التقى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، في مكتبه بالديوان الأميري، اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي، قائد عام شرطة الفجيرة رئيس برنامج المتسوق السري بالإمارة.
واطّلع سموه خلال اللقاء، على نتائج الدورة السادسة للبرنامج التي تم تنفيذها على 13 جهة حكومية بالفجيرة.
وأشار سموه، إلى اهتمام حكومة الفجيرة بتطوير ممارسات العمل في مؤسساتها، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، ودعم سموّه لكافة مُمكّنات تميز أداء العاملين فيها، ورفع مستويات الكفاءة والجودة في منظومة العمل الحكومي.

‏ وأشاد سمو ولي عهد الفجيرة، بجهود فريق برنامج المتسوق السري وأهداف البرنامج الساعية إلى تحسين مستوى الخدمات المقدّمة للمتعاملين، والارتقاء بجودة العمل في جهات ودوائر حكومة الفجيرة على المستوى الفردي والمؤسسي.
كما وجّه سموه، بضرورة استفاء كافة فرص التحسين الواردة في تقرير المتسوق السري، والتركيز على الخدمات الذكية، وتسهيل الإجراءات على المتعاملين.
حضر اللقاء، أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، والعقيد خالد عبدالله الوعل الظنحاني المشرف العام على برنامج المتسوق السري.
من جهة أخرى، أكد سمو الشيخ محمد بن حمد أهمية تعزيز ثقافة الفنون في المجتمع، ودورها في ترسيخ القيم الجمالية والإبداعية، مشيراً إلى الدور المحوري الذي تؤدّيه المؤسسات الثقافية والفنيّة في نشر الوعي بأهمية الحفاظ على التراث الثقافي والفني لدولة الإمارات وإبرازه ونشره إلى العالم.
واطلع سموه في مكتبه بالديوان الأميري خلال ترؤسه الاجتماع الدوري لمجلس أمناء أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة على الخطط المستقبلية للأكاديمية، الهادفة إلى تعزيز مكانتها مركزاً إقليمياً جامعاً للفُنون، وتوسيع نطاق برامجها لتشمل تخصصات فنية جديدة، وتشجيع المشاركة المجتمعية في الأنشطة الفنية والثقافية التي تنظمها داخل الإمارة وخارجها.
ونوّه سموه، إلى اهتمام ومتابعة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، للمبادرات الثقافية والفنية التي تواكب تحوّلات النمو الشامل في إمارة الفجيرة وتخدم تطوير استراتيجية التنمية المستدامة في الدولة، وتعزيز مكانتها وجهةً رائدةً ونموذجاً عالمياً للفنون والثقافة.
وثمّن سموه، جهود مجلس أمناء الأكاديمية للارتقاء بسير العمل داعياً إلى توسيع نطاق التعاون مع المؤسسات الثقافية والفنية المحلية والعالمية ذات الصّلة، وتطوير قطاع الثقافة في الإمارة.
حضر الاجتماع الدكتور أحمد حمدان الزيودي، وعلي عبيد الحفيتي، مدير الأكاديمية، وأعضاء مجلس الأمناء واللجان التنفيذية.
(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة سمو الشیخ حمد بن

إقرأ أيضاً:

بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تصل إلى الفجيرة


أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تعيين مجلس إدارة جديد لنادي مجد «أبوظبي للشطرنج» يحرز برونزية البطولة العربية


