البوابة نيوز:
2024-10-10@22:33:58 GMT

شاهد.. شخصيات أثرت في مشوار "الكينج" محمد منير

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يحتفل الكينج محمد منير اليوم الخميس بعيد ميلاده الـ70، وذلك بعد مسيرة فنية طويلة أمتدت على مدار 45 عامًا، فهو من مواليد قرية منشية النوبة بأسوان، وهاجر إلى القاهرة بعد غرق قريته تحت مياه السد العالي.

وتخرج محمد منير في كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، ليبدأ بعدها مسيرته الغنائية حيث قدم عدد من الأغاني النوبية، ولكن بدايته الحقيقة كانت بعد تعاونه مع الموسيقار هاني شنودة، والذي أضاف إليه بألحانه المميزة غريبة الطابع، حيث مزجا معا الموسيقى النوبية مع الموسيقى الغربية، وقدما أول ألبوم عام 1977 بعنوان "علموني عنيكي"، لينجح منير ويقدم العديد من الأغاني المميزة.

وفي عام 1981 قدم منير ألبوم "شبابيك"، والذي تعاون خلاله مع الموسيقار يحيى خليل، حيث حقق الألبوم مبيعات هائلة، وأصبح منير واحدا من أشهر نجوم جيله، ليبدأ بعدها سلسلة من النجاحات المتتالية، والتي استمرت حتى يومنا هذا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محمد منير الكينج محمد منير

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاد «الكينج».. محطات تاريخية مميزة في مسيرة صوت ابن النيل

أحيا برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ودينا شرف، ذكرى ميلاد الفنان الكبير محمد منير، مستعرضا أبرز محطات الفنية خلال تقرير تليفزيوني.

وأفاد التقرير: «يحتفل اليوم الفنان الكبير محمد منير بعيد ميلاده والذي يعد واحدا من أهم وأبرز نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، تميز منير بطابع خاص ومختلف مكنه من الحفاظ على مكانته بين جمهوره منذ أول ظهوره في السبعينيات حتى الآن، وهو ما جعل الجمهور يمنحه لقب «الكينج» عن جدارة».

وأضاف: «تميزت أعمال الكينج بانها متفردة ولا شبيه لها على الساحة، فهو يمتلك صوتا نادرا مما جعل الجمهور يرتبط بأعماله الفنية لتميزها الشديد، خاصة وأنه يقدم لونا غنائيا خاصا به وكان ليده مشروعات غنائية مختلفة».

وتابع: «ولد منير في قرية منشية النوبة في أسوان عام 1954، ثم انتقل مع أسرته للعيش في مدينة القاهرة، وتخرج في كلية الفنون التطبيقية في قسم الفوتوغرافية والسينما والتليفزيون».

مقالات مشابهة

  • محمد منير.. حكايات السر والعلن في حياة " الكينج"
  • في عيد ميلاده الـ 70.. أبرز محطات الكينج محمد منير خلال رحلة الإبداع والتميز
  • في عيد ميلاده الـ70.. شخصيات أثرت في مشوار "الكينج"
  • بينها عبدالملك الحوثي .. إسرائيل تنشر قائمة بصور 5 شخصيات هدف للاغتيال ”شاهد”
  • في عيد ميلاد محمد منير.. 3 أعمال سينمائية جمعت الكينج مع يوسف شاهين
  • "القومي للمسرح" يحتفي بعيد ميلاد الكينج محمد منير
  • في ذكرى ميلاد «الكينج».. محطات تاريخية مميزة في مسيرة صوت ابن النيل
  • عيد ميلاد الكينج.. تطورات الحالة الصحية لمحمد منير
  • في يوم ميلاده.. سبب تمسك محمد منير بالغناء باللهجة النوبية