تعقد وزارة الأوقاف البرنامج الأسبوعي «لقاء الجمعة للأطفال»، غدًا الجمعة في 27 مسجدًا، بواقع مسجد في كل محافظة بالتناوب بين مناطقها وإداراتها وبمشاركة قيادات الأوقاف فيها.

الأوقاف تنظم 100 ندوة علمية عن «عناية الإسلام بالمرأة».. الاثنين المقبل الأوقاف تطلق 5 قوافل دعوية للواعظات.. غدًا غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية


يأتي هذا البرنامج في إطار حرص وزارة الأوقاف على بناء وعي الطفل بناءً صحيحًا، وضمن جهودها في غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء.


جدير بالذكر أن هذا البرنامج يضم العديد من الأنشطة التربوية المتنوعة والمتميزة التي تناسب الأطفال وتسهم في تشكيل الوعي الرشيد وارتباطهم ببيوت الله عز وجل، وهو ما قوبل بالترحيب من قبل رواد المساجد الذين أشادوا بالمنهج الرشيد في رعاية أطفالهم والاهتمام بهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوقاف لقاء الجمعة للأطفال مسجد ا القيم الدينية والأخلاقية وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

وزارة الأوقاف تعقد أربع دورات لعمال المساجد في التعامل اللائق مع رواد المساجد

أعلن الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري في الخامس عشر من أغسطس الماضي إطلاق دورات التعامل اللائق مع رواد المساجد وضيوف الرحمن لعمال المساجد على مستوى الجمهورية.

الأوقاف تشارك في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان قصص رائعة وهادفة للأطفال.. الأوقاف تصدر العدد الجديد من مجلة الفردوس

وعقدت وزارة الأوقاف عددًا من هذه الدورات على مدار الشهرين الماضيين لعمال المساجد بعدد من محافظات الجمهورية لتنمية الوعي العام لجميع العاملين بالمساجد.

ففي محافظة القاهرة تم تكليف الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني السابق بالبدء الفوري في هذه الدورات، وقد أكد فضيلته للمشاركين فيها بأن جميع العاملين بالوزارة أمناء على بيوت الله (عز وجل)، وواجبنا إكرام ضيوف الرحمن، ومعاملتهم المعاملة اللائقة.

وفي محافظتي بني سويف والفيوم افتتح الشيخ خالد خضر رئيس القطاع الديني دورة التعامل اللائق مع رواد المساجد وضيوف الرحمن لعمال المساجد بهاتين المحافظتين، وفيها أكد أن وظيفة عامل مسجد وخدمة بيوت الله (سبحانه وتعالى) من أشرف المهن التي أكرمنا الله بها، وأنها رسالة وليست وظيفة، وعلينا أن نستشعر إكرام الله عز وجل لنا بها، مؤكدًا على وجوب معاملة ضيوف الرحمن معاملة لائقة؛ فهم ضيوف الرحمن جل وعلا.

وفي محافظة الغربية انعقدت أولى دورات التعامل اللائق مع رواد المسجد وضيوف الرحمن لعمال المساجد بمديرية أوقاف الغربية بحضور الدكتور نوح العيسوي مدير المديرية، وقد أوصى الدكتور نوح العيسوي جميع الحاضرين من عمال المساجد بالرفق بالناس وتجنيبهم المشقة عند أداء العبادة في بيوت الله تعالى، فالعامل مؤتمن على المسجد، وعلى رواده، وهو صاحب رسالة في غاية الأهمية.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تعقد 35 مجلسا فقهيا عن «أحكام الوساطة والشفاعة في قضاء الحوائج» السبت
  • السبت المقبل.. الأوقاف تعقد 35 مجلساً فقهياً عن أحكام الوساطة والشفاعة في قضاء الحوائج
  • واعظات الأوقاف ينشرن القيم الأخلاقية والفكر المستنير في 5 قوافل دعوية.. غدا
  • التغير المناخي والبيئة تعقد لقاء تعريفياً ببرنامج ازرع الإمارات
  • «رَحِمَ اللَّهُ رَجُلًا سَمْحًا».. الأوقاف تحدد موضوع خطبة الجمعة 11 أكتوبر
  • وزارة الأوقاف تعقد أربع دورات لعمال المساجد في التعامل اللائق مع رواد المساجد
  • "الأوقاف" تعلن افتتاح 16 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا الجمعة القادمة
  • الأوقاف تعلن افتتاح 16 مسجدًا الجمعة القادمة