قال مسؤولون اليوم الخميس، إن باكستان شهدت زيادة سريعة في حالات الإصابة الجديدة بشلل الأطفال في الأسابيع الماضية، مما أجج المخاوف بشأن انتشاره مجدداً بعد تراجع حاد العام الماضي.

وأفادت البيانات الرسمية بأن حالات الإصابة الجديدة بشلل الأطفال من الدولة الواقعة بجنوب آسيا، تضاعفت إلى 32 حالة حتى الآن العام الجاري في شهر، وترتفع الأعداد بالأخص في إقليم بلوشستان المضطرب بجنوب غرب البلاد القريب من الحدود الأفغانية.


وتمكنت باكستان من خفض حالات الإصابة الجديدة بالمرض إلى 6 حالات فقط العام الماضي، بتراجع من ذروة بلغت 147 حالة في 2019، بمساعدة حملة تطعيم مرت على المنازل وكانت ممولة بشكل مشترك من جانب الأمم المتحدة ومؤسسة غيتس .

وقال الطبيب نديم شاه، وهو مسؤول ببرنامج القضاء على شلل الأطفال في البلاد “ولكن مجدداً كان العام الجاري مخيباً للآمال بشكل كبير”.

وأضاف شاه أن نصف الحالات الجديدة البالغة 32 حالة العام الجاري جاءت من بلوشستان، حيث رفض الكثير من الآباء التطعيمات وحال العنف في بعض المناطق دون وصول موظفي الصحة إلى بعض السكان.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

بينهم حالات خطيرة.. إصابة 6 أشخاص في حادث طعن بوسط إسرائيل

قالت الشرطة الإسرائيلية، الأربعاء، إن حادث الطعن بالخضيرة، وسط إسرائيل، وأسفر عن إصابة ستة أشخاص، اثنان منهم في حالة حرجة، كان هجوما إرهابيا.

وأفادت الشرطة، بأن تم تحديد موقع المشتبه به و"تحييده"، دون أن تقدم تفاصيل إضافية، وفقا لموقع "تايمز أوف إسرائيل".

وأضافت أن المشتبه به "طعن أشخاصا في أربعة مواقع مختلفة وفر على متن دراجة نارية صغيرة".

من جهتها، نقلت "هآرتس"، عن الشرطة أن "منفذ عملية الطعن التي وقعت في الخضيرة، وسط إسرائيل، يبلغ 36 عاما، من سكان مدينة أم الفحم العربية الإسرائيلية".

בהמשך לחדרה pic.twitter.com/ZUBfZbwmlt

— מגן דוד אדום (@mda_israel) October 9, 2024

في غضون ذلك، أورد المركز الطبي "هيليل يافه" أن ستة أشخاص قد أصيبوا ونُقلوا للعلاج، من بينهم اثنان في حالة حرجة، وثلاثة في حالة خطيرة، وواحد في حالة متوسطة.

وبحسب "هآرتس"، يبقى هذا العدد أكثر من الجرحى الخمسة الذين أبلغت عنهم نجمة داود الحمراء في وقت سابق، كما يبدو أن حالتهم أسوأ مما تم تقييمه في البداية.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: عدد مدن الجيل الرابع الجديدة الجاري تنفيذها 38
  • بدء تلقي طلبات خدمات المواطنين إلكترونيًا بالقاهرة الجديدة 15 أكتوبر الجاري
  • تحصين 4171 رأس ماشية ضد الجلد العقدي بالإسماعيلية
  • بينهم حالات خطيرة.. إصابة 6 أشخاص في حادث طعن بوسط إسرائيل
  • إزالة 85 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالمنيا
  • محافظ الإسماعيلية يتابع نشاط الطب البيطري للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة
  • تسجيل 910 حالات إصابة بالسرطان في تعز منذ مطلع العام الجاري
  • «سامسونج» تتوقع إعلان قفزة في أرباحها ومبيعاتها خلال الربع الثالث
  • باكستان تحيي ذكرى مصرع 87 ألف شخص في زلزال 2005