احتفل الشقيقان التوأمان أماري وجافار روفين بعيد ميلادهما الأول بعد أن تم فصلهما بنجاح عن بعضهما البعض في عملية جراحية حديثة. وكان وزن الأخوين يبلغ بعد الولادة ما مجموعه 2.7 كجم.

اعلان

تعيش عائلة الشقيقين، الذين وُلدا بعملية قيصرية في أيلول/ سبتمبر 2023، في فيلادلفيا بالولايات المتحدة.

وقد أجرى فريق جراحي في مستشفى الأطفال في فيلادلفيا يضم أكثر من عشرين متخصصًا، بما في ذلك الجراحين وأطباء التخدير وأخصائيي الأشعة والممرضات وغيرهم، عملية جراحية لمدة ثماني ساعات لفصل الشقيقين في 21 آب/ أغسطس 2024.

قالت هولي هيدريك، وهي طبيبة عامة في طب الأطفال والأجنة: "يمثل فصلالتوائم الملتصقةدائمًا تحديات لأن كل مجموعة من التوائم مختلفة"، مضيفةً: "نقضي ساعات في التدرب على الجراحة قبل الموعد المحدد، كما نتدرب على كيفية نقل كل طفل إلى سريره الخاص".

أماري وجافار روفين، بعد فصلهما، في مستشفى الأطفال في فيلادلفيا، 20 أكتوبر 2024.Ed Cunicelli/Children’s Hospital of Philadelphia via AP

وقد أشارت إدارة المستشفى إلى أن الطفلين عادا إلى المنزل يوم الثلاثاء بعد قضاء عام في المستشفى ليكونا مع والديهما تيم وشانيكا وإخوتهما كايلوم وأنورا.

قالت الوالدة شانيكا روفين: «رؤية كل منهما في سريره الخاص كان شعورًا لا يوصف". وتابعت: "يبدو الأمر وكأننا نبدأ رحلة جديدة كعائلة مكونة من ستة أفراد. نحن ممتنون جدًا للمستشفى للمساعدة في جعل هذا اليوم ممكنًا والسماح لنا ببدء الفصل التالي".

Relatedتوأمان أميركيان يولدان في يومين وشهرين وسنتين مختلفين وفاة أحد توأمين يمنيين سياميين غداة عملية لفصلهما في السعوديةنجاح عملية فصل توأم ملتصق من الرأس بمساعدة الواقع الافتراضي

علمت عائلة روفينز أن التوأمين قد تم ربطهما من خلال الموجات فوق الصوتية الروتينية بعد 12 أسبوعًا من الحمل. وبعد أن تمّ توصية الأم في البداية بإنهاء حملها، أخبرتها إدارة المستشفى أنه يمكن فصل الطفلين، على الرغم من أنهما يعانيان من حالة نادرة.

المصادر الإضافية • AP

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد 4 سنوات من ولادة توأمها الأول: الباندا مينغ مينغ تنجب توأما جديداً في حديقة حيوانات بألمانيا عيد ميلاد سعيد لروي وهوي! توأم باندا كوريا الجنوبية يحتفلان بعامهما الأول ولادة نادرة لفيلين توأم في تايلاند ولادة الصحة مستشفيات أطفال فيلادلفيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. إسرائيل تنفذ غارتين على بيروت وترتكب مجازر في غزة.. وواشنطن تقترح عقوبات على طهران بدل الرد المباشر يعرض الآن Next ضربات روسية تطال البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا وزيلينسكي يلتقي ستارمر وأمين عام الناتو في لندن يعرض الآن Next وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت يعرض الآن Next إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة يعرض الآن Next صور ساحرة من المغرب.. أمطار نادرة شكلت بحيرات في الصحراء اعلانالاكثر قراءة ماكرون في زيارة تاريخية للجنود الأوكرانيين في فرنسا بايدن في السر غير العلن.. كتاب جديد يكشف كيف كال شتائم نابية بحق نتنياهو الحرب بيومها الـ369: حملة عسكرية دموية و400 ألف تحت الحصار شمال غزة وحزب الله يمطر حيفا بالصواريخ فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين من بينهم المرجع الشيعي علي السيستاني.. من هم الزعماء الذين وضعوا على قائمة الاستهدافات الإسرائيلية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكيروسياالاتحاد الأوروبيغزةلبنانعنف رجال الشرطةطوارئعاصفةفرنساإعصار مداري Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي روسيا الاتحاد الأوروبي غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي روسيا الاتحاد الأوروبي غزة ولادة الصحة مستشفيات أطفال فيلادلفيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي روسيا الاتحاد الأوروبي غزة لبنان طوارئ عاصفة فرنسا إعصار مداري السياسة الأوروبية فی فیلادلفیا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

