صحيفة الخليج:
2024-10-10@23:27:26 GMT

صقر غباش يترأس وفد الشعبة البرلمانية إلى جنيف

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

صقر غباش يترأس وفد الشعبة البرلمانية إلى جنيف

أبوظبي: «الخليج»
يترأس صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية المشارك في اجتماعات الجمعية العامة 149 للاتحاد البرلماني الدولي والدورة 214 للمجلس الحاكم، والتي ستعقد في مقر الاتحاد في مدينة جنيف بسويسرا، خلال الفترة 13 - 17 أكتوبر 2024م، بمشاركة قرابة 700 برلماني، حيث تناقش الدورة الحالية موضوع «تسخير العلوم والتكنولوجيا والابتكار من أجل مستقبل أكثر سلاماً».


كما سيشارك صقر غباش في المؤتمر السابع والثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي، الذي سيعقد بتاريخ 15 أكتوبر 2024م، في المركز الدولي للمؤتمرات في جنيف، بمشاركة رؤساء البرلمانات العربية الأعضاء في الاتحاد لمناقشة التطورات الإقليمية الأخيرة في فلسطين ولبنان.
ويضم وفد مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي في عضويته، الدكتور علي راشد النعيمي رئيس المجموعة، و كل من: سارة محمد فلكناز نائب رئيس المجموعة، ومروان عبيـد المهيري، وميرة سلطـان السويدي، وأحمد مير هاشم خوري، والدكتورة سدرة راشد المنصوري، والدكتورة موزه محمد الشحي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي، و طارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون الرئاسة.
وسيشارك الدكتور علي راشد النعيمي ممثل المجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي في اجتماعات اللجنة التنفيذية واللجنة المالية للاتحاد، التي ستعقد يومي 11 - 12 أكتوبر 2024، ومن أبرز المواضيع التي ستناقشها اعتماد الميزانية للاتحاد وتعديلات النظام الأساسي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات صقر غباش المجلس الوطني الاتحادي الإمارات

إقرأ أيضاً:

لجنة بـ الوطني الاتحادي تعتمد خطتها لمناقشة ﺳﻴﺎﺳﺔ الحكومة بشأن جودة حياة الكادر التعليمي

اعتمدت لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام في المجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها الذي عقدته برئاسة الدكتور عدنان حمد الحمادي رئيس اللجنة، اليوم الأربعاء، في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، خطة عملها لمناقشة موضوع سياسة الحكومة بشأن جودة حياة الكادر التعليمي وتأثيرها على مخرجات العملية التعليمية.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة كل من، الدكتورة مريم عبيد البدواوي مقررة اللجنة، وآمنة علي العديدي، وحميد أحمد الطاير، وعائشة خميس الظنحاني، والدكتورة موزة محمد الشحي، ونجلاء علي الشامسي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

أخبار ذات صلة ذياب بن محمد يشهد مراسم الإعلان عن التمويل البنكي لـ"حفيت للقطارات" بقيمة 1.5 مليار دولار "التعليم والمعرفة" بأبوظبي تطلق سياسات جديدة لتطوير المنظومة التعليمية

واعتمدت اللجنة، المحاور الرئيسية المقترحة للموضوع والجهات المعنية التي سيتم دعوتها لحضور اجتماعات اللجنة لمناقشة الموضوع.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • صقر غباش يترأس وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي
  • لجنة بـ«الوطني الاتحادي» تناقش رفع كفاءة موظفي الحكومة وجودة حياة الكادر التعليمي
  • الوطني الاتحادي يناقش رفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي
  • "الوطني الاتحادي" يناقش جودة حياة الكادر التعليمي
  • لجنة بـ الوطني الاتحادي تعتمد خطتها لمناقشة ﺳﻴﺎﺳﺔ الحكومة بشأن جودة حياة الكادر التعليمي
  • صقر غباش يبحث التعاون البرلماني مع رئيس مجلس الشعب الصومالي
  • مكتوم بن محمد: اعتماد الميزانية العامة للاتحاد 2025 بـ71.5 مليار درهم
  • برئاسة محمد بن راشد.. مجلس الوزراء يعتمد الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2025
  • برئاسة محمد بن راشد.. مجلس الوزراء يعتمد الميزانية العامة للاتحاد بمصروفات 71.5 مليار درهم