أفادت وسائل إعلام لبنانية نقلا عن مصادر بحزب الله، بفشل محاولة اغتيال القيادي بالحزب وفيق صفا في الغارة الإسرائيلية على منطقة النويري ببيروت حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي وفيق صفا القيادي بحزب الله اللبناني خلال غارة جوية على وسط بيروت، تسببت في وقوع شهداء وجرحى من المدنيين، ضمن العدوان الإسرائيلي على لبنان.

ونقلت صحيفة «الجارديان» البريطانية عن وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، أن هدف الغارات الجوية وسط بيروت الليلة كان اغتيال وفيق صفا، أحد كبار المسؤولين السياسيين في حزب الله ورئيس وحدة الارتباط والتنسيق، والذي أشرف على العلاقات الخارجية للحزب.

وزعمت تقارير، أن وفيق صفا القيادي في حزب الله شارك في الحفاظ على أمن المجموعة وهدد القاضي الذي يحقق في أسباب قضية انفجار مرفأ بيروت بعد أن طلبوا استجواب مسؤولين تابعين لحزب الله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وفيق صفا حزب الله الضاحية الجنوبية لبيروت وفیق صفا

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن عن اغتيال أحد قادة «حزب الله» في بيروت

أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح الثلاثاء، أنه قتل مسؤول منظومة الأركان في “حزب الله” سهيل حسين الحسيني بغارة على بيروت.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن الحسيني كان “يشرف على إمدادات حزب الله وميزانيات وحداته المختلفة”. مضيفا، “لعب الحسيني دورًا حاسمًا في عمليات نقل الأسلحة بين إيران وحزب الله وكان مسؤولاً عن توزيع الأسلحة المتقدمة بين وحدات حزب الله، والإشراف على نقل وتخصيص هذه الأسلحة”.

شنت إسرائيل سلسلة غارات جديدة متتالية، استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء الاثنين، حسبما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية. وقالت الوكالة إن “الطيران الحربي المعادي شن غارات متتالية على الضاحية الجنوبية، بلغ عددها 6غارات طالت أحياء مختلفة في المنطقة”.

وفي وقت لاحق، استهدفت غارتان جديدتان الضاحية الجنوبية، الأولى على محيط الكفاءات والثانية على برج البراجنة، بعد إنذارات جديدة بالإخلاء أصدرها الجيش الإسرائيلي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الاثنين، أنه هاجم أكثر من 120 هدفاً لـ”حزب الله” في جنوب لبنان خلال ساعة واحدة.

وأعلن الجيش، بعد ظهر الاثنين، أن “حزب الله” أطلق نحو 135 صاروخاً، ااثنين، وذلك في الذكرى السنوية الأولى لهجوم “حماس” الذي أشعل شرارة حرب غزة. في حين دوّت صفارات الإنذار بشكل متكرّر في شمال إسرائيل، حسبما أفادت «وكالة الصحافة الفرنسية».

من جهته، قال “حزب الله”، الاثنين، إن مقاتليه استهدفوا تجمّعات لجنود إسرائيليين داخل بلدتين حدوديتين في جنوب لبنان، وأورد الحزب في بيان أن مقاتليه قصفوا “تجمّعاً لقوات العدو في حديقة (مارون الراس) بصَلية صاروخية”، بعدما أعلن في بيانات سابقة أنه استهدف بالصواريخ مناطق ومواقع عسكرية في شمال إسرائيل.

كما أفاد في بيان منفصل باستهداف “تجمّع لقوات العدو الإسرائيلي على مرتفع القلع في بلدة بليدا برشقة صاروخية وقذائف المدفعية”.

مقالات مشابهة

  • مصدر يوضح لـCNN مصير القيادي في حزب الله وفيق صفا بعد الغارات على بيروت
  • نجاة قيادي بحزب الله من محاولة اغتيال في بيروت
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف وفيق صفا القيادي في حزب الله.. وسقوط شهداء وجرحى
  • رويترز: القيادي بحزب الله وفيق صفا نجا من محاولة الاغتيال
  • نجاة القيادي في حزب الله وفيق صفا من محاولة اغتيال إسرائيلية
  • مصدر لبناني لرويترز: الغارة الإسرائيلية على بيروت استهدفت قياديا على الأقل بحزب الله
  • القناة الـ 12 الإسرائيلية: المستهدف في الغارة على بيروت القيادي البارز في حزب الله وفيق صفا
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد قادة حزب الله في هجوم على بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن اغتيال أحد قادة «حزب الله» في بيروت