مقالات مشابهة هبوط مبيعات السيارات الكهربائية في أيرلندا بنسبة 25% خلال 9 أشهر

‏12 دقيقة مضت

جهاز Honor Tablet GT Pro ينطلق قريباً بسعر 410 دولار

‏19 دقيقة مضت

توضيح مهم من “وزار التعليم” بشأن صرف مكافآت مالية للمعلمين والمعلمات في هذه الحالة

‏23 دقيقة مضت

محطة هينكلي بوينت سي النووية في بريطانيا تبحث عن 5.

2 مليار دولار

‏ساعة واحدة مضت

شاومي تستعد لإطلاق هاتف Redmi Note 14 5G للأسواق العالمية قريباً

‏ساعة واحدة مضت

إنتل تكشف عن سلسلة Core Ultra 200S بآداء أقوى في الألعاب وتبريد أعلى كفاءة

‏ساعتين مضت

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد الاجازه المطوله القادمه للعام الدراسي الحالي 1446 بالفصل الدراسي الأول، وذلك من خلال جدول التقويم الدراسي الحالي الذي يهدف إلى تحقيق التوزيع الجيد لفترات راحة الطلاب والمعلمين وبين الدراسة وذلك يعزز ويدعم سعر العملية التعليمية بشكل جيد وصحيح، ولذلك السبب قد أكدت الوزارة أن إجمالي عدد عطلة نهاية الأسبوع المطولة العام الدراسي 1446 ثلاث إجازات بكل فصل دراسي عطلة واحدة فقط.

الاجازه المطوله القادمه

أكدت وزارة التعليم السعودية أن الإجازة المطولة للفصل الدراسي الأول 1446 سوف تكون 3 أيام “الخميس – الجمعة – السبت” تبدأ في تاريخ 17 من أكتوبر 2024 الموافق 14 من ربيع الثاني 1446، حيث تعتبر هذه الإجازة فرصة للمعلم والطالب في الاسترخاء واستعادة النشاط استكمال الفصل الدراسي، والجدير بالذكر أنها سوف تكون العطلة الثانية والوحيدة التي يحصل عليها الطلبة في هذه الفصل الدراسي.

متى تبدأ الاختبارات النهائية 1446؟

أكدت وزارة التعليم بأن بداية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446 تكون مع بداية شهر جمادى الأول حتى خمسة جمادى الأول 1446 بالتقويم الهجري بداية من تاريخ ثلاثة نوفمبر حتى سبعة نوفمبر 2024، وبذلك تستمر الاختبارات خمسة أيام متواصلين، والجدير بالذكر أن وزارة التعليم قد أوضحت أن الهدف من الاختبارات هو قياس مدى استيعاب الطلبة لما يتم تدريسه خلال الفصل الدراسي.

إجازة نهاية الترم الاول 1446

أكدت وزارة التعليم السعودية على حصول الطلبة على عطلة نهاية كل فصل دراسي حتى يتمكن الطلاب من الاسترخاء جيدًا لاستكمال العام الدراسي، ولذلك فإن إجازة نهاية الترم الاول ترتيب على الفور بعد انتهاء الطلبة للاختبارات النهائية، وبذلك تكون بداية الإجازة رسميًا من صباح يوم الجمعة 8 نوفمبر 2024 الموافق بالميلادي 6 جمادي الأول 1446 على أن تستمر العطلة لمدة تسعة أيام.

متى تنتهي اجازة نهاية الفصل الأول؟

بالنظر إلى جدول الأسابيع الدراسية يمكن التعرف على أن الفصل الدراسي الأول يشمل 12 اسبوع دراسي بما يعادل 81 يومًا دراسيًا وفقًا إلى ذلك فإن الطلبة يحصل على عطلة الخريف “إجازة نهاية الفصل الأول” بداية من تاريخ 6 جمادي الأول 1446 الموافق 8 نوفمبر 2024 تستمر تسعة أيام متواصلة، على أن تنتهي مع بداية الفصل الدراسي الثاني وذلك يوم السبت 14 جمادى الأول 1446 الموافق 16 نوفمبر 2024.


Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: الدراسی الأول وزارة التعلیم الفصل الدراسی نوفمبر 2024 الأول 1446 دراسی ا

إقرأ أيضاً:

« التعليم».. تعلن خطة تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024/2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطة تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024/2025.