تنطلق يوم الجمعة الجولة الرابعة، من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو المخصصة لفئة «البدلة»، وتقام في مجمع الشيخ زايد الرياضي في الفجيرة، وتستمر إلى الأحد المقبل، بمشاركة 2200 لاعب ولاعبة.
وتشهد الجولة إقبالاً لافتاً من الأندية والأكاديميات على المشاركة، بما يعكس الأهمية الكبرى التي تتمتع بها البطولة، والتنافسية العالية بين الأندية والأكاديميات، لتحقيق أكبر عدد من النقاط والتتويج باللقب في الجولة الختامية التي تقام في ديسمبر المقبل في أبوظبي.
وقال محمد حسين المرزوقي، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في اتحاد الجوجيتسو: «بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو أصبحت محطة مهمة بالنسبة لجميع الأندية والأكاديميات، لما تقدمه من تجربة تنافسية على مدار 5 جولات، كما تتيح لهم اختبار قدرات لاعبيهم في بيئة تنافسية عالمية المستوى، واكتشاف المواهب لمنحهم الدعم اللازم للتفوق واستكمال مسيرة النجاح والتألق،. كما تواصل البطولة مساهمتها في تعزيز التفاعل المجتمعي والتبادل الثقافي، ولا سيما في ظل الحضور الجماهيري اللافت الذي تحصده من جمهور الجوجيتسو من مختلف الجنسيات والثقافات الذين يجمعهم الشغف برياضة الجوجيتسو والرغبة بتشجيع أبنائهم».
وأضاف: «يعكس تنظيم بطولة بهذا المستوى الدعم اللامحدود والمتواصل الذي تحظى به رياضة الجوجيتسو من القيادة الرشيدة، حرصاً منها على تعميم فوائد رياضة الجوجيتسو وغرس قيمها النبيلة في المجتمع، وتمتاز البطولة بأنها تقام في مناطق مختلفة من الدولة على مدار جولاتها، ما يسهم في توفير تجربة متميزة للجمهور ومنح الأهالي والأسر فرصة حضور المنافسات وتشجيع أبنائهم والاحتفال بإنجازاتهم».
وقال زايد الكعبي مدرب العين: «حرصنا على المشاركة بعدد كبير من لاعبينا في مختلف الفئات، لأننا نرغب بمنحهم فرصة المشاركة في البطولة القوية، وخوض النزالات ضمن أجوائها التنافسية التي تضاهي أبرز البطولات العالمية، حيث تسمح جولاتها المتعاقبة على مدار العام بالمنافسة على حصد أكبر عدد من الميداليات والألقاب، لتعزيز رصيد النادي، ونضع نصب أعيننا على لقب البطولة، مع اقتراب موعد الجولة الأخيرة منها، وتسهم مشاركتنا في البطولة أيضاً في ضمان جاهزية اللاعبين لخوض البطولات القارية والدولية، وتساعدهم على الحفاظ على لياقتهم ومواصلة تطورهم، كما نولي أهمية كبرى لهذه البطولة، لأنها تأتي قبل أسابيع قليلة من انطلاق بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، الحدث الأهم والأضخم على خريطة الجوجيتسو العالمية».
وقال زايد الرفاعي لاعب نادي الجزيرة وزن 46 كجم فئة الشباب: «أتطلع لانطلاق البطولة وخوض نزالاتها، وشاركت في الجولات السابقة، وحققت نتائج جيدة، وعلى أتم الاستعداد لمواجهة المنافسين والتفوق عليهم، وبذلت جهداً كبيراً في التحضير، وركزت خلال الفترة الماضية على صقل مهاراتي وإضافة تكتيكات جديدة إلى أسلوبي، وأحاول إنهاء النزالات سريعاً والحصول على الإخضاع لأحافظ على طاقتي للأدوار النها

مقالات مشابهة

  • محمد الشرقي يترأس الاجتماع الدوري لـ«أمناء أكاديمية الفجيرة للفنون»
  • محمد الشرقي يترأس الاجتماع الدوري لمجلس أمناء أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة ويطّلع على سير عملها
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تصل إلى الفجيرة
  • بلدية الفجيرة تنظم جلسة حول تصفير البيروقراطية
  • عمار النعيمي يطلع على خطط تنفيذ برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية
  • عمار بن حميد يطلع على خطط تنفيذ برنامج تصفير البيروقراطية
  • تخفيض زمن إنجازات خدمات بلدية الفجيرة 81%
  • سوهاج تخطو خطوات ثابتة نحو المستقبل.. برنامج التنمية يحقق نتائج ملموسة
  • ياسر ثابت: نعيم قاسم مرحلة انتقالية لمواصلة العمل السري لحزب الله