اخُتتمت اليوم الخميس، برامج "تنمية مهارات معلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الثانوية" على سلسلة الكتب الجديدة ومضة من الوحيA Glimpse of Revelation، وذلك تحت رعايةفضيلة الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، والدكتور محمد النشرتي، مدير عام العلوم الثقافية ورعاية الطلاب.

يأتي تنفيذ هذه البرامج في إطار رؤية مصر 2030 وحرص الأزهر الشريف على تحقيقها، وتحقيق  الاستدامة في تنفيذ برامج التنمية المهنية بفعالية ووعي المعلم بفلسفة ورؤية تعليم 2.0 وإدراكه لأدواره في تحقيق أهداف المنهج الجديد.

جدير بالذكر أن المنهج الجديد نظام تعليمي قائم على دمج المهارات الحياتية والقيم والمعلومات لمواجهة التطور الهائل، حيث يسعى لتغيير ثقافة المجتمع من التركيز على الشهادات التعليمية، واستبدالها بالتركيز على تعلم الطفل وإكسابه مهارات حياتية إلى جانب الخبرات المعرفية، وذلك عن طريق الأنشطة التفاعلية وأنشطة البحث والاستكشاف وغيرها، وتفعيل الأدوات الرقمية وتطبيقات الذكاء الإصطناعي في التعليم بما يسهم في إعداد جيل جديد رائد قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

وفي الإطار ذاته تستكمل فعاليات برامج تنمية مهارات معلمي الرياضيات على المنهج الجديد للصف الأول الإعدادي، والذي أطلقته إدارة التدريب التربوي برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية بقيادة د. شريف سميح، وتنفذه إدارة التدريب التربوي بمنطقة الغربية، وذلك بمراكز التدريب بطنطا والمحلة الكبرى وكفر الزيات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أزهر الغربية معلمي اللغة الإنجليزية دورة تدريبة ختام الدورة

إقرأ أيضاً:

"الدفاع" و"التدريب التقني" توقعان محضرًا لاعتماد آلية مراجعة وتحكيم برامج معاهد الوزارة

وقعت وزارة الدفاع والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في الرياض اليوم الأربعاء، محضرًا لاعتماد آلية مراجعة وتحكيم البرامج الصادرة من المعاهد التعليمية والتدريبية بوزارة الدفاع.
ووقع المحضر من جانب المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وزير التعليم رئيس مجلس إدارة المؤسسة يوسف بن عبدالله البنيان، ومن جانب وزارة الدفاع مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البِياري.الاعتراف بالشهادات العسكريةويأتي اعتماد الآلية، امتدادًا لمذكرة التفاهم التي وقعتها وزارة الدفاع والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، للتعاون في تحقيق الاعتراف بالشهادات العسكرية الصادرة من المعاهد التعليمية والتدريبية بالوزارة.
أخبار متعلقة الخريجي يبحث تعزيز العلاقات مع وزير الدولة للشؤون الخارجية الإسبانيوزير الخارجية يناقش مستجدات المنطقة مع نظيره الإيرانيوتضمنت الآلية الموقعة، مراجعة وتحكيم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لـ 300 برنامج من برامج المعاهد التعليمية والتدريبية في وزارة الدفاع خلال 5 سنوات.

مقالات مشابهة

  • التدريب على مهارات التنمية الاقتصادية بمحافظتي ظفار والوسطى
  • ختام برنامج لتأهيل 200 خريج بمهارات الحاسب واللغة الإنجليزية ببنبان
  • “تنمية رفحاء ” تطلق برنامج “إشراقة” لطالبات المرحلة الثانوية والجامعة
  • "الدفاع" و"التدريب التقني" توقعان محضرًا لاعتماد آلية مراجعة وتحكيم برامج معاهد الوزارة
  • تعرف على مواد النجاح والرسوب لطلاب الثانوية العامة
  • "تعليمية الداخلية" تكرم الطلبة المجيدين في "برنامج مهارات اللغة الإنجليزية "
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد امتحانات دورة إتقان الإنجليزية بمركز اللغات والترجمة
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد سير امتحانات دورة اتقان اللغة الإنجليزية بمركز اللغات
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد سير امتحانات دورة اتقان اللغة الإنجليزية