تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الخميس، أنها هاجمت سفينة نفط أمريكية بواسطة 11 صاروخًا باليستيًا وطائرتين مسيرتين في البحر الأحمر، بالإضافة إلى استهداف سفينة أخرى في المحيط الهندي. 

ووفقًا للمتحدث العسكري باسم الحوثيين، فإن العملية الأولى كانت موجهة نحو الناقلة النفطية الأمريكية "أولمبيك سبيريت"، حيث استخدمت الجماعة عددًا كبيرًا من الصواريخ والطائرات المسيرة.

وأفاد مركز عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة، الذي يتبع الجيش البريطاني، بأن السفينة "أولمبيك سبيريت" كانت تبحر قرب ساحل شرق إفريقيا عندما تعرضت لأضرار نتيجة هجوم الحوثيين.

وقد أسفرت الضربة عن أضرار في هيكل السفينة، لكنها لم تتسبب في نشوب حريق أو وقوع إصابات بين طاقمها.

كما سجلت التقارير سقوط ثلاث مقذوفات أخرى في المياه المحيطة بالسفينة، التي كانت قريبة من مدينة الحديدة، الميناء الذي تسيطر عليه جماعة الحوثي.

ومنذ بداية الحرب في غزة في أكتوبر، استهدفت جماعة الحوثي أكثر من 150 سفينة تجارية باستخدام الصواريخ والطائرات المسيرة.

وتمكن الحوثيون من الاستيلاء على سفينة واحدة، بينما أغرقت اثنتين أخريين، مما أدى إلى مقتل أربعة بحارة في تلك الهجمات.

وكدت تقارير أن قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة اعترضت صواريخ وطائرات مسيرة أخرى كانت في طريقها إلى أهدافها في البحر الأحمر، بما في ذلك سفن عسكرية تابعة لدول غربية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جماعة الحوثي البحر الاحمر المحيط الهندي

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يستهدفون سفينة النفط OLYMPIC SPIRIT الأمريكية في البحر الأحمر

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثيين، عن تنفيذ عمليتين عسكريتين أولاهما استهدفت سفينةَ ( OLYMPIC SPIRIT ) النفطيةَ الأمريكية في البحر الأحمر، والأخرى استهدفت  سفينة (ST.JOHN) في المحيط الهندي لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة. 10_10_2024م

وقال متحدث انصار الله اليمنية العميد يحي سريع قاسم في بيانه : انتصاراً لمظلوميةِ الشعبينِ الفلسطينيِّ واللبنانيِّ وإسناداً للمقاومتين الفلسطينية واللبنانية، ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا..

نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عمليتينِ عسكريتينِ الأولى استهدفتْ من خلالِها سفينةَ ( OLYMPIC SPIRIT ) النفطيةَ الأمريكية.

اضاف: وقد تمَّ استهدافُ السفينةَ في البحرِ الأحمرِ بــ 11 صاروخاً بالستياً وطائرتينِ مسيرتينِ وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً وبالغةً بفضلِ الله، ونُفذتِ العمليةُ بشكلٍ مشتركٍ بينَ القوةِ الصاروخيةِ وسلاحِ الجوِّ المسيرِ والقواتِ البحريةِ.

واوضح: أن العمليةُ الثانيةُ نفذتْها القوةُ الصاروخيةُ بصاروخٍ مجنحٍ استهدفَ سفينةَ (ST.JOHN) في المحيطِ الهنديِّ وكانتِ الإصابةُ مباشرةً بفضلِ الله.

وتمَّ استهدافُ السفينةِ لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وأكد أن القوات اليمنيةَ مستمرةٌ في فرضِ الحصارِ البحريِّ على العدوِّ الإسرائيليِّ وأنَّها بعونِ اللهِ تعالى لن توقفَ عملياتِها في منطقةِ العملياتٍ البحريةِ المعلنِ عنها حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن قطاعِ غزةَ ووقفِ العدوانِ على لبنان.

 

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة نفط أميركية في البحر الأحمر
  • جماعة الحوثي اليمنية: استهداف سفينتين بالبحر الأحمر والمحيط الهندي
  • الحوثيون: استهدفنا سفينة نفط أمريكية ب11 صاروخ باليستي
  • الحوثيون يستهدفون سفينة النفط OLYMPIC SPIRIT الأمريكية في البحر الأحمر
  • بـ 11 صاروخًا باليستيًا وطائرتين مسيرتين.. الحوثي يستهدف سفينة نفط أمريكية
  • معهد أمريكي: جماعة الحوثي ستكون ضمن أولى تحديات الأمن القومي للإدارة الأمريكية الجديدة (ترجمة خاصة)
  • «لغم البحر الأحمر».. من هو أحمد حامد الذي وصفته الأمم المتحدة بأنه الزعيم الحوثي الأقوى من خارج الأسرة؟
  • الحوثيون يهاجمون سفينة في البحر الأحمر
  • بالاسم والصورة.. الكشف عن القيادي الحوثي البارز الذي يدير عمليات البحر الأحمر من خلف الكواليس!