استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي وفيق صفا القيادي بحزب الله اللبناني خلال غارة جوية على وسط بيروت، تسببت في وقوع شهداء وجرحى من المدنيين، ضمن العدوان الإسرائيلي على لبنان.

استهداف وفيق صفا القيادي في حزب الله

ونقلت صحيفة «الجارديان» البريطانية عن وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، أن هدف الغارات الجوية وسط بيروت الليلة كان وفيق صفا، أحد كبار المسؤولين السياسيين في حزب الله ورئيس وحدة الارتباط والتنسيق، والذي أشرف على العلاقات الخارجية للحزب، وحاول إذابة الخلافات بين حزب الله وبعض الدول العربية ودول الخليج.

وزعمت تقارير، أن وفيق صفا القيادي في حزب الله شارك في الحفاظ على أمن المجموعة وهدد القاضي الذي يحقق في أسباب قضية انفجار مرفأ بيروت بعد أن طلبوا استجواب مسؤولين تابعين لحزب الله.

غارة استهدفت وفيق صفا وتسببت في وقوع شهداء ومصابين

وسُمع صوت سيارات الإسعاف وهي تسرع نحو مكان الغارات الجوية في وسط بيروت، فيما استقبل مستشفى المقاصد في وسط بيروت عددًا من الشهداء والجرحى.

وأظهرت صور من موقع إحدى الغارات الجوية انهيار مبنى سكني، على غرار مشاهد الغارات الجوية في الضاحية الجنوبية بلبنان، ولم يتلقى السكان تحذيرا بإخلاء المبنى، كما كان يفعل الاحتلال الإسرائيلي قبل قصفه للضاحية كل ليلة تقريبا.

11 شهيدًا وعشرات المصابين في غارة استهدفت وفيق صفا

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، إن 11 شخصا على الأقل استشهدوا وأصيب 48 آخرين في الغارتين الإسرائيليتين على وسط بيروت مساء الخميس، والتي استهدفت أحدهم وفيق صفا القيادي في حزب الله.

وذكر شهود عيان للجارديان أن العائلات كانت تفر من مكان الحادث وهي تحمل المراتب والحقائب، وكان بعضهم ينزف من آذانهم بسبب قوة الانفجارات.

وبعد نحو ساعة من الغارات الجوية، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي أوامر إخلاء جديدة لسكان الضاحية الجنوبية لبيروت، محذرا من أنه سينفذ غارات جوية على مبان محددة مسبقا زعم أنها منشآت أسلحة لحزب الله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله وفيق صفا القيادي في حزب الله اغتيال وفيق صفا الاحتلال الاحتلال الإسرائیلی الغارات الجویة وسط بیروت

إقرأ أيضاً:

مجزرة جديدة بغزة تستهدف مدرسة وسقوط شهداء ومصابين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصلت سلطات الاحتلال الاسرائيلية مجازرها اليوم الخميس بقطاع غزة بعد مجزرة اليمن السعيد أمس وسقوط عشرات الشهداء الفلسطينيين ، واستهدفت قوات الاحتلال الاسرائيلية  صباح اليوم الخميس، مدرسة رفيدة بدير البلح وسط قطاع غزة مما أسفر عن استشهاد 10 فلسطينيين وسقوط عدد كبير من المصابين .

كما عاودت القوات المحتلة استهداف الابرياء واستهدف الاحتلال مجموعه من المواطنين فتح عليها النيران في أطار الابادة الجماعية لسكان غزة واسفر الاستهداف الذي جري وسط مدينة رفح بمحيط دوار النجمة عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين وهم محمد علاء المغير ومحمود عبد الرحمن النيرب ومحمد فرج كساب كما استهدفت قوات الاحتلال صباح اليوم مدرسة رفيدة واستهداف اخر بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة كما جري قصف مدفعي علي محيط دوار بني سهيلا شرق مدينة خان يونس .

فيما تواصل لجنة الطوارئ في بلدية خان يونس بدفع طواقمها  التي تعمل على فتح الشوارع الرئيسية ورفع الركام  بالتعاون مع لجان الأحياء والمجتمع المحلي للتسهيل على المواطنين وآليات الصحة والخدمات والطوارئ.

مقالات مشابهة

  • مصدر يوضح لـCNN مصير القيادي في حزب الله وفيق صفا بعد الغارات على بيروت
  • رويترز: القيادي بحزب الله وفيق صفا نجا من محاولة الاغتيال
  • نجاة القيادي في حزب الله وفيق صفا من محاولة اغتيال إسرائيلية
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد شهداء الغارات الإسرائيلية على بيروت إلى 18 مواطنا
  • القناة الـ 12 الإسرائيلية: المستهدف في الغارة على بيروت القيادي البارز في حزب الله وفيق صفا
  • مجزرة جديدة بغزة تستهدف مدرسة وسقوط شهداء ومصابين
  • قتلى وجرحى في صفوف الاحتلال الإسرائيلي جراء عمليات حزب الله المتواصلة
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل شن غاراته الجوية على بلدات الجنوب اللبناني
  • شهداء وجرحى في تجدد القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان