عقدت في عاصمة إرتيريا أسمرة اليوم، قمة ثلاثية ضمت الرئيس الإريتري أسياس فورقي، ونظيريه المصري عبدالفتاح السيسي، والصومالي حسن شيخ محمود.
وناقشت القمة العديد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، منها الوضع في السودان والصومال، فضلًا عن قضايا الأمن والتعاون بين الدول الساحلية للبحر الأحمر ومضيق باب المندب.

نفت #مصر بشدة "مزاعم" #محمد_حمدان_دقلو (#حميدتي)، قائد #قوات_الدعم_السريع في #السوادن، بشأن مشاركة الطيران الحربي المصري في المعارك الجارية بـ #السودان.#اليوم
أخبار متعلقة استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال على مدينة رفح  الجامعة العربية تؤكد ضرورة وضع خطط مستدامة لتعزيز الصحة النفسية والعقليةللمزيد: https://t.co/LokJevYhFb pic.twitter.com/sGhKLfPcuf— صحيفة اليوم (@alyaum) October 9, 2024القضايا الإقليمية والدوليةإلى ذلك، التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم، نظيره الصومالي حسن شيخ محمود، وذلك على هامش زيارتهما للعاصمة الإريترية أسمرة.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما التطورات في القرن الأفريقي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس أسمرة مصر إرتيريا الصومال قمة إريترية مصرية صومالية

إقرأ أيضاً:

قبل مباحثات الرئيس السيسي.. قمة إرتيرية صومالية بأسمرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الرئيس الإريتري أسياس أفورقي اليوم الخميس، جلسة مباحثات موسعة مع رئيس الصومال الدكتور حسن شيخ محمود حول القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الزعيمان ضرورة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في المهام الجسيمة المتمثلة في الحفاظ على سيادة الصومال وسلامة أراضيه واستقلاله ووحدته وهو شرط أساسي لتنميته على خلفية التحديات الهائلة التي واجهتها البلاد في العقدين الماضيين.

كما أشار الزعيمان إلى أن بناء دولة قوية ومتقدمة يعتمد دائمًا على مؤسسات قوية وسيادية، بما في ذلك بنية دفاعية وأمنية قابلة للاستمرار.

واتفق الجانبان على توسيع تعاونهما في مجالات أخرى ذات صلة لمعالجة التحديات الأخرى لبناء الدولة.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، إلى العاصمة الإريترية أسمرة، تلبيةً لدعوة من الرئيس الإريتري "أسياس أفورقي"، وكان الرئيس الإريتري أسياس أفورقي على رأس مستقبلي الرئيس السيسي.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: اتفقنا في قمة أسمرة على استعادة الأمن بالصومال
  • قمة إريترية صومالية مصرية في أسمرة وسط توتر مع إثيوبيا
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. قمة «مصرية إريترية صومالية» للتوافق على القضايا الإقليمية والدولية الحيوية وتعزيز التعاون
  • قمة مصرية إريترية صومالية.. وبيان مشترك للدول الثلاث
  • قمة مصرية صومالية إرتيرية بأسمرة لتعزيز الأمن في القرن الأفريقي والبحر الأحمر
  • قبل مباحثات الرئيس السيسي.. قمة إرتيرية صومالية بأسمرة
  • لتعزيز العلاقات الثنائية.. الرئيس السيسي يتوجه اليوم إلى العاصمة الإريترية
  • الرئيس السيسي يتوجه إلى العاصمة الإريترية أسمرة.. اليوم
  • اللواء وائل ربيع: كلمة الرئيس السيسي اليوم حملت رسائل للداخل والخارج