بث حزب الله، مساء الخميس، مشاهد مصورة تظهر لحظات تصدي مقاتليه لتسلل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في القطاع الشرقي عند الحدود اللبنانية الجنوبية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأظهرت اللقطات التي تأتي بالتزامن مع توسيع الحزب نطاق عملياته الصاروخية ضد الاحتلال، لحظات زرع عبوات على محاور التقدم المحتملة، قبل رصد تسلل القوة الإسرائيلية حراريا.



⭕️بالفيديو | مشاهد من تصدي المقاومة الإسلامية (حزب الله) لمحاولات تسلل قوات العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية - القطاع الشرقي. pic.twitter.com/fcohyNs93G — عبدالحميد شروان (@HaMEeDsHArWaNn) October 10, 2024
كما ضم المقطع المصور لحظات تصدي مقاتلي حزب الله لمروحيات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أثناء تحليقها في أجواء المنطقة.


وفي سياق متصل، نشر الحزب مقطعا مصورا آخر يظهر محاكاة لقضاء مقاتليه على قوة عسكرية إسرائيلية في إحدى القرى اللبنانية في الجنوب، مرفقا بعبارة " لا تُفكر إن كنتَ ستُصاب... فكر متى ستُصاب".

ولعت ????????????

حزب الله ينشر فاصل فيديو ، ويوجه رسالة لجنود الاحتلال :

"لا تُفكّر إن كنتَ ستُصاب.. فكّر متى ستُصاب" pic.twitter.com/KDNcbvpIDq — Osama Dmour (@OsamaDmour5) October 10, 2024
يأتي ذلك في ظل استمرار مقاتلي حزب الله بالتصدي للتوغلات الإسرائيلية البرية في مناطق جنوب لبنان من خلال الاشتباك ونصب الكمائن، وهو ما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال.

وفي وقت سابق الخميس، كشف حزب الله عن استهدفه قوة عسكرية إسرائيلية برشقة صاروخية، أثناء محاولتها للمرة الرابعة سحب الإصابات من الآلية المستهدفة في منطقة رأس الناقورة.

في غضون ذلك، يواصل الاحتلال شن غارات عنيفة على مناطق مختلفة من الأراضي اللبنانية بما في ذلك العاصمة بيروت، التي تعرضت اليوم الخميس لغارة عنيف أسفر عن استشهاد 22 شخصا وإصابة 117 آخرين بجروح مختلفة.

وقالت مواقع محلية، إن غارتين استهدفتا حيي رأس النبع والبسطة وسط العاصمة بيروت، وسط حديث إسرائيلي عن استهداف مسؤول في عمليات التنسيق التابعة لحزب الله.

لكن مصدر قيادي في حزب الله كشف لقناة "الميادين"، عن فشل محاولة اغتيال وفيق صفا مسؤول التنسيق والارتباط في حزب الله.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية عنيفة وغير مسبوقة على مواقع متفرقة من لبنان، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على الـ1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية قبل نحو أسبوعين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية حزب الله الاحتلال اللبنانية لبنان حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال ترفع العلم الإسرائيلي في بلدة جنوب لبنان

سرايا - نشرت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، لقطات فيديو تظهر جنودا إسرائيليين وهم يرفعون العلم الإسرائيلي في بلدة مارون الراس جنوبي لبنان.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق إنه نجح في تفكيك أنفاق تحت الأرض وتدمير مواقع لحزب الله، مضيفا "قضينا على مئات العناصر التابعة لحزب الله جنوبي لبنان".

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي أن الفرقة 98، بما في ذلك لواء المظليين ولواء الكوماندوز واللواء السابع وجنود من وحدة ياهالوم، نفذت عمليات محددة ضد معاقل حزب الله على طول الحدود في جنوب لبنان.

وأضاف البيان "حتى الآن، تمكن الجنود من القضاء على مئات الإرهابيين وتفكيك العديد من طرق الأنفاق الإرهابية تحت الأرض وعشرات مواقع البنية التحتية الإرهابية ومجمعات القتال حيث قام حزب الله بإخفاء مئات الأسلحة على طول الحدود، والتي تم تحديدها وتدميرها".

ومن جهته، أعلن حزب الله، الثلاثاء، أن مقاتليه تصدوا لقوة اسرائيلية "تسللت" خلف موقع لليونيفيل داخل بلدة حدودية في جنوب لبنان، في وقت قال الجيش الاسرائيلي إنه قرر توسيع عملياته البرية بعد نشر قوات إضافية.

وقال حزب الله في بيان إن مقاتليه رصدوا "قوة للعدو الإسرائيلي تسللت من خلف موقع القوات الدولية" وتعاملوا معها "بالأسلحة المناسبة"، ما أرغمها على "الانسحاب خلف الشريط الحدودي".

سكاي نيوز


مقالات مشابهة

  • أسلحة مضادة للدروع تنتظر دبابات الاحتلال جنوب لبنان.. تعرف عليها (شاهد)
  • “حزب الله” يعرض مشاهد من تصديه لقوات الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية (فيديو)
  • اشتباكات عنيفة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي على محور رأس الناقورة جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن تدمير 500 بنية تحتية عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان
  • هدهد حزب الله يرصد الثقل الاقتصادي والعسكري بحيفا وتهديد بقصفه (شاهد)
  • الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية
  • حزب الله يعلن تصديه لمحاولات التسلل الإسرائيلية عند الحدود
  • قوات الاحتلال ترفع العلم الإسرائيلي في بلدة جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: تصعيد الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان ومحاولات تسلل برية