أوضحت الوزارة أنه بالنسبة لمرحلة التعليم الأساسي بحلقتيه الابتدائية والإعدادية لسنة ۲۰۲٤ بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية، فإنه يتعين على كافة المديريات والإدارات والمدارس الالتزام بإعداد امتحانات شهر أكتوبر على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة لجميع المدارس «الرسمي - الرسمي لغات - الخاص».

كما أشارت الوزارة إلى أن موجه أول المادة يقوم بتنفيذ 3 نماذج امتحانية تسلم للإدارة التعليمية لتوزيعها على المدارس، بحيث يكون هناك 3 نماذج للمادة داخل الفصل الواحد، على أن يكون الامتحان في الفترة الثانية من اليوم الدراسي بمعدل نصف فترة أو فترة طبقًا للوزن النسبي لكل مادة دراسية وطبقًا لمواصفات الورقة الامتحانية.

وأكدت الوزارة على تشكيل لجنة برئاسة مدير عام التعليم العام وعضوية مديري الإدارات التعليمية، والتواجيه العامة، ومديري المراحل بالمديرية للإشراف على العملية الامتحانية كاملة، وأن تكون الامتحانات في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر وفق جدول موحد تحدده المديرية مع مراعاة كافة الإجازات الرسمية، فضلًا عن أن يتم تقييم الصفين الأول والثاني الابتدائي عن طريق معلم المادة داخل الحصة الدراسية.

أما بالنسبة لأعمال امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ للصفين الأول والثاني الثانوي العام، أشارت الوزارة إلى أنه في ضوء ما جاء بالقرار الوزاري رقم (۱۳۸) لسنة ٢٠٢٤ بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب مرحلة الثانوي العام، فإنه يتعين على كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام بإعداد امتحانات شهر أكتوبر للصفين الأول والثانى الثانوى العام على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة وفقًا للكتاب الدوري رقم (٤٩) بتاريخ ۲۱/ ۱۱/ ۲۰۲۲.

وقد أكدت الوزارة على أن تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة (٨٥%) وأسئلة مقالية بنسبة (١٥%) على أجزاء المقرر التي تم تدريسها خلال الشهر، بحيث يتم أداء الامتحانات ورقيًا بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوى العام لمدارس (الرسمى - الرسمى لغات - الخاص - الخدمات) طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية حيث يقوم الموجه الأول لكل مادة بعمل ثلاثة نماذج امتحانية تسلم لإدارة المدرسة لطباعتها.

وأضافت الوزارة أنه بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي العام الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الانترنت، يؤدوا أسئلة الاختيار من متعدد إلكترونيًا والأسئلة المقالية ورقيًا، ويتم تسليم ورقة الأسئلة المقالية مع بداية زمن الامتحان كما هو متبع في العام الماضي، وفى حالة حدوث أي مشكلة تقنية فى أى مادة يتم أداء الامتحان ورقيًا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان، أما الطلاب المتواجدون بمدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت ( الخاص - الخدمات ) أو الطلبة الذين تعرضوا لفقدان التابلت ( كسر - سرقة -.. .. ) فيتم امتحانهم ورقيًا على أن يكون الامتحان الورقى هو نفسه الامتحان الإلكتروني.

مقالات مشابهة

  • الساعة كم ينزل حساب المواطن بنك الراجحي 1446؟ وزارة الموارد البشرية تجيب
  • وزارة التعليم السعودية تعلن عن مواعيد الاجازات المتبقية في التقويم الدراسي 1446
  • « التعليم».. تعلن خطة تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024/2025
  • التعليم: التربية الرياضية مادة نجاح ورسوب لطلاب الثانوي العام
  • المحكمة الإدارية تلغي قرار ” الفصل النهائي” الذي أصدرته جامعة العلوم الإسلامية بحق ثلاثة من الطلبة
  • ما هو موعد الاجازة المطولة 1446 المقبلة بالفصل الدراسي الأول؟.. وزارة التعليم تجيب
  • متى الاختبارات النهائية 1446 الفصل الاول؟.. وزارة التعليم السعودية تجيب
  • وزارة التعليم تصرح عن تفاصيل انطلاق الاختبارات المركزية 1446 واضعة خطوات التقديم
  • «التعليم» تعلن موعد عقد امتحانات شهر أكتوبر 2024 بالعام الدراسي الجديد لصفوف النقل