والوتيرة التي تحدث بها التحولات على مستوى العالم».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات مجلس التعاون الخليجي دول مجلس التعاون الخلیجی

إقرأ أيضاً:

التعاون الخليجي يشيد بجهود الرياض ومسقط بجهود السلام في اليمن

أشادت دول مجلس التعاون الخليجي بجهود السعودية وعمان في اليمن بصدور التقرير الثاني عشر للجنة الوطنية اليمنية المستقلة.

 

جاء ذلك في البيان الذي ألقته هند عبدالرحمن المفتاح، المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، نيابة عن دول مجلس التعاون الخليجي، بصفتها رئيسا للمجموعة الخليجية، خلال النقاش العام بشأن التعاون التقني وبناء القدرات، وذلك في إطار الدورة السابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.

 

ورحب البيان باستمرار الجهود المخلصة التي تبذلها المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والاتصالات القائمة مع كافة الأطراف اليمنية لإحياء العملية السياسية، بما يؤدي إلى تحقيق حل سياسي شامل ومُستدام في اليمن.

 

كما رحب المجلس بالعمل الميداني الذي تقوم به الدولتان بهدف رصد الانتهاكات وفق المعايير الدولية، كما أخذت علماً بالتقرير المقدم من قبل المفوض السامي لحقوق الإنسان حول مسار تقديم التعاون التقني وبناء القدرات لليمن وفق قرار مجلس حقوق الإنسان.

 

وأشادت بالتزام اللجنة الوطنية اليمنية للتحقيق والمؤسسات الشرعية اليمنية بالعمل على تحقيق العدالة وضمان عدم الإفلات من العقاب لجميع المنتهكين في اليمن، وأعربت عن تطلعها لتقديم المزيد من الدعم للجنة الوطنية بما يمكنها من استكمال مسارها في التحقيق على أكمل وجه.

 

وعبرت دول المجلس عن قلقها إزاء وضع السيولة في الميزانية العادية للأمانة العامة للأمم المتحدة التي حدت من الميزانية العادية لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان وأثرت بشكل مباشر على قدرة المفوضية على تقديم المساعدة التقنية الكاملة لليمن.

 

كما أعربت عن أملها في أن تضمن الأمانة العامة للأمم المتحدة تزويد مكتب المفوض السامي بكافة الموارد اللازمة لتسهيل تقديم المساعدة الفنية لليمن.

 

وجددت دول المجلس دعمها لجهود مجلس القيادة الرئاسي، وكافة الجهود الإقليمية والأممية، لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، والتوصل إلى حل سياسي للأزمة في اليمن، وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، بما يحفظ لليمن الشقيق سيادته، ووحدته، وسلامة أراضيه واستقلاله.


مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للمحاسبة» الأول في استراتيجية التعلم والتطوير
  • "أبوظبي للمحاسبة" يحصد جائزتين ضمن جوائز الموارد البشرية لدول مجلس التعاون الخليجي
  • “أبوظبي للمحاسبة” يحصد جائزتين ضمن جوائز الموارد البشرية الحكومية والشباب لدول مجلس التعاون الخليجي
  • منتدى يبحث التعاون بين الاتحاد الأوروبي ودول التعاون الخليجي في التحول الأخضر
  • التعاون الخليجي يشيد بجهود الرياض ومسقط بجهود السلام في اليمن
  • التعاون الخليجي يشيد بجهود السعودية وعمان في اليمن
  • التوقيع بين العراق ومجلس التعاون الخليجي لتنفيذ مشروع الربط الكهربائي
  • ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء: نقل الترخيص لممارسة مهنة الاستشارات الإدارية للأفراد من “التجارة” إلى “الموارد البشرية”
  • الوزراء: نقل اختصاص الترخيص لمهنة الاستشارات الإدارية للأفراد إلى الموارد البشرية