إجراء عملية جراحية متقدمة لإصلاح عيب خِلقي بالمرئ لطفلة تبلغ من العمر يومين بجامعة سوهاج

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن إجراء أول عملية جراحية متقدمة لإصلاح عيب خِلقي بالمرئ لطفلة تبلغ من العمر يومين، في المقر الجديد لقسم جراحة الأطفال، داخل مستشفى سوهاج الجامعي القديم، وذلك في إطار التشغيل التجريبي للقسم لتقديم الخدمات الطبية المتميزة لأبناء المحافظة ومن جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وقال الدكتور حسان النعماني: إن قسم جراحة الاطفال بطب سوهاج صدر قرار بفصله عن قسم الجراحة العامة عام ٢٠٢٠، ويعد رابع قسم في هذا التخصص على مستوي الجمهورية، وأول قسم على مستوى الصعيد ويشتمل علي العديد من الوحدات التخصصية الدقيقة الخاصة بجراحات الأطفال في مختلف مجالاتها.

وأضاف الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية، أنه تم تجهيز القسم بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية الحديثة، وتزويده بالكوادر الطبية وهيئة التمريض اللازمة للتشغيل، هذا بالإضافة إلى نخبة من الأطباء المتخصصين في جراحة الأطفال.

وأوضح الدكتور خالد عبد العال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية أنه تم تخصيص مكان للقسم في مبني بنك الدم الدور الأول، وتم تجهيز ٥ عنابر بهم ٢٢ سرير وغرفتي عمليات وغرفة للفحص، حيث وجه رئيس الجامعة بتذليل كافة العقبات أمام تجهيز القسم وإمداده بالمعدات والأجهزة اللازمة لكي يتاح للعاملين به القيام بخدمة علاجية متميزة للأطفال المرضي المترديدين عليه.

وذكر الدكتور أحمد جعفر رئيس القسم أن التشغيل التجريبي للعمليات أثبت الجاهزية العالية والاستعداد للافتتاح الرسمي له، مشيرًا إلى أن القسم يجري أكثر من ١٢٠ عملية شهريًا وذلك بمقري المستشفى القديم والجديد، حيث تضم لستة العمليات ١٠-١٥ حالة أسبوعيًا، ويستقبل القسم إصابات وطوارئ الأطفال في مستشفى الطوارئ الجامعي بمدينة سوهاج الجديدة من داخل محافظة سوهاج، ومن جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، من سن حديثى الولادة وحتى ١٦ سنة.

ومن الجدير بالذكر أنه تم إجراء العملية الجراحية في المقر الجديد لقسم جراحة الأطفال، تحت قيادة الدكتور أحمد عبد المنعم جعفر رئيس القسم، وأجرى العملية الدكتور رجب أحمد علي المدرس المساعد بالقسم، والطبيب محمد كمال خليل المعيد بالقسم، والطبيب عبد العزيز علي عبد العزيز والطبيب مختار المعتصم الأطباء المقيمين بالقسم، وأطباء التخدير الدكتور هيثم يحيى المدرس المساعد والطبيب ماريو نشأت.

مقالات مشابهة

  • إنترسك السعودية 2024 يختتم دورته السادسة بنجاح باهر ورقم قياسي جديد في عدد الزوار
  • إجراء أول عملية جراحية متقدمة لإصلاح عيب خِلقي بالمرئ لطفلة بسوهاج
  • إجراء عملية جراحية متقدمة لإصلاح عيب خِلقي بالمرئ لطفلة تبلغ من العمر يومين بجامعة سوهاج
  • إجراء أول عملية جراحية لإصلاح عيب خِلقي بالمريء لطفلة بجامعة سوهاج
  • قتل ويُتم وجوع وتداعيات مدى الحياة.. هكذا سلبت الحرب حقوق أطفال غزة
  • «محمد بن راشد للإسكان» تختتم بنجاح فعاليات اليوم العالمي للإسكان 2024
  • الصحة تطلق الأحد القادم حملة اللقاح الوطنية الشاملة لمتابعة الأطفال ‏المتسربين وتعزيز اللقاح الروتيني للأطفال
  • تيك توك تواجه دعاوى قضائية من 13 ولاية أمريكية بتهمة إلحاق الأذى بالأطفال
  • الاحتلال قتل أحلامهم.. الأطفال الناجون في غزة يعانون صدمة مدى الحياة