موقع 24:
2024-10-10@22:31:44 GMT

كلينتون ينضم لأوباما في دعم هاريس

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

كلينتون ينضم لأوباما في دعم هاريس

يبدأ الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون حملته الانتخابية بدعم نائب الرئيس كامالا هاريس في ولايات متأرجحة حاسمة في ساحة الانتخابات الرئيسية هذا الأسبوع.

وبحسب تقرير بموقع "أكسيوس" تأتي حملة كلينتون في الوقت الذي يتنقل فيه الرئيس السابق باراك أوباما أيضاً عبر الولايات المتأرجحة في حملة لصالح هاريس. إلى جانب الرئيس بايدن، وبذلك يخوض 3 من أصل 6 رؤساء سابقين حالياً حملة لصالح نائب الرئيس في الوصول إلى كرسي الرئاسة في البيت الأبيض.

Bill Clinton joins Obama as part of Harris campaign blitz https://t.co/6Q8gycqjUR

— Axios (@axios) October 10, 2024

تهدف جهود كلينتون وأوباما إلى تأمين الدعم بين الهوامش الضئيلة التي من المرجح أن تحدد مجرى الانتخابات.

ومن المقرر أن يبدأ كلينتون جولته عبر الجنوب حيث يتوقف في جورجيا يومي الأحد والإثنين في محاولته الاستفادة من علاقاته طويلة الأمد مع الناخبين الريفيين، وهي المجموعة التي كانت حملة هاريس تغازلها بشكل متزايد مؤخراً.

وحشد الرئيسان السابقان لهاريس في المؤتمر الوطني الديمقراطي، ولكن مع إغلاق الستار على موسم انتخابي غير مسبوق، فإنهما الآن يلتقيان بالناخبين الرئيسيين في ولاياتهم.

وبالنسبة لكلينتون، هذا يعني مخاطبة الأمريكيين بعيداَ عن التجمعات الضخمة التي تميز حملة هاريس. وبدلاً من ذلك، سيتحدث إلى بضع مئات من الأشخاص في وقت واحد في المعارض المحلية والفعاليات النوعية بحسب ما ذكرت شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية.

وسيقوم كلينتون أيضاً بحملة لصالح هاريس في ولاية كارولينا الشمالية، في انتظار جهود التعافي الجارية من إعصار هيلين، وفقاً لما ذكره مسؤول كبير في حملة هاريس.

وبحسب "أكسيوس" سيركز الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون على كيفية انتخاب الديمقراطيين في سباقات الاقتراع، تماماً كما يفعل الرئيس الأسبق باراك أوباما.

وذكر التقرير، أن حملة هاريس تعتمد على ولايات ما يعرف بـ"الجدار الأزرق" لتأمين فوزها لا سيما الولايات الحيوية مثل ويسكونسن وميتشغان وبنسلفانيا.

وبينما يستعد كلينتون للتجول عبر الجنوب، تبدأ حملة أوباما لحشد الأصوات، الخميس، في بنسلفانيا والتي يمكن القول إنها أهم ولاية متأرجحة على خريطة الانتخابات الأمريكية.

ويبيّن التقرير أن الدفع برئيسين سابقين للولايات المتحدة في حملة دعم لنائب رئيس حالي يعكس حالة من القلق عن توقف الزخم الذي يدعم هاريس بعد أن تنحى الرئيس الحالي جو بايدن عن المعركة الانتخابية.

ولا تأمل حملة هاريس فقط في تشجيع زيادة الديمقراطيين من الناخبين المخلصين للحزب بل يحاولون أيضاً جذب الناخبين المحبطين من ترامب في المناطق الحمراء المعروفة تقليدياً بمناطق المجمهوريين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نائب الرئيس أوباما المؤتمر الوطني الديمقراطي حملة هاريس جهود التعافي أوباما كامالا هاريس باراك أوباما الانتخابات الأمريكية حملة هاریس

إقرأ أيضاً:

حملة هاريس تجمع مليار دولار منذ ترشحها للرئاسة

كشف مصدر مطلع لوكالة "رويترز" للأنباء، اليوم الأربعاء، أن الحملة الرئاسية لنائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس واللجان السياسية ذات الصلة، جمعت مليار دولار منذ أن أصبحت مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية.

ومنذ أن حلت هاريس محل الرئيس جو بايدن في 21 يوليو؛ تدفقت الدولارات على خزائن حملتها ولجان العمل السياسي التابعة لها والحزب الديمقراطي بوتيرة غير مسبوقة.

وجمعت هاريس 25 مليون دولار في اليوم الذي اختيرت فيه مرشحة للحزب وجمعت 500 مليون دولار في نحو شهر، وفق الوكالة.

وجمع الرئيس السابق دونالد ترامب والحزب الجمهوري 130 مليون دولار في أغسطس، تاركين 295 مليون دولار نقدا في متناول اليد في نهاية ذلك الشهر، مقابل 404 ملايين دولار لهاريس والديمقراطيين.

مقالات مشابهة

  • هل على هاريس أن تخشى عقاب المسلمين والعرب يوم الانتخابات؟
  • ترامب يهاجم هاريس في بنسلفانيا ويستبعد نهائيا مناظرة ثانية معها
  • إعلام أميركي: حملة هاريس جمعت أكثر من مليار دولار
  • رويترز: حملة هاريس جمعت مليار دولار منذ ترشحها لرئاسة أميركا
  • حملة هاريس تجمع مليار دولار منذ ترشحها للرئاسة
  • هاريس؟ أم ترامب؟ لمن سيصوت الأمريكيون الأفارقة في الانتخابات الرئاسية المقبلة؟
  • قبل 28 يوماً من الانتخابات .. تقلص الفارق بين هاريس وترامب ل3 نقاط مئوية
  • مرشحة الخضر للرئاسة الأمريكية: هاريس قد تخسر الانتخابات لهذا السبب
  • مرشحة الخضر للرئاسة الأمريكية: هاريس قد تخسر الانتخابات لهذه السبب