موقع 24:
2024-10-10@22:34:59 GMT

روسية دخلت عالم الورق فجأة.. فأنجزت أعمالاً لا تصدق

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

روسية دخلت عالم الورق فجأة.. فأنجزت أعمالاً لا تصدق

من شرائح فردية من ورق ملون مطوي بطريقة منهجية، تنطلق تركيبات "يوليا برودسكايا"، النابضة بالحياة، في سلسلة جديدة من الأعمال الفنية المرسومة بالريش.

وتستغل الفنانة الروسية مهاراتها في الرسم للتأكيد على قوة الخط، وتقول: "في ممارستي للفن الورقي، يتم تمثيل الخط ثنائي الأبعاد المرسوم بشريط ثلاثي الأبعاد من الورق الملصق على حافته".



وبالنسبة للسلسة الأخيرة المصغرة من الطيور، يرمز بُعد كل خط إلى الأثيرية والطاقة المرئية، وفق ما تعبر.
وتقوم برودسكايا بقص وثني وتجعيد قطع ورق رقيقة بدقة لبناء نقش بارز شريطًا تلو الآخر، وإضافة عناصر صوفية مثل الدوامات والأشكال الهندسية.

 

 وتتخطى هذه الفنانة المختصة بالورق الشهيرة يوليا برودسكايا ، حدود الحرفة التي تعود إلى قرون من الزمان والمعروفة باسم Quilling.
وبعد أن تلقت تدريبها في الأصل كمصممة غرافيك ورسامة، ولدت أعمالها الفنية الورقية الأولى من الرغبة في إنشاء أعمال ترويجية ذاتية لإبهار عملاء التصميم المحتملين، ولكن من خلال تهجئة اسمها "YULIA" في شرائط من الورق، دخلت دون تخطيط عالم هذه الحرفة، وأعادت تشكيلها وفق أسلوبها الخاص بإحياء عصري. 

وبعد فترة وجيزة من اكتشاف شغفها وأسلوبها الفريد، اكتسبت برودسكايا بسرعة سمعة دولية لرسوماتها التوضيحية الورقية المبتكرة وتم تسميتها "النجمة الرائدة" لعام 2009 من قبل مجلة Creative Review.
وتُظهِر النتائج حب برودسكايا للورق كمادة، وتمتد تجاربها الأخيرة في رسم البورتريه على الخط الفاصل بين لف الورق واللوحات ذات الطراز الانطباعي، مما يُظهِر أن فن الورق يتمتع بإمكانات مذهلة لنقل المشاعر والعواطف تمامًا مثل الوسائط الأخرى التي يتم الاحتفال بها بالفعل في عالم الفنون الجميلة، وفق ما تؤكد على موقعها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ثقافة وفنون

إقرأ أيضاً:

لن تصدق ماذا يحدث لجسمك بعد التوقف عن تناول الأرز والخبز والسكر لمدة شهر؟

خبز (مواقع)

لا شك أن التوقف عن تناول الأرز والخبز والسكر لمدة شهر قد يؤدي إلى تغييرات ملحوظة في الجسم، وذلك لعدة أسباب:

 

اقرأ أيضاً إسرائيل تنشر قائمة بأهداف جديدة للاغتيال ضمنها قيادات يمنية.. تفاصيل 10 أكتوبر، 2024 صفقة سعودية ـ إيرانية حول اليمن.. تفاصيل 9 أكتوبر، 2024فقدان الوزن:

انخفاض السعرات الحرارية: الأرز والخبز والسكر مصادر رئيسية للكربوهيدرات والسعرات الحرارية. التوقف عن تناولها سيؤدي إلى انخفاض كبير في السعرات الحرارية المتناولة، مما يساهم في فقدان الوزن.

حرق الدهون: عندما يقلل الجسم من الاعتماد على الكربوهيدرات كمصدر للطاقة، فإنه يبدأ في حرق الدهون المخزنة كمصدر بديل، مما يؤدي إلى فقدان الوزن الزائد.

 

تحسن مستويات السكر في الدم:

استقرار مستوى السكر: الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المكررة مثل الأرز الأبيض والخبز الأبيض تسبب ارتفاعًا سريعًا في مستوى السكر في الدم، مما يؤدي إلى إفراز الأنسولين بكميات كبيرة. التوقف عن تناول هذه الأطعمة يساعد على استقرار مستوى السكر في الدم وتقليل الحاجة إلى الأنسولين.

تقليل خطر الإصابة بالسكري: هذا الاستقرار في مستوى السكر في الدم يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، خاصة لدى الأشخاص المعرضين للإصابة به.

 

تحسن صحة القلب والأوعية الدموية:

خفض ضغط الدم: قد يساهم تقليل تناول الملح الموجود في العديد من الأطعمة المصنعة والخبز في خفض ضغط الدم.

تقليل الدهون الثلاثية: يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات إلى تقليل مستويات الدهون الثلاثية في الدم، وهي من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

تحسين الهضم:

تقليل الالتهابات: بعض الأشخاص يعانون من حساسية تجاه الغلوتين الموجود في القمح، وهو المكون الرئيسي للخبز. التوقف عن تناول القمح يمكن أن يقلل من الالتهابات في الأمعاء ويحسن عملية الهضم.

 

زيادة الطاقة والتركيز:

تقليل التقلبات في مستوى السكر: استقرار مستوى السكر في الدم يوفر طاقة ثابتة على مدار اليوم ويقلل من الشعور بالتعب والخمول.

تحسين الوظائف الإدراكية: بعض الدراسات تشير إلى أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات قد يحسن الوظائف الإدراكية والذاكرة.

 

ملاحظات هامة:

التغذية المتوازنة: يجب استبدال الأرز والخبز والسكر بأطعمة صحية أخرى مثل الخضروات والفواكه والبروتينات الصحية والحبوب الكاملة.

الاستشارة الطبية: قبل إجراء أي تغييرات كبيرة في نظامك الغذائي، استشر طبيبك أو أخصائي تغذية للتأكد من أنه مناسب لاحتياجاتك الصحية.

التدرج: قد يشعر بعض الأشخاص ببعض الأعراض الانسحابية مثل التعب والصداع في بداية اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، لذلك من المهم زيادة كمية الخضروات والفواكه والبروتينات تدريجياً.

بشكل عام، التوقف عن تناول الأرز والخبز والسكر لمدة شهر قد يكون له فوائد صحية كبيرة، ولكن يجب القيام بذلك تحت إشراف طبي والتأكد من الحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

مقالات مشابهة

  • «مصر تستطيع» يستعرض أعمالا فنية لمجموعة من المكفوفين بجميعة «دنيتنا».. فيديو
  • تصل إلى السجن المؤبد.. عقوبة تزوير العملات الورقية والمعدنية
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك بعد التوقف عن تناول الأرز والخبز والسكر لمدة شهر؟
  • حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج الهوائية.. الانغماس في الأعمال الورقية
  • انخفاض حاد في عدد شاحنات المساعدات إلى شمال غزة
  • شرطة الشارقة تضبط 4 كغم من الورق المشبع بمادة مخدرة
  • معلومات عن الملحن الشاب محمد عبدالمجيد.. تُوفي فجأة داخل الجيم
  • بعد عام من الرفض .. حزب الله يؤيد فجأة جهود وقف إطلاق النار في لبنان ويتخلى عن اشتراط هدنة في غزة
  • بقوة لا تصدق .. ماكلارين W1 الجديدة | صور