قدم صدى البلد بثا مباشرا لجنازة مينا موسى ممرض المنيا المقـ تول في منطقة الزاوية الحمراء، من كنيسة العذراء بقرية الروضة بملوي جنوب المنيا.

شيع اهالي القرية جثمان الشاب وسط حالة من الحزن الشديد والصراخ والعويل والاغماءات بين أفراد أسرته وجيرانه وأصدقائه، بمشاركة عدد كبير من المسلمين الذين حرصوا على تشييع الجنازة تأكيدا على العلاقة الطيبة بينهم.

نادى مسجد القرية عبر مكبر الصوت الخاص به، على قدوم الجنازة من القاهرة لتجميع الأهالي والذهاب إلى كنيسة السيدة العذراء بالقرية.

وترأس الأنبا ديمتريوس مطران ملوي وأنصار والأشمونين، صلوات الجنازة على الشاب الراحل مينا مويى بحضور عشرات الشمامسة من أبناء القرية بملابس الخدمة الشموسية على طريقة أسبوع الآلام.

تشييع جنازة مينا موسى.. تحليل الـ DNA يقود أشلاء ممرض المنيا إلى السماء محافظ المنيا يتابع جهود الوحدات المحلية في تنفيذ حملات النظافة ورفع المخلفات


كان الشاب مينا موسى ابن قرية الروضة بمركز ملوي جنوب المحافظة تم استدراجه الى منطقة الزاوية الحمراء بالقاهرة وتم خطفه ومساومة أسرته على مبالغ مالية بعدما أوهمه شخصان بوجود فرصة عمل له في مجاله في التمريض المنزلي وحاجة مسن لرعاية منزلية حتى انتهى به المطاف إلى قطع متناثرة داخل ترعة الإسماعيلية عقب إحساس المتهمين بالخطر.

وقال ابرام عاطف ابن عم المجني عليه: مينا موسى يعمل ممرضًا في أحد المستشفيات بمركز ملوي وتواصل معه زميل له وأخبره بوجود فرصة عمل إضافية كتمريض منزلي عبر إعلان على صفحة التواصل الاجتماعي فيس بوك لمسن يعيش بمنطقة الزاوية الحمراء وبمجرد علم مينا انتقل على الفور إلى حيث أرشده زميله وحين دخوله الشقة المزعومة لم يكد يلتفت عن يساره أو يمينه حتى ضرباه بأداة حديدية تشق رأسه.

وأضاف ابرام أنهم تلقوا مكالمة هاتفية من إحدى السيدات تخبرهم بعملية الاختطاف لابن عمه مينا موسى وسرعة دفع مبلغ  120 ألف جنيه كفدية وفي حالة إبلاغ الأجهزة الأمنية سيقضى عليه في الحال ودون سابق إنذار ولم يمهل المتهمان الأسرة كثيرا حتى تبدأ في مماطلتهم وبينما تأخر رد الأسرة وبدأ موسى في المقاومة قرر المتهمان القضاء عليه.

وأشار إلى أن ابن عمه مينا كان طيب القلب ويخدم الجميع بدون مقابل وكان يساعد والده في نفقات الأسرة فهو الابن الوحيد على ٣ بنات ووالده موظف بسيط وسيرته طيبه بين الجميع.

وأوضح انه يوم الأحد قبل الماضي سافر مينا الي القاهرة من أجل العمل الا ان خاله فوجئ بأن الموبايل الخاص به تم إغلاقه وقام بالبحث عنه في المستشفيات والأقسام ولم يعثر عليه حتى تم فتح تليفون مينا مرة ثانية.

وقامت سيدة بالاتصال بوالده وأخبرته بأن مينا تم اختطافه وأن معها تسجيل صوتي له يطالبهم فيه بدفع فدية 120 ألف جنيه لإطلاق سراحه وان موقع تسليم المبلغ سيكون بإحدى قرى ملوي وان مينا موجود حاليا بمحافظة الفيوم وبعدما قام والده بتجميع المبلغ فوجئ بانقطاع الاتصالات مع المختطفين.

يشار إلى ان الاجهزة الامنيه بمديرية أمن القاهرة  تلقت بلاغا يفيد اختفاء ممرض ووجود شبهة جنائية وراء تغيبه في الزاوية الحمراء.

