سرايا - أكّد جيش الاحتلال الإسرائيلي الخميس، أن قواته أطلقت النار في منطقة الناقورة جنوب لبنان الذي استهدف موقع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، في انتهاك فاضح للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقرار مجلس الأمن 1701.

وزعم جيش الاحتلال وجود عناصر من حزب الله في المكان، وذلك بعدما اتهمته القوة الأممية بإطلاق النار على موقع لها وإصابة جنديين بجروح.



وقال في بيان إنّ قواته "عملت هذا الصباح في منطقة الناقورة، على مقربة من مقر اليونيفيل".

وأشار الى أنه بناء على ذلك، قام "بإصدار تعليمات لقوات الأمم المتحدة في المنطقة للبقاء في أجزاء محمية، وبعد ذلك أطلقت القوات النار في المنطقة".

نددت دول قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الناقورة جنوب لبنان الذي استهدف موقع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، في انتهاك فاضح للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقرار مجلس الأمن 1701.

وعبرت دول عن قلقها الشديد بعد الضربات الإسرائيلية قوات (اليونيفيل) في لبنان، بالإضافة إلى إدانتها لجرائم الحرب التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت يونيفيل في بيان أطلقت دبابة ميركافا تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي النار اليوم "باتجاه برج مراقبة في مقرّ يونيفيل في الناقورة، فأصابته بشكل مباشر" وتسبّبت في جرح الجنديين.

وتساهم 4 دول أوروبية في يونيفيل هي إيطاليا وفرنسا وإسبانيا وإيرلندا.

وانتشرت قوات الأمم المتحدة في جنوب لبنان في العام 1978.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی قوات الأمم المتحدة جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لقوات "اليونيفيل" في جنوبي لبنان

أدان مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل ، اليوم الخميس، قصف الجيش الاحتلال الإسرائيلي لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوبي لبنان “ اليونيفيل” قائلاً أن هذا العمل الإسرائيلي "غير المقبول" والذي لا يوجد له أي مبرر.

قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل،  قصف الجيش الاحتلال الإسرائيلي لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوبي لبنان تجاوز آخر للخطوط الحمر.

وفي وقت سابق ، أكدت قوات "اليونيفيل" إصابة 2 من جنودها لحفظ السلام جراء إطلاق دبابة إسرائيلية النار باتجاه برج مراقبة بمقرها في الناقورة جنوبي لبنان.

وقالت قوات اليونيفيل - بحسب وسائل إعلام لبنانية - إن جنود الجيش الإسرائيلي أطلقوا النار على موقع الأمم المتحدة في رأس الناقورة، فأصابوا مدخل الدشمة (سواتر الحماية) وألحقوا أضرارا بالآليات ونظام الاتصالات.

وكان مصدر في قوات اليونيفيل ذكر في وقت سابق ان جيش الإحتلال الإسرائيلي استهدف برج حراسة للقوات في المقر العام برأس الناقورة. 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلق على ضربة قوات اليونيفيل
  • جيش الاحتلال يرد على اليونيفيل بشأن استهداف قواتها في الناقورة
  • الجيش الإسرائيلي يرد على اليونيفيل بشأن استهدافها في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لقوات "اليونيفيل" في جنوبي لبنان
  • جيش الاحتلال يفتح النار على قوات اليونيفيل في لبنان ويصيب العشرات
  • بعد إطلاق النار على اليونيفيل.. باريس وروما تطلبان اجتماعا للمساهمة في الأمم المتحدة
  • قرار عاجل من إيطاليا ضد دولة الاحتلال بعد قصف اليونيفيل
  • اليونيفيل تتهم الجيش الإسرائيلي باستهدافها جنوبي لبنان
  • مصدر في الأمم المتحدة لوكالة رويترز: قوات “إسرائيلية” أطلقت النار على 3 مواقع لقوات اليونيفيل في جنوب لبنان