صحيفة الخليج:
2024-10-10@23:30:04 GMT

«تنمية أبوظبي» تُحدّث سياسة العمل التطوعي

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

«تنمية أبوظبي» تُحدّث سياسة العمل التطوعي

أبوظبي: «الخليج»
كشفت دائرة تنمية المجتمع - أبوظبي، الجهة المنظمة للقطاع الاجتماعي في الإمارة، عن السياسة المحدَّثة للعمل التطوعي، التي تأتي في إطار جهود الدائرة لتحفيز وتشجيع العمل التطوعي، ليكون أكثر شمولاً وكفاءة تتماشى مع المعايير المهنية وتحافظ على الموروث الثقافي.
وتتضمن السياسة المحدثة إجراءات مبسطة وزيادة المرونة للمتطوعين المسجلين من خلال منصة «متطوعين الإمارات»، وتشمل الإجراءات الجديدة إرشادات أوضح حول أدوار ومسؤوليات المتطوعين، وزيادة الشفافية من خلال تسجيل ساعات التطوع في الوقت المناسب، سعياً لتكون الجهود التطوعية أكثر فعالية، وضمن معايير مهنية ثابتة.


وقال محمد هلال البلوشي، المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والرياضة في الدائرة: «تم تحديث السياسة لزيادة المشاركة التطوعية في مختلف القطاعات وتعزيز روح المشاركة المجتمعية، ما يضمن نهجاً أكثر توحيداً للمشاركة المجتمعية».
وكانت الدائرة قد أعلنت عن منجزات العمل التطوعي في إمارة أبوظبي خلال العام 2023، حيث تم تسجيل 873.787 ساعة تطوعية، بزيادة 63% عن العام السابق، ما يبرز التأثير المتزايد للمشاركة المجتمعية.
وقالت ميساء النويس، المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والتطوع في هيئة معاً: «ستعزز هذه السياسة جهودنا في إنشاء فرص تطوع مؤثرة تعالج الأولويات الاجتماعية، ما يسهم في تعزيز جودة حياة أفراد المجتمع بشكل عام، ومن خلال تمكين المتطوعين، لا نعالج فقط التحديات الاجتماعية الملحّة، بل نقوي أيضاً نسيج مجتمعنا».
وقال أحمد طالب الشامسي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات: «تسهم السياسة المحدثة في تسهيل رحلة العمل التطوعي وضمان المشاركة المجتمعية الفعّالة والهادفة، كما تُعزّز هذه السياسة روح العمل التطوعي، وتعزيز الثقافة التطوعية في مجتمعنا».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي أبوظبي المشارکة المجتمعیة العمل التطوعی

إقرأ أيضاً:

أمانة العاصمة المقدسة تجمع وتنقل أكثر من 11 ألف طن من النفايات خلال الأسبوع الماضي

المناطق_مكة

قامت أمانة العاصمة المقدسة بجمع ونقل (11,372) طنًا من النفايات خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الجاري، كما قامت خلال نفس الفترة بأعمال تطهير وتعقيم لما يقارب (4000) كيلو متر، وغسيل وصيانة وتطهير أكثر من (5300) حاوية، وغسيل (773) من الأرصفة، إضافة إلى رفع (5183) طنًا من الأنقاض.

وكانت أمانة العاصمة المقدسة وضعت خطة ميدانية كاملة، وتكثيف فترات العمل لاستمرار المحافظة على النظافة العامة، والوقاية من المخلفات، إضافة إلى أعمال النظافة للمواقع الحيوية والحدائق من خلال رفع وتيرة العمل، داعية عموم المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن أي مخالفة تخص النظافة العامة عبر مركز البلاغات (940).

أخبار قد تهمك أمانة العاصمة المقدسة تعرض مشاريعها في مؤتمر العمل البلدي الخليجي 6 أكتوبر 2024 - 5:14 مساءً أمانة العاصمة المقدسة تستقبل أكثر من 10 آلاف بلاغ خلال شهر سبتمبر 6 أكتوبر 2024 - 12:16 مساءً

مقالات مشابهة

  • تنمية المجتمع تكشف عن السياسة المحدثة للعمل التطوعي
  • محافظ قنا و مساعد وزير التنمية المحلية يبحثان الموقف التنفيذي لمشروعات برنامج تنمية صعيد مصر
  • تحديث سياسة العمل التطوعي في إمارة أبوظبي لتعزيز المشاركة المجتمعية
  • دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تحدِّث سياسة العمل التطوعي في الإمارة لتعزيز المشاركة المجتمعية
  • تعاون بين “قرية سند” و”فريق عطاء حمدان التطوعي” لتعزيز المشاركة المجتمعية لأصحاب الهمم
  • أمانة العاصمة المقدسة تجمع وتنقل أكثر من 11 ألف طن من النفايات خلال الأسبوع الماضي
  • رئيس جامعة أسيوط التكنولوجية يؤكد المشاركة المجتمعية في المبادرات الرئاسية كـ"بداية"
  • غداً… الشارقة تجمع أكثر من 100 خبير عالمي في “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية”
  • خالد غطاس وخليل الزيود وخبراء من “كيدزانيا” و”شازام” في خطابات ملهمة بـ”الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية”