الشارقة: «الخليج»
استعرض كريس بارتون، الرئيس التنفيذي لتطبيق شازام، تجربته الملهمة في رحلته الناجحة التي قادت التطبيق للوصول إلى أكثر من ملياري مستخدم حول العالم، مشيراً إلى أهمية توظيف البيانات والحقائق الأساسية لتعزيز الابتكار، وكيف أسهم ذلك في تحويل فكرة التعرّف إلى الموسيقى والأغاني من أمر «شبه مستحيل» إلى ابتكار عالمي حقق انتشاراً واسعاً ولا يزال مستمراً.


وخلال خطابه الملهم في الدورة الأولى من المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية، الذي تنظّمه دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة، أكد كريس أن الحقائق الأساسية، المتمثلة في كون الموسيقى تعتمد على قاعدة بيانات يمكن سماعها وبالتالي يمكن التعرف إليها آلياً، كانت بمثابة نقطة انطلاق فكرته، لافتاً إلى أنّه مع الانتشار الواسع للهواتف المتنقلة، التي توفر مزايا عديدة مثل الميكروفونات، تولّدت لديه فكرة جديدة تم تحويلها إلى واقع ملموس.
وقال: «أثناء العمل على فكرة (شازام)، تعلّمت دروساً عديدة عزّزت من أسلوبي ونهجي في الابتكار، ومن أهم هذه الدروس هو الاستفادة من الحقائق الأساسية والبيانات المتاحة، والتفاعل مع الواقع المحيط. وهذا هو النهج الذي اتبعه مبتكرون عظام مثل ستيف جوبز وليوناردو دافنشي، وحققوا من خلاله ابتكارات خالدة».
وأضاف: إنه عندما أراد اختيار المبرمج الذي سيؤسس الخوارزمية الخاصة بالتطبيق، تواصل مع العديد من المتخصصين والعلماء في عدد من الجامعات، حيث أكّدوا له صعوبة تحويل فكرة وتقنية التعرف إلى الأنماط الصوتية في الضوضاء.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات البيانات الإمارات

إقرأ أيضاً:

مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية: نضم كفاءات عديدة ونقدم برامج تعليمية متميزة

عقد مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية اجتماعه برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس المجلس، وبحضور المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية والدكتور تامر سمير رئيس جامعة بنها الأهلية ، وأعضاء مجلس الأمناء.

لبحث سبل التعاون .. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من أحد الجامعات الدولية جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد رئيس جامعة بنها الأهلية يهنئ الطلاب بالعام الدراسى الجديد

واستهل "السعيد" الجلسة بتوجيه الشكر باسم المجلس للمهندس أيمن عطية ، محافظ القليوبية على حضوره أول اجتماع لمجلس الأمناء، كما وجه السعيد الشكر للواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية السابق، على جهوده وتعاونه المثمر مع الجامعة خلال فترة توليه المسئولية.

وأكد الدكتور جمال السعيد، أن جامعة بنها الأهلية حريصة على تقديم برامج أكاديمية وتوفير بيئة تعليمية محفزة للإبداع والابتكار وذلك فى إطار توجه الدولة نحو إنشاء الجامعات الذكية التي تعمل وفقا لأحدث النظم وتواكب متطلبات سوق العمل ، بالإضافة إلى أنها أصبحت من الجامعات الجاذبة للدراسة بها وضم العديد من الكفاءات نظرا لما تمتلكه من كافة عناصر النجاح حيث أصبحت تضم 8 كليات، وذلك فى إطار خطة الجامعة للاستفادة من كافة المقومات والإمكانيات بها.

من جانبه، أعرب المهندس أيمن عطية عن سعادته بحضوره مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية ، مؤكداً دعمه الكامل للجامعة انطلاقاً من دورها التعليمي ورسالتها المجتمعية ، مضيفا أنه سوف يتم الإستفادة من إمكانيات الجامعة وكوادرها العلمية والبحثية في كافة التخصصات لخدمة وتطوير المناطق الصناعية بالقليوبية خاصة في مدينة العبور .

من ناحية أخرى وافق المجلس على اعتماد تقرير مراقب الحسابات والقوائم المالية فى الفترة من 1/3/2024 إلى 31/5/2024 ، وكذلك اعتماد الموازنة التقديرية للجامعة عن العام الجامعى 2024 / 2025 ، وأيضا أعداد الطلاب والكليات الجديدة التى تم افتتاحها.

462552150_420567937727111_3707355479463942140_n 462615169_420568004393771_3600778412509740629_n 462671822_420575644393007_8224195484249182662_n

مقالات مشابهة

  • مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية: نضم كفاءات عديدة ونقدم برامج تعليمية متميزة
  • الغارديان: ما الدور الذي يمكن لإيران والسعودية لعبه من أجل منع تحول لبنان إلى غزة ثانية
  • 5 مشاهير مصابون بأمراض نادرة.. أبرزهم عمى التعرف على الوجوه
  • دراسة تكشف العلاقة بين عمى الألوان وتفضيلات الطعام
  • خبير استراتيجي: تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة حمل رسائل عديدة للداخل والخارج
  • المشاط: قطاع الطاقة المصري يوفر فرص عديدة لتنمية قطاع الهيدروجين الأخضر
  • أخطر سؤال يمكن أن يواجه الشعب السوداني قاطبة
  • أعداد الشهداء الى ارتفاع.. مصدر طبي يكشف