وباجراء التحريات تبين لرجال البحث الجنائي أن  المجني عليه تم استدراجه من قبل شخصين لكى يساوما أهله على دفع فدية مقابل اطلاق سراحه واثناء القيام بتعذيبه توفى فى ايديهما وحاولا اخفاء الجثة وقاما بتقطيعها والتخلص منها في عدة مناطق.

عقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة، تمكن رجال المباحث من القبض على المتهمين، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق. 

اغماءات وصرخ في جنازة مينا موسى اغماءات وصرخ في جنازة مينا موسى اغماءات وصرخ في جنازة مينا موسى اغماءات وصرخ في جنازة مينا موسى اغماءات وصرخ في جنازة مينا موسى

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العذراء كنيسة السيدة العذراء صلوات الجنازة الأنبا ديمتريوس ورفع المخلفات مسقط راسه منطقة الزاوية الحمراء منطقة الزاوية الزاویة الحمراء

إقرأ أيضاً:

الخميس.. الثقافة تحتفي بعبد الوهاب الأسواني في مؤتمر أدبي بمسقط رأسه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحتفي وزارة الثقافة بالروائي الكبير الراحل عبد الوهاب الأسواني في مؤتمر أدبي بعنوان "عبد الوهاب الأسواني.. إبداع يتخطى حدود الزمن"، يقام في مسقط رأسه بقرية المنصورية بمحافظة أسوان، في الثالثة مساء الخميس المقبل، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.
يتولى الأمانة العامة للمؤتمر الأديب طه الأسواني، ويقدم حفل الافتتاح الشاعر سيد عيسى، ويتضمن الكلمات الافتتاحية وتكريم اسم الأديب الراحل. 
وتقام الجلسة البحثية الأولى في الثالثة والنصف مساءً، ويديرها القاص ياسر سليمان، وتتضمن مناقشة بحثين الأول بعنوان "النص بين المعنى والمفهوم في رواية عبد الوهاب الأسواني" للدكتور عبد الرحمن أبو المجد، والثاني بعنوان "حضور القبيلة وتفاصيل المكان في إبداع عبد الوهاب الأسواني" للكاتب أحمد الليثي الشروني.
وتعقد الجلسة البحثية الثانية في الرابعة والنصف مساءً، ويديرها الكاتب محمد السنوسي، وتتضمن بحثين، الأول بعنوان "مسرحة الرواية وغنائية النص.. عبد الوهاب الأسواني نموذجا" للكاتب أحمد أبو خنيجر، والثاني بعنوان "المشهد السردي بين التثبيت والتحريك في إبداع الأسواني" للكاتب أحمد علاء الدين.
كما يشهد المؤتمر مائدة مستديرة في الخامسة والنصف مساءً بعنوان "السيرة الذاتية للكاتب والنص.. شهادات في حضرة الأسواني" يقدمها الكاتب الصحفي سامح الأسواني.
وتختتم فعاليات المؤتمر بإعلان التوصيات، عقب أمسية قصصية يديرها الكاتب محمد الليثي.
المؤتمر يقام بإشراف إقليم جنوب الصعيد الثقافي، برئاسة عماد فتحي، والإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، وينفذ بالتعاون بين فرع ثقافة أسوان، برئاسة يوسف محمود، والإدارة العامة للثقافة العامة، برئاسة الشاعر عبده الزراع.

مقالات مشابهة

  • تشييع جنازة مينا موسى الممرض المقتول بالزاوية الحمراء من مسقط رأسه بالمنيا.. شاهد
  • أهالي قرية الروضة يشيعون جثمان ممرض المنيا مينا موسى (صور)
  • مشاهد من جنازة مينا موسى.. قرية الروضة تودع «ممرض المنيا» بالدموع
  • تشييع جنازة مينا موسى ممرض المنيا فى كنيسة العذراء بقرية الروضة ملوى.. صور وفيديو
  • أحلام ممرض المنيا انتهت بكابوس| تفاصيل جديدة في واقعة مينا موسى.. فيديو
  • بعد تحليل الـDNA.. التأكد من هوية جثة ممرض المنيا وإصدار تصريح بدفنه
  • أسرة مينا موسى ممرض المنيا تتسلم أشلائه.. تفاصيل
  • الآن.. قوة إسرائيلية خاصة بكاملها بين قتيل وجريح في عملية كبيرة لحزب الله قرب اللبونة وسماع صراخ وعويل ضباط وجنود يملا المكان(فيديو)
  • الخميس.. الثقافة تحتفي بعبد الوهاب الأسواني في مؤتمر أدبي بمسقط رأسه