نقلت قناة الميادين عن مصدر لها ان الأصوات التي سُمع دوي انفجارها في دير الزور ناتجة عن قصف صاروخي من قاعدة "كونيكو" الأميركية على منطقة حويجة صكر من دون وقوع أي أضرار.

وكانت وسائل إعلام سورية أفادت أنه سُمع دوي انفجــارات فــي محيــط مدينــة ديــر الــزور شرقي البلاد.

وأشارت الوسائل ذاتها الي ان القــوات الأمريكــية رفــعت حالــة الطــوارئ و الجاهزيــة فــي قاعــدتها العسكريــة غــير الشرعيــة فــي منطقــة التنــف عــلى مثلــث الحــدود الســورية ـ العراقــية ـ الأردنيــة.

كما سيرت دوريــات عسكــرية مشتركــة مــع ما يسمــى جيــش ســوريا الحــرة الإرهابــي فــي منطقــة سيطــرة الــ55 كــم بالتزامــن مــع تحليــق مكثــف للطيــران الحربــي التابــع لــها .

وكان مصدر عسكري سوري أفاد في وقت سابق بأن قوات الإحتلال  الإسرائيلي شنت عدواناً جوياً من اتجاه شمال لبنان في حوالي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل مستهدفاً معملاً لتجميع السيارات في المنطقة الصناعية في حسياء بريف حمص و أحد المواقع العسكرية في حماه.

وذكر المصدر بحسب وسائل اعلام سورية ان  الخسائر اقتصرت على الماديات.

ونقلت وكالة سانا عن مدير المدينة الصناعية في حسياء المهندس عامر خليل، أن "عدواناً جوياً إسرائيلياً استهدف معمل سيارات، إضافة لسيارات محملة بمواد طبية وإغاثية في المدينة، ما أدى لاشتعال حريق كبير بالمكان".

وأشار إلى أن فرق الإطفاء تعمل على إخماد الحريق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوريا دير الزور قاعدة كونيكو القوات الأمريكية بسوريا عدوان إسرائيلي

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: القوات الأمريكية تقصف بالمدفعية دير الزور شرقي سوريا

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلا عن مصادر، بأن القوات الأمريكية تقصف بالمدفعية محيط مدينة دير الزور شرقي سوريا، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة