دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- خسر المنتخب السعودي من نظيره الياباني بهدفين دون رد، في مباراة أقيمت على أرض ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، الخميس، ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وجاء هدفا منتخب "الساموراي" عن طريق اللاعب دايتشي كامادا وزميله كوكي أوغاوا في الدقيقتين 14 و81.

في الجولة ذاتها، فاز المنتخب العراقي على نظيره الفلسطيني بهدف نظيف، على أرض ملعب الأول.

وسجل المهاجم أيمن حسين هدف "أسود الرافدين" الوحيد عند الدقيقة 31، ليحقق الفريق فوزه الثاني في التصفيات.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: كأس العالم كرة القدم

إقرأ أيضاً:

في الجولة الثالثة من تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يواجه اليابان وعينه على الثلاث نقاط

محمود العوضي- جدة

يخوض الأخضر السعودي، مساء اليوم الخميس على ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، مواجهة من العيار الثقيل، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026؛ وذلك عندما يستقبل ضيفه المنتخب الياباني.

مباراة مفصلية
تكمن صعوبة المواجهة؛ كونها أمام متصدر المجموعة الثالثة الذي حقق العلامة الكاملة بالفوز في أول مباراتين، دون أن تتلقى شباكه أي هدف؛ إذ اكتسح الصين بسباعية، قبل أن يفوز على مضيفه البحريني بخماسية.

فيما استهل الأخضر السعودي مشواره في مرحلة الحسم في التصفيات بتعادل مخيب على أرض الجوهرة أمام منتخب إندونيسيا 1-1، قبل أن يتدارك الموقف بفوز ثمين وقاتل أمام مضيفه الصيني 2-1؛ ليرتقي لوصافة المجموعة برصيد 4 نقاط خلف منتخب اليابان المتصدر بـ 6 نقاط.


ويدرك لاعبو الأخضر، بقيادة الإيطالي مانشيني، أن اللقاء يعتبر مفصليًا إلى حد كبير؛ لذا فالفوز وحصد النقاط الثلاث، سيكون الهدف الأول للأخضر السعودي، لرفع رصيده إلى 7 نقاط، يتربع بها على صدارة المجموعة، قبل لقاء البحرين الثلاثاء المقبل، فلو نجح منتخبنا الوطني في التغلب على اليابان ثم البحرين، فسيكون قد قطع شوطًا كبيرًا نحو التأهل لمونديال 2026، خاصة أن مواجهتي المنتخب الوطني في الجولة الخامسة والسادسة من التصفيات في نوفمبر المقبل، ستكونان أمام منتخبي أستراليا وإندونيسيا خارج الديار.

الخبرة والشباب
يعتمد مانشيني في تشكيلة الأخضر على مزيج من لاعبي الخبرة والشباب، فقد ضم لقائمة المنتخب 5 مهاجمين، يتقدمهم القائد ورمانة الميزان، سالم الدوسري، ومعه فراس البريكان، و” العائد” صالح الشهري، وعبدالله رديف ومحمد مران، ويعول في الدفاع والوسط على خبرة سعود عبدالحميد وحسان تمبكتي، ولاجامي وعبدالإله المالكي وعبدالرحمن غريب وعبدالله الخيبري، وحيوية مصعب الجوير، وفيصل الغامدي، وناصر الدوسري، والعائد بعد غياب علي الأسمري.
ينتظر أن يكون الجمهور السعودي- كالعادة- في الموعد، وبالسعة الكاملة في الجوهرة؛ لمؤازرة لاعبي الأخضر في هذا اللقاء الكبير والمنتظر.


مواجهات المنتخبين
لطالما زخرت مواجهات الأخضر السعودي، ومنتخب الساموراي الياباني بالإثارة والندية، خاصة في السنوات الأخيرة؛ إذ إنها المرة الثالثة على التوالي، التي يتواجد فيها المنتخبان بمجموعة واحدة في تصفيات المونديال.
فقد سبق للمنتخبين أن التقيا في 17 مواجهة؛ بينها 14 مباراة رسمية، بالإضافة إلى 3 وديات، ويمتلك المنتخب الياباني تفوقًا رقميًا لافتًا بـ11 فوزًا، مقابل 5 انتصارات للأخضر السعودي، بينما حضر التعادل مرة واحدة.
وعلى مستوى تصفيات كأس العالم، التقى المنتخبان 5 مرات في تصفيات نسخ 1994، 2018 و2022، التي صعد إليها جميعًا المنتخب السعودي، وفي المباريات الخمس فاز الأخضر في مباراتين مقابل انتصارين لليابان، فيما خيم التعادل مرة وحيدة.

مقالات مشابهة

  • الأخضر يتعثر أمام اليابان في تصفيات المونديال
  • تشكيل السعودية أمام اليابان في تصفيات المونديال
  • مانشيني يعلن تشكيل السعودية ضد اليابان في تصفيات كأس العالم
  • الإمارات تستضيف مباراة إيران وقطر في «تصفيات المونديال»
  • تشكيل السعودية المتوقع أمام اليابان في تصفيات كأس العالم 2026
  • في الجولة الثالثة من تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يواجه اليابان وعينه على الثلاث نقاط
  • قمتان مرتقبتان في تصفيات المونديال.. ما توقعك لمباراتي السعودية واليابان والأردن وكوريا؟
  • مواعيد مباريات المنتخبات العربية في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • الأخضر يكثف تحضيراته لمواجهة اليابان في تصفيات المونديال