موقع 24:
2024-10-10@21:24:38 GMT

مصر تدين قصف مدرسة بغزة وقوات اليونيفيل في لبنان

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

مصر تدين قصف مدرسة بغزة وقوات اليونيفيل في لبنان

أدانت مصر بشدة، الخميس، القصف الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين غرب مدينة دير البلح بقطاع غزة مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وأكدت مصر في بيان لوزارة الخارجية إدانتها لاستهداف الجيش الإسرائيلي مواقع وتجهيزات تابعة لقوات اليونيفيل في جنوب لبنان، مما أدى إلى إصابة اثنين من جنودها بجروح، بالإضافة إلى إطلاق النار على موقع آخر للأمم المتحدة في رأس الناقورة، وإلحاق الضرر بالآليات ونظام الاتصالات، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية".

#عاجل| #مصر تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة بغزة وقوات يونيفيل في جنوب لبنان#القاهرة_الإخبارية #لبنان #جنوب_لبنان #إسرائيل pic.twitter.com/ZZAqWXodkP

القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) October 10, 2024

وأكد البيان أن مواصلة جيش الإسرائيلي جرائمه الشنيعة على مدار عام دون مساءلة دولية أدى إلى تماديه في انتهاكاته الفادحة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتحديه بشكل سافر للمجتمع الدولي، وكذلك تآكل النظام الدولي القائم على القواعد، بل وتقويض من مصداقية الأطراف الدولية التي ظلت تدافع عن حقوق الإنسان والعدالة والقيم الإنسانية، إلا انها ظلت صامتة أمام التجاوزات والانتهاكات المتكررة في مشهد صارخ يعكس ازدواجية المعايير.

وقال البيان إن مصر تطالب بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ولبنان والعمل على خفض التصعيد وتخفيف