قالت يلفا يوهانسون مفوضة الشؤون الداخلية في الاتحاد الأوروبي، الخميس، إن التاريخ المحدد لبدء النظام الجديد الخاص بمراقبة الحدود في التكتل، والذي يحمل اسم "نظام الدخول والخروج"،  لم يعد ممكنا في 10 نوفمبر المقبل.
وأضافت يوهانسون، خلال مؤتمر صحفي في لوكسمبورج، أنه لا يوجد جدول زمني جديد.
وتابعت "آمل أن نتمكن من البدء في تطبيق النظام في أقرب وقت ممكن"، وفق تقييم قانوني مقرر.


وتم بحث إمكانية التطبيق التدريجي لـ:" نظام الدخول والخروج".
واجتمع وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج لبحث قضية الهجرة و"منطقة شينجن للتنقل الحر"، وبدء العمل بنظام مراقبة الحدود الجديد.
كانت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية أول من نشر تحذيرات من فرنسا وألمانيا وهولندا حول "نظام الدخول والخروج"، إلى جانب مخاوف من تعرض صناعة السفر لاضطراب كبير.
وقبل الاجتماع، أخبرت الدول الثلاث المفوضية الأوروبية بأن النظام الجديد ليس مستقرا بما يكفي بعد، وأن الاختبارات الوطنية المطلوبة لإدخال "نظام الدخول والخروج"  لم يتم تنفيذها.
وأكدت يوهانسون، الخميس، أن فرنسا وألمانيا وهولندا هي الدول الثلاث التي أعلنت أنها غير مستعدة.

أخبار ذات صلة الاتحاد الأوروبي يطلق عملية الجسر الجوي الإنساني إلى لبنان لبنان يؤكد ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف فوري لإطلاق النار المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي تأشيرة دخول الخروج نظام الدخول والخروج الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

إيران تستعد للهجوم الإسرائيلي بنظام دفاع صيني

بينما تترقب إيران رداً إسرائيلياً على الهجوم الصاروخي الباليستي، في الأول من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، تسارع طهران لتجنب أكبر قدر من الأضرار التي قد تقع نتيجة لهجوم مُحتمل، وفي هذا الإطار نشرت نظام ليزر صيني يهدف إلى إعاقة الطائرات المسيرة.

 

وأفادت صحيفة "غلوبس" الإسرائيلية، أنه من الواضح أن النظام الإيراني وصل إلى ذروة اليقظة بنشر النظام الدفاعي الصيني "شين نونغ"، الذي يهدف إلى إعاقة رادارات الطائرات المسيرة، أو حتى اعتراض الطائرة نفسها.
وأضافت أنه بعد أكثر من أسبوع على الهجوم الصاروخي الإيراني بـ 180 صاروخاً باليستياً إلى إسرائيل، وهو الهجوم الثاني من حيث العدد بعد الهجوم الذي وقع في 14 أبريل (نيسان)، يواصل النظام يقظته ويُجري استعدادات، من بينها نشر ذلك النظام الصيني.
وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن نظام "شين نونغ" مُصمم لـ"إعماء الطائرات المسيرة واعتراضها في مواقف معينة"، موضحة أن هذا النظام يُمكن تثبيته على حاوية أو على مركبات دفع رباعي.

 

إسرائيل ونووي إيران.. فرصة ذهبية أم غلطة العمر؟https://t.co/yRBKMHJho2 pic.twitter.com/uXP9Zgi32E

— 24.ae (@20fourMedia) October 9, 2024

 


مواصفات النظام الصيني

ووفقاً لـ"غلوبس"، فإن هذا النظام قادر على اكتشاف التهديدات على مسافة 5 كيلومترات بقوة ليزر، تتراوح بين 10 إلى 20 كيلووات، مشيرة إلى أنه يعمل على "إعماء الطائرات بدون طيار" على مسافة 3 كيلومترات، أو اعتراضها على مسافة 1.5 كيلومتراً، كما يُمكن تفعيل الليزر الخاص به لمدة 200 ثانية، وبعد ذلك يحتاج إلى 5 دقائق (300 ثانية) لإعادة الشحن من جديد.
وبالإضافة إلى الوقت اللازم لإعادة شحن النظام الصيني، فإن جميع أنظمة الدفاع بالليزر لديها عدد من العيوب، أولاً، يعمل هذا النظام بشكل عامودي، مما يعني أنه بحال وجود سرب من الطائرات المسيرة، فإنه لن يعترض سوى طائرة مسيرة واحدة، ما لم يتم نشر عدة أنظمة في نفس الوقت، أما عن المشكلة الثانية التي تجعل من هذا النظام معقداً، فهي تأثير الطقس الغائم والضباب الذي يحد من نشاطه.

 

إسرائيل تستعد لضرب إيران.. صحيفة تكشف الأهداف

— 24.ae (@20fourMedia) October 9, 2024

 


استعدادات إيرانية

وقالت الصحيفة، إن إيران تنشر من وقت لآخر أنظمة دفاع جوي مختلفة حسب حالة الاستعداد، وينعكس ذلك في استخدام النظام الصيني، مشيرة إلى أنه في أغسطس (آب) الماضي، تم رصد نظام "AD-08 Majid"، الذي طور في صناعة الدفاع الإيرانية للتهديدات قصيرة المدى، موضحة أن هذا النظام تم تصميمه لاعتراض التهديدات على مسافة يتراوح ارتفاعها بين 20 متراً و6 كيلومترات، ومدى يتراوح بين 700 متر و 15 كيومتراً.
وتم تقديم هذا النظام منذ حوالي عامين ونصف، وهو مصمم للتعامل مع الطائرات بدون طيار وصواريخ الكروز والمروحيات وغيرها من التهديدات الجوية المنخفضة.
وقالت الصحيفة: "على الرغم من التطورات الداخلية التي تشهدها إيران، فإنها لا تستطيع إلا أن تحسد إسرائيل على نظام الدفاع الجوي متعدد الطبقات الذي تمتلكه، والذي عطل خططها للمرة الثانية، حيث يحتوي على طبقات عليا تشمل أنظمة آرو 1 و2 و3، بالإضافة إلى مقلاع داوود المُخصص للتهديدات متوسطة المدى، والقبة الحديدية المُخصصة للتهديدات قصيرة المدى".

مقالات مشابهة

  • بعد مرور شهر على إطلاق نظام الدخول والخروج في الاتحاد الأوروبي، هل الدول الأعضاء جاهزة؟
  • إيران تستعد للهجوم الإسرائيلي بنظام دفاع صيني
  • مع بدء الدخول والخروج بمطارات إيطاليا عبر البوابات الإلكترونية.. إماراتيون: إنجاز جديد يدعو للفخر
  • "الخارجية الروسية": عقوبات الاتحاد الأوروبي الجديدة ضد موسكو غير شرعية
  • الشؤون الخارجية بـ"الصحفيين" تستضيف سفير الاتحاد الأوروبي غدا الخميس
  • الموافقة على نظام لجنة مراقبة عمليات البورصة المتعلق بالوقاية من تبييض الأموال
  • الشئون الخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير الاتحاد الأوروبي غدا الخميس
  • للراغبين في دخول أراضيها.. إجراء مهم من إيطاليا بشأن الإماراتيين
  • بشرى للإماراتيين.. الدخول والخروج عبر بوابات إلكترونية في مطارات إيطاليا