الثورة نت/…

طالب المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم الخميس المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية بالتدخل الفوري والعاجل لإدخال مادة الوقود إلى مستشفيات غزة والشمال قبل خروجها عن الخدمة ومرافق وزارة الصحة .
وقال المكتب الاعلامي وفقا لوكالة فلسطين اليوم أن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” قام بإرجاع الوقود القادم لمستشفيات غزة والشمال للمرة الخامسة على التوالي وجميع مستشفيات ومرافق وزارة الصحة مهددة بالتوقف خلال أقل من 24 ساعة.


وأوضح المكتب الإعلامي، أن الاحتلال “الإسرائيلي” يقوم بإرجاع السولار القادم إلى مستشفيات محافظتي غزة وشمال غزة للمرة الخامسة على التوالي، وهذا يعني أن جميع مستشفيات ومرافق وزارة الصحة مهددة بالتوقف خلال أقل من 24 ساعة، وأن ما يتوفر من الوقود لا يكفي لأكثر من 24 ساعة وبعض المرافق رصيدها صفر.
وأكد ” الإعلام الحكومي بغزة”، على أن المنع يعني أننا أمام جريمة مكتملة الأركان يُنفذها جيش الاحتلال في إطار تدمير وإسقاط المنظومة الصحية والمستشفيات، وخاصة في محافظتي غزة والشمال، وإن هذه الجريمة تأتي في ظل الواقع المرير الذي يعيشه الواقع الصحي المنهار في المحافظتين خصوصاً مع وجود 700,000 إنسان فيهما.
وحمّل الاحتلال “الإسرائيلي” والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة إسقاط المنظومة الصحية بشكل مقصود ومتعمد وفق خطة مرتبة أعدها الجانبان.
وتتواصل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها “إسرائيل” على قطاع غزة لليوم الـ 370 على التوالي، في ظل استمرار وتصاعد المجازر بحق العائلات الفلسطينية والمدنيين في مختلف مناطق القطاع.
وأفادت مصادر طبية وصحفية، ظهر اليوم الخميس، باستشهاد 54 مواطنًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم بينهم أكثر من 26 شهيدا في دير البلح.
ولليوم السادس على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حصار مخيم جباليا شمال القطاع، وسط غارات عنيفة ومتواصلة أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى، في ظل حالة حصار خانق ومنع دخول المساعدات الغذائية والإنسانية للمواطنين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: على التوالی

إقرأ أيضاً:

بالتزامن مع التوغل الإسرائيلي..تحذيرات من توقف مستشفيات في شمال غزة عن العمل

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، إن خدماتها تكاد تتوقف في محافظتي غزة والشمال.

وقالت الوزارة في بيان: "نحن نوجه نداءنا الأخير قبل توقف جميع المستشفيات عن تقديم الخدمات في محافظتي غزة والشمال بسبب غياب الوقود". ودعت الوزارة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية لسرعة إدخال الوقود اللازم لتشغيل المولدات في المرافق الصحية.
وتزامن ذلك مع مواصلة الجيش الإسرائيلي العمليات البرية في جباليا شمال قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، وأمر السكان  في مدينة جباليا ومخيمها بإخلاء مساكنهم بشكل فوري.  

"يعمل حاليًا أقل من نصف المستشفيات، وبشكل جزئي، بسبب تضرر البنية الأساسية، ونقص الوقود، والإمدادات، والموارد البشرية، وانقطاع إمكانية الوصول إلى الخدمات، والهجمات المستمرة على المرافق الصحية."

- د. حنان بلخي، المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط@WHOoPt#غزة

— WHO Regional Office for the Eastern Mediterranean (@WHOEMRO) October 8, 2024

وقال شهود عيان في المنطقة إنهم يسمعون أصوات اشتباكات ضارية بين المسلحين الفلسطينيين والجيش الاسرائيلي،  فيما يواصل الطيران الحربي والمدفعية الإسرائيلية قصف مبان، ومنازل سكنية في جباليا والمناطق الشمالية بشكل عام. 

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 41,965 والاصابات إلى 97,590 منذ بدء العدوان

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) October 8, 2024

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يمنع إدخال الوقود لمستشفيات غزة وشمالها
  • المكتب الاعلامي بغزة : مستشفيات ومرافق الصحة في شمال القطاع مهددة بالتوقف
  • الاحتلال يمنع دخول الوقود لمستشفيات غزة ويهددها بالتوقف خلال 24 ساعة
  • الإعلام الحكومي يطالب المجتمع الدولي بحماية فورية لمستشفيات شمالي القطاع
  • الإعلام الحكومي يطالب المجتمع الدولي بحماية فورية لمستشفيات كمال عدوان والإندونيسي والعودة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء 3 مستشفيات شمال قطاع غزة
  • بن حبتور: اليمنيون جسدوا شعار قائد الثورة منذ اليوم الثاني للعدوان الإسرائيلي على غزة “لستم وحدكم”
  • بالتزامن مع التوغل الإسرائيلي..تحذيرات من توقف مستشفيات في شمال غزة عن العمل
  • وزير البيئة اللبناني يطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف الحرب