تستضيف سينما  زاوية النسخة الثانية عشر من  أسبوع الفيلم الإيبيروأمريكي، المقرر انطلاقها خلال الفترة  من 14 إلى 25 أكتوبر2024.

 

تفاصيل أسبوع الفيلم الإيبيروأمريكي 

ويضم أسبوع الفيلم الإيبيروأمريكي عدة برامج سينمائية متنوعة بمشاركة إحدى عشرة دولة من مختلف أنحاء العالم مثل (كولومبيا وتشيلي والإكوادور وإسبانيا وجواتيمالا والمكسيك وبنما وبيرو والبرتغال وجمهورية الدومينيكان وأوروجواي).

 

يشار إلى أن أسبوع الأفلام الإيبيروأمريكية هو حدث ثقافي سنوي تنظمه سفارات الدول الإيبيروأمريكية في مصر، وهو يعد بمثابة نشاط يستهدف محبي السينما والثقافة الإيبيروأمريكية، ويهدف بشكل رئيسي إلى نشر تنوع الإنتاج السينمائي باللغتين الإسبانية والبرتغالية.

 

سيتم عرض الأفلام الروائية والوثائقية من موضوعات مختلفة، والتي تشكل جزءًا من الجوهر الثقافي لكل بلد مشارك.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. افتتاح معرض أوكازيون الأثاث في دورته الـ 14

استقبل المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط ، وذلك في إطار زيارته للمحافظة لإفتتاح معرض أوكازيون دمياط للأثاث في دورته الرابعة عشر والمُقام بالتعاون بين الغرفتين التجاريتين بالشرقية ودمياط على مساحة 1200م بشارع طلبة عويضة إمتداد طريق صلاح سالم بمدينة الزقازيق لعرض وبيع الأثاث المنزلي بتخفيضات تصل إلى 30 % ،  في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ، واللواء عبد الغفار الديب سكرتير عام المحافظة، ومحمد نعمه كُجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة.

رحب محافظ الشرقية بزيارة محافظ دمياط معرباً عن سعادته بهذه الشراكة والتي تُساهم في دعم صناعة الأثاث الدمياطي ومساعدة أصحاب المشروعات في تسويق منتجاتهم التي تتمتع بجودة عالية وأسعار تنافسية وكذلك تشجيع تلك الصناعة الوطنية والنهوض بها.

بيطري الشرقية يجري المسح التناسلي والتلقيح الاصطناعي لـ 6 آلاف رأس ماشية

بينما أعرب الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط عن سعادته لتواجده على أرض محافظة الشرقية للمشاركة في إفتتاح معرض أوكازيون دمياط للأثاث والذي يضم مجموعة متنوعة من الأثاث الدمياطي الفاخر ذو السمعة العالمية، والذي يمتاز بأجود أنواع الأخشاب الطبيعية والتصميمات التراثية والعصرية التي تناسب مختلف الأذواق، وذلك بأسعار تنافسية في متناول المستهلك المصري.

مقالات مشابهة

  • «الإقليمي للبيانات» يعلن عن دورته المقبلة مايو 2026
  • قبل انطلاقته.. تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية 32
  • رئيس هيئة التجميل يتفقد ساحتي انتظار الخاصتين بالمنتدى الحضري العالمي في دورته 12
  • اليوم العربي لكبار السن.. "التضامن" تنظم عددًا من الفعاليات بالمحافظات
  • على هامش الفعاليات المصاحبة لمنتدى شباب عُمان 2024.. فتح باب التسجيل بمنافسات "هاكثون التسويق الرقمي"
  • تواصل الفعاليات الخاصة بإحياء الذكرى السنوية لطوفان الأقصى
  • بتخفيضات تصل لـ30%.. افتتاح أوكازيون الأثاث بالشرقية في دورته الـ 14
  • الشرقية.. افتتاح معرض أوكازيون الأثاث في دورته الـ 14
  • وزارة الثقافة والسياحة تدشن برنامج الفعاليات للربع الأخير من 2024