نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية على على مدار يومين بقرية سيدي عقبة بالمحمودية، وتم خلالها على على ١٢٧٢ مواطنًا، من خلال وجود ١٠ عيادات طبية.

يأتي ذلك في إطار مبادرة: «بداية»، في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية.

وتنوعت أعمال القافلة التي جاءت برعاية الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، وبإشراف الدكتور سامح عبد اللطيف، وكيل المديرية، وبمتابعة الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة شملت: (عيادتي الباطنة ٤١٣، عيادتي الأطفال ٣٠٢، الجراحة ١٤٣، النساء ٧٨، تنظيم الأسرة ٣١، العظام ١٩٤، الجلدية ٤٨، الأسنان ٦٣).

كما ضمت القافلة، معملي دم وطفيليات وجهازي أشعة وسونار بعيادة الأشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة على التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف على للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قافلة طبية البحيرة كشف وعلاج بالمجان قافلة طبية مجانية القوافل العلاجية بالبحيرة

إقرأ أيضاً:

خدمات طبية وعلاجية لـ 232 مواطنًا في قافلة مجانية للأسر الأولى بالرعاية بأسوان

شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان جمعية الأورمان في تنظيم قافلة طبية، استهدفت توقيع الكشف الطبي على 232مريض بقرى:" عزبة الواحي وعزبة حجاجي والرغامة البلد والبراديس والمربعات بمركز كوم أمبو، وقرى أبو الريش والسيل الريفي والأمبركاب والشيخ هارون وأرض الجميلي والمحمودية" بمركز أسوان.

ومن جانبه، قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان: أنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات إنتقال المرضي ذهابًا وعودة، بالإضافة إلى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

وأكد شعبان، أن تحديد الحالات المستفيدة يكون وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بأسوان لتحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، لافتًا إلى أن الدعم الكبير الذى تقدمه الأورمان يأتي في إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلي والمجتمعي في مصر وفى المناطق الأكثر احتياجًا وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها على مستوى الجمهورية.

وأشاد مدير عام جمعية الأورمان، بالاهتمام الذي توليه مديرية التضامن الاجتماعي بأسوان تحت قيادة محمد يوسف لمختلف الطبقات الاجتماعية والدور الذي تقوم به على أرض المحافظة خاصة ما تقوم به في برامج الحماية الاجتماعية وإطلاقها للعديد من المبادرات وتقديم المساعدات ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتحقيق الرضا بين المواطنيين.

وأوضح شعبان، أن الجمعية بمحافظة أسوان نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم القوافل الطبية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم، بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفي القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.

مقالات مشابهة

  • الكشف والعلاج مجانًا.. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية بقرية بقلولة| صور
  • بالمجان.. الكشف على 214 مريض في قافلة طبية مجانية بالفيوم
  • برعاية تحيا مصر.. قافلة طبية للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار في بني سويف
  • صحة كفر الشيخ: تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الترزي بمركز بيلا
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية منشأة كمال بالفيوم
  • خدمات طبية وعلاجية لـ 232 مواطنًا في قافلة مجانية للأسر الأولى بالرعاية بأسوان
  • الكشف على 1513 مواطنًا خلال قافلة طبية برشيد
  • صحة القليوبية تنظم قافلة طبية مجانية بقرية كوم الأطرون بطوخ
  • قافلة طبية مجانية بقرية كوم الأطرون في القليوبية