أكدت فروع الأحزاب السياسية بمحافظة حضرموت على المشاركة ووقوفها مع مطالب أبناء حضرموت العادلة والمشروعة.

جاء ذلك في بيان سياسي اصدرته اليوم الخميس، عقب لقاءً بمقر التجمع اليمني للإصلاح، بمدينة المكلا، أعلنت فيه توافقها على التنسيق فيما بينها لتعزيز دورها وتحقيق المطالب العادلة لأبناء المحافظة.

وخلال اللقاء التشاوري، وقفت احزاب حضرموت، أمام الأوضاع التي تمر بها المحافظة، لتضع الأحزاب أمام مسؤولياتها والقيام بمهامها الدستورية والقانونية، تجاه حضرموت أرضا وانساناً.

كما تم التوافق على إيجاد صيغة تنسيقيه بينها، تضم كافة الأحزاب السياسية بالمحافظة لتعزيز دورها، بما يدعم تفعيل العمل السياسي والاجتماعي والحقوقي، لتحقيق الأمن والاستقرار في المحافظة.

 

وتقدمت الأحزاب السياسية المشاركة في اللقاء التشاوري بالشكر والتقدير لقياده التجمع اليمني للإصلاح بالمحافظة، على ما قدمته من اهتمام وتنسيق مشترك بين جميع الأحزاب السياسية بالمحافظة.

نص البيان
انعقد اليوم الخميس 5 ربيع الثاني 1446 الموافق 10/اكتوبر /2024م بمقر التجمع اليمني بحضرموت لقاء تشاوري للوقوف أمام الأوضاع التي تمر بها المحافظة لتضع الأحزاب أمام مسؤولياتها والقيام بمهامها الدستورية والقانونية ، تجاه حضرموت أرضا وانسانا ، وقد تدارست الأحزاب كل هذه المواضيع في جو ديمقراطي وحضاري ، وتم التوافق على إيجاد صيغة تنسيقيه في ما بينهم تضم كافة الأحزاب السياسية بالمحافظة ، وذلك لتعزيز دورها بما يدعم تفعيل العمل السياسي والاجتماعي والحقوقي لتحقيق الأمن والاستقرار في المحافظة .
وأكدت الأحزاب المشاركة وقوفها مع مطالب أبناء حضرموت العادلة والمشروعة.
وتقدمت الأحزاب السياسية المشاركة في اللقاء التشاوري بالشكر والتقدير لقياده فرع التجمع اليمني للإصلاح ، على ما قدمته من اهتمام وتنسيق مشترك بين جميع الأحزاب السياسية بالمحافظة .

الأحزاب الموقعة على البيان:

1) المؤتمر الشعبي العام
2) التجمع اليمني للإصلاح
3) التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري
4) حزب الحق الجنوبي
5) حزب العدالة والبناء.
6) حزب البعث العربي الإشتراكي.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

بن حبريش: موقف حلف حضرموت الراهن ليس لأغراض سياسية ويخص المحافظة بكل مكوناتها

أكد رئيس حلف قبائل حضرموت ورئيس مؤتمر حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي، اليوم الأربعاء، أن الموقف الراهن للحلف في المحافظة ليس نكاية بأحد أو لأغراض سياسية أو خاصة، بل لـ "أجل مطالب عامة تخدم حضرموت واستقرار خدمات مواطنيها وتحسين معيشتهم".

 

جاء ذلك خلال لقاء بن حبريش في هضبة حضرموت وفد من شيوخ ووجهاء قبائل ثعين برئاسة المقدم عادل بن صالح بن راتع القرادي، طائلة قبائل ثعين.

 

وثمن بن حبريش تواجد قبائل ثعين في مخيم ونقاط الحلف في المناطق الشرقية، مشيرًا إلى أن لقبائل ثعين مواقف سابقة مع حضرموت والحلف في كل الظروف والمراحل، وهم من المؤسسين لحلف قبائل حضرموت.

 

بدوره، جدد مقدم طائلة قبائل ثعين المقدم عادل بن راتع القرادي ثبات مواقف قبائل ثعين وأبناء المناطق الشرقية عمومًا إلى جانب حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع والمطالب المشروعة التي تبنياها، موضحًا بأن هذه الزيارة تأتي لتأكيد مواقف قبائل ثعين ومساندتها لحلف قبائل حضرموت.

 

ودعا المقدم بن راتع، جميع الحضارم إلى الوقوف صفًا واحدًا إلى جانب حلف قبائل حضرموت كونه حلف الجميع حد قوله.


مقالات مشابهة

  • حضرموت.. الأحزاب تتوافق على التنسيق لتعزيز دورها السياسي وتحقيق مطالب أبناء المحافظة
  • الأحزاب اليمنية تستنكر فرض عقوبات على الشيخ حميد الأحمر
  • مؤتمر صحفي تعقده لجنة التواصل لتحقيق مطالب حضرموت تتويجا لجهودها لتوحيد الكلمة
  • الأحزاب السياسية اليمنية تطالب واشنطن بإلغاء العقوبات على الشيخ حميد الأحمر
  • “المجلس الموحد” يبارك نتائج اجتماعات وقرارات مجلس حضرموت الوطني”
  • أمين مجلس حضرموت الوطني: علاقاتنا مع السلطة داعمة
  • بن حبريش: موقف حلف حضرموت الراهن ليس لأغراض سياسية ويخص المحافظة بكل مكوناتها
  • نائب محافظ البحر الأحمر تشيد بجهود مدارس الصم والبكم والمكفوفين
  • حلف قبائل حضرموت يجدد تحذيراته بشأن منع تصدير النفط الخام من المحافظة