تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن السفير كريستيان برجر، رئيس الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، أن الاتحاد بصدد تقديم حزم تمويلية لدعم الاقتصاد المصري عقب رفع مستوى العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ومصر إلى شراكة استراتيجية في ظل التوترات الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة.
وأكد برجر أن الشراكة مع مصر تمتد إلى كافة دول الاتحاد الأوروبي، مع تعزيز التعاون في مختلف المجالات

وأوضح أن قطاع الطاقة في مصر يمثل أولوية رئيسية في التعاون المستقبلي، مشيرًا إلى الفرص الواعدة في مجالات الغاز، الطاقة المتجددة، والهيدروجين الأخضر.

 

وِأشار برجر إلى إنه تم توقيع مذكرتي تفاهم حول إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر في مصر، وهي اتفاقيات كبيرة تعزز من العلاقات بين الطرفين.

كما أكد أهمية التعاون في مجال المياه ومعالجة ندرتها، بالإضافة إلى مشاريع الصرف الصحي، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي سيواصل دعمه لهذه القطاعات.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها لجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين، برئاسة الكاتب الصحفي حسين الزناتي، والتي استضافت السفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، تحت عنوان "مصر والاتحاد الأوروبي: من التعاون إلى الشراكة الاستراتيجية في ظل تطورات المنطقة".

شهدت الندوة حضور عدد من الضيوف البارزين، من بينهم السفير الدكتور محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، والفنان الكبير عمر زهران.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مصر الاتحاد الأوروبي شراكة استراتيجية الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

الشئون الخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير الاتحاد الأوروبي غدًا

تستضيف لجنة الشئون الخارجية والعربية بنقابة الصحفيين، غدا الخميس سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، كريستيان بيرجر في حوار مفتوح معه تحت عنوان "مصر والاتحاد الأوروبى.. من التعاون إلى الشراكة الاستراتيجية فى ظل تطورات المنطقة" صرح بذلك حسين الزناتي وكيل النقابة رئيس لجنة الشئون الخارجية.

وأشار الزناتي إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار أنشطة اللجنة الهادفة إلى تعزيز العلاقات مع العالمين العربي والدولي، وفتح حوار فكري لمزيد من التواصل وفهم وتحليل مايجري الآن من أحداث في المنطقة والعالم بين المؤسسات المصرية والدول الأخرى وممثليها في القاهرة.
وتابع الزناتي، أنه خلال شهر يناير الماضي، اتفقت الدولة المصرية مع الاتحاد الأوروبي على رفع مستوى التعاون إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، وهي خطوة لمزيد من التعاون الاقتصادي والسياسي.
وأضاف أن هذه الفعاليات تتيح للصحفيين فرصة الاطلاع على المواقف الرسمية للدول تجاه القضايا العربية والدولية، مما يساعدهم على تقديم تغطية صحفية موضوعية ، كما تساهم النقاشات في رفع مستوى الوعي حول التحديات والفرص التي تواجه مصر على الساحة الدولية.
يبدأ اللقاء الذي قام بإعداده الكاتب الصحفي والإعلامي إسلام ابوالمجد في الخامسة مساء غدا بالقاعة المستديرة بالدور الثالث في مبني النقابة

مقالات مشابهة

  • سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: نتوافق مع موقف مصر في أن حل القضية الفلسطينية سياسي عبر إقامة الدولتين
  • الاتحاد الأوروبي بصدد صرف حزم تمويلية لمصر بعد رفع العلاقات
  • الاتحاد الأوروبي: صرف حزم تمويلية اقتصادية بعد رفع العلاقات مع القاهرة
  • بدء ندوة سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة بلجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين
  • بدء فعّاليات ندوة سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة التي تنظّمها الشؤون العربية بنقابة الصحفيين
  • وزير الكهرباء يستقبل سفير كوت ديفوار بالقاهرة لبحث التعاون انشاء الشبكات
  • الشؤون الخارجية بـ"الصحفيين" تستضيف سفير الاتحاد الأوروبي غدا الخميس
  • الشئون الخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير الاتحاد الأوروبي .. غدا
  • الشئون الخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير الاتحاد الأوروبي غدًا