أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الخميس، أن ألمانيا ستواصل إرسال الأسلحة إلى إسرائيل.

اعلان

وقال في كلمة خلال مناقشة برلمانية: ”لقد سلمنا أسلحة وسنقوم بتسليم المزيد"، مضيفاً أن الحكومة الألمانية اتخذت قرارات ”تضمن أن سيكون هناك المزيد من عمليات التسليم في المستقبل القريب".

وسبق أن اتهمت بعض الأحزاب الألمانية الائتلاف الحاكم بعدم دعم إسرائيل.

وخلال الجلسة البرلمانية، انتقد زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، فريدريش ميرتس، رفض الحكومة الألمانية منح تراخيص تصدير ذخيرة أو قطع غيار للدبابات منذ أسابيع وأشهر.

ويُشير ميرتس إلى أن ”عددًا كبيرًا من الشركات“ قد تقدمت بوثائق مكتوبة تفيد بأنها قد تقدمت بطلبات للحصول على تراخيص ولكن الحكومة الألمانية لم تستجب بعد لتك الطلبات.

المستشار الألماني أولاف شولتس يتحدث خلال جلسة خاصة للبرلمان الألماني، الخميس، 10 أكتوبر، 2024.Ebrahin Noroozi/AP

وتعد ألمانيا أحد أهم مصدري الأسلحة إلى إسرائيل بعد الولايات المتحدة. فقد أظهرت بيانات من الوزارة، التي توافق على منح تراخيص التصدير، أن ألمانيا وافقت في العام الماضي على تصدير أسلحة إلى إسرائيل بقيمة 326.5 مليون يورو، بما في ذلك المعدات العسكرية والأسلحة الحربية، بزيادة عشرة أضعاف عن العام 2022.

وزودت برلين تل آبيب بشكل أساسي بالغواصات والسفن الحربية ومحركات المركبات والطائرات. وفي مطلع العام الجاري، أفادت تقارير بأن برلين وافقت على تزويد إسرائيل بـ 10 آلاف طلقة من ذخيرة الدبابات عيار 120 ملم من مخزوناتها العسكرية، بعد طلب إسرائيلي.

Relatedالجيش الإسرائيلي يعرض أسلحة ومعدات يزعم مصادرتها من حماس وحزب الله بعد هجوم 7 أكتوبرألمانيا تنفي تعليق صادرات الأسلحة إلى إسرائيل.. ونتنياهو يتهم نظيره البريطاني بتقويض الدولة العبريةقرار أممي يقضي بإنهاء وجود إسرائيل غير القانوني في فلسطين ويوصي بعدم تزويد تل أبيب بالأسلحة

وفي تعليقها على انخفاض الصادرات، أكدت الحكومة الألمانية أنها لم تقاطع تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، ويتم نشر تصاريح التصدير بعد مراجعة متأنية، مع الأخذ في عين الاعتبار القانون الدولي والسياسة الخارجية والاعتبارات الأمنية.

ويتزامن التأكيد على استمرار الدعم الألماني لإسرائيل مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة عامها الثاني، والتي قتلت نحو 42 ألف شخص، ما دفع الكثير إلى المطالبة بعدم تزويد إسرائيل بالأسلحة.

المصادر الإضافية • EBU

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حرب غزة: أرقام قياسية للدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل منذ أكتوبر 2023 بايدن ونتنياهو: أول مكالمة هاتفية منذ أسابيع تركز على التوغل الإسرائيلي في لبنان وخطط الرد على إيران ألمانيا تنفي تعليق صادرات الأسلحة إلى إسرائيل.. ونتنياهو يتهم نظيره البريطاني بتقويض الدولة العبرية ألمانيا إسرائيل غزة أولاف شولتس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صناعة الأسلحة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. إسرائيل تنفذ غارتين على بيروت وترتكب مجازر في غزة.. وواشنطن تقترح عقوبات على طهران بدل الرد المباشر يعرض الآن Next ضربات روسية تطال البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا وزيلينسكي يلتقي ستارمر وأمين عام الناتو في لندن يعرض الآن Next وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت يعرض الآن Next إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة يعرض الآن Next صور ساحرة من المغرب.. أمطار نادرة شكلت بحيرات في الصحراء اعلانالاكثر قراءة ماكرون في زيارة تاريخية للجنود الأوكرانيين في فرنسا بايدن في السر غير العلن.. كتاب جديد يكشف كيف كال شتائم نابية بحق نتنياهو الحرب بيومها الـ369: حملة عسكرية دموية و400 ألف تحت الحصار شمال غزة وحزب الله يمطر حيفا بالصواريخ فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين من بينهم المرجع الشيعي علي السيستاني.. من هم الزعماء الذين وضعوا على قائمة الاستهدافات الإسرائيلية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكيروسياالاتحاد الأوروبيغزةلبنانعنف رجال الشرطةطوارئعاصفةفرنساإعصار مداري Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي روسيا الاتحاد الأوروبي غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي روسيا الاتحاد الأوروبي غزة ألمانيا إسرائيل غزة أولاف شولتس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صناعة الأسلحة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي روسيا الاتحاد الأوروبي غزة لبنان طوارئ عاصفة فرنسا إعصار مداري السياسة الأوروبية الأسلحة إلى إسرائیل الحکومة الألمانیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

شولتس: سنرسل مزيدا من الأسلحة إلى إسرائيل قريبا

أكد المستشار الألماني أولاف شولتس أن ألمانيا ستزود إسرائيل بمزيد من الأسلحة قريبا بعد أن دفع انخفاض كبير في إرسال الأسلحة هذا العام المعارضة إلى اتهام برلين بتأخير الصادرات عمدًا.

وقال شولتس اليوم الخميس في كلمة أمام البرلمان الألماني: "لم نقرر عدم إرسال الأسلحة.. قمنا بتوريد أسلحة وسنواصل توريدها".

وأوضح شولتس أن الحكومة الألمانية اتخذت قرارات "تضمن إرسال مزيد من الأسلحة قريبا".

واتهم ميرتس زعيم المعارضة المحافظة في ألمانيا خلال جلسة البرلمان الحكومة بتأخير صادرات الأسلحة إلى إسرائيل، بما في ذلك الذخيرة وقطع غيار الدبابات.

وقال ميرتس خلال الجلسة: "على مدى أسابيع وأشهر، رفضت الحكومة الاتحادية منح تصاريح تصدير الذخيرة، بل وقطع غيار الدبابات".

وأضاف: "نحن على علم بالعديد من الحالات المحددة التي حجبت فيها الحكومة الموافقة على المعدات والمواد التي تحتاج إليها إسرائيل بشكل عاجل للدفاع عن نفسها".

وأظهرت بيانات مقدمة من وزارة الاقتصاد ردا على سؤال في البرلمان أن تصاريح ألمانيا بتصدير الأسلحة إلى إسرائيل انخفضت بشكل حاد هذا العام، إذ تم تقديم أسلحة قيمتها 14.5 مليون يورو فقط من يناير كانون الثاني إلى 21 أغسطس آب.

وأظهرت بيانات الوزارة التي توافق على تصاريح التصدير أن ألمانيا وافقت في 2023 على تصدير أسلحة إلى إسرائيل بقيمة 326.5 مليون يورو، بما في ذلك العتاد العسكري والأسلحة الحربية، وهو ما يمثل زيادة قدرها عشرة أمثال حجمها عن 2022.

وفي تعليقها على هبوط الصادرات، قالت الحكومة الألمانية إنه لا توجد مقاطعة لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل، وإن تصاريح التصدير يتم إصدارها على أساس كل حالة على حدة بعد مراجعة دقيقة، مع الأخذ في الاعتبار القانون الدولي والسياسة الخارجية والاعتبارات الأمنية.

مقالات مشابهة

  • شولتس: سنرسل مزيدا من الأسلحة إلى إسرائيل قريبا
  • شولتس: ألمانيا ستزود إسرائيل بالمزيد من الأسلحة قريبًا
  • المستشار الألماني: سنرسل مزيدا من الأسلحة إلى إسرائيل قريبا
  • المستشار الألماني يعلن إرسال المزيد من الأسلحة إلى إسرائيل قريباً
  • ألمانيا تؤكد أنها ستزود إسرائيل بالمزيد من الأسلحة
  • ألمانيا: سنتخذ خطوات للتعامل مع تزايد خطر التجسس ضدنا
  • افتتاح مقرات جديدة للشهر العقاري والتوثيق في سوهاج
  • مستشار بالأكاديمية العسكرية لـ «الأسبوع»: إسرائيل لن تهاجم منشآت إيران النووية لهذا السبب
  • إسرائيل تعلن مقتل أحد قادة “حزب الله” في هجوم على بيروت