القاهرة - صفا

يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، إلى جمهورية مصر العربية في زيارة رسمية، للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية الفلسطينية المصرية الأردنية غدا الاثنين.

وقال سفير فلسطين لدى مصر دياب اللوح، في تصريحات "لإذاعة صوت فلسطين"، إن القمة الثلاثية التي تجمع الرئيسين محمود عباس وعبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، تأتي تجسيدا للتشاور والتعاون الدائمين والمستمرين تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية.

ويبحث الرؤساء الثلاثة، آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وتنسيق المواقف لحشد الدعم الدولي؛ لإنهاء معاناة شعبنا الفلسطيني، وإنجاز حقوقه الوطنية المشروعة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: محمود عباس مصر الأردن

إقرأ أيضاً:

43 جلسة وندوة نقاشية في اليوم الثاني من «ويتيكس»

أقامت هيئة كهرباء ومياه دبي 43 جلسة وندوة نقاشية وورشة عمل متخصصة، على هامش اليوم الثاني من الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس»، وشارك في الندوات نخبة من الخبراء والمتخصصين من جميع أنحاء العالم.
وتناولت الندوات الرئيسية مواضيع التقنيات الجديدة في مجالات الطاقة، والتحول الرقمي، وقدمت شركة «داماك العقارية»، ومجموعة دانوب، والاتحاد لخدمات الطاقة، وفخر الدين للعقارات، ومجموعة السركال جلسة تحت عنوان «التطور الحضري وإيجاد مدن مستدامة ومرنة وصالحة للعيش».
فيما قدمت شركة «أكوا باور» جلستين نقاشيتين تحت عنوان «التمويل الواسع النطاق وإطالة عمر بطاريات التخزين» و«دمج الطاقة النظيفة والانتقال من التقنيات الحرارية إلى تقنيات التناضح العكسي»، وقدمت دائرة الطاقة بأبوظبي جلسة نقاشية تحت عنوان «استراتيجية إدارة الطلب: على الطاقة في أبوظبي 2030 ولوائح إدارة الطلب على الطاقة».
أما شركة «الاتحاد للماء والكهرباء»، قدمت جلسة «التقنيات الإحلالية الناشئة والمبتكرة في مجال الطاقة والمياه والبيئة».
وشهد اليوم الثاني من المعرض أيضاً عقد جلسات تحت عنوان «ترشيد الطاقة»، و«دور المحطة الرقمية في دفع الثورة الصناعية الرابعة»، و«الأنابيب المركبة: مستقبل التنقل المعتمد على الهيدروجين والطاقة النظيفة»، و«حماية خط الموجة المتنقلة ومراقبتها».
وركزت جلسات منتدى آفاق مستقبل الطاقة المقام على هامش المعرض على مواضيع تكامل الطاقة المتجددة من أجل مستقبل مستدام في النفط والغاز، وحملت الجلسات عناوين «فرص تكامل الطاقة المتجددة في دراجون أويل»، و«التغلب على التحديات التي تعوق تبني الطاقة المتجددة في مجالات النفط والغاز»، وغيرها.
فيما دارت ندوات الطاقة المتجددة والاستدامة حول تشكيل مستقبل مرن من خلال تعزيز كفاءة الطاقة والمباني الخضراء والتمويل المناخي.
واستُهلّت جلسات اليوم الثاني بتمهيد قدمه مجلس صناعات الطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تلاه عرض تقديمي لورقة بحثية مشتركة حول «كفاءة الطاقة في المباني الحالية في دولة الإمارات ولوائح فعالة وإعادة تأهيل جذرية للمباني الحالية لتحقيق الحياد الكربوني».
وجاءت جلسات اليوم الثاني أيضاً تحت عناوين: «إعادة تصور الطاقة الحضرية: دمج الكفاءة لتحقيق مدن حيادية الكربون»، و«نظرة عامة على المباني الخضراء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، و«مضاعفة معدلات كفاءة الطاقة: على ضوء أهداف تعزيز الطاقة النظيفة الخاصة بمؤتمر الأطراف (كوب 28)».
واشتملت ندوات المياه على العناوين: «تطبيقات جديدة لتقنية التناضح العكسي وأغشية الترشيح النانوي في عمليات الفصل الخاصة»، و«تحلية مياه البحر - تعظيم الكفاءة والجودة»، و«أنظمة التناضح العكسي المبتكرة»، وعرض تقديمي من «زينر»، و«إعادة تدوير مياه الصرف الصحي ومعالجة مياه العمليات الصناعية»، و«حلول خاصة لمعالجة مياه الصرف الصحي- فصل الشحوم والزيوت والدهون وإزالتها، إدارة مياه الأجاج، والمواد المضافة».
أما في منطقة الصحة والسلامة فقد قدمت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ندوة حول الإسعافات الأولية، وورشة عمل حول «الإنعاش القلبي الرئوي»، بينما ركزت جلسات إدارة علاقات الموردين على معايير الصحة والسلامة المعتمدة في هيئة كهرباء ومياه دبي.

مقالات مشابهة

  • 43 جلسة وندوة نقاشية في اليوم الثاني من «ويتيكس»
  • بعثة سهام المراوعة تتوجه إلى عمان للمشاركة في بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • محمود كهربا جاهز للمشاركة في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الوعكة الصحية
  • فرعون اجتمع مع محافظ بيروت وعبدالله درويش: لا للانهيار والفتنة
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • الجامعة العربية تنظم الاجتماع السابع للجنة الخبراء الحكوميين بالدول الأطراف لمكافحة الفساد برئاسة فلسطين
  • رئيس أساقفة سبسطية: أعداء لبنان هم ذاتهم المتآمرون على فلسطين والأمة العربية
  • فضيتان لمنتخب شباب الجولف في ختام «عربية تونس»
  • المفتي يبحث استعداد الإفتاء للمشاركة في الدورة 55 لمعرض الكتاب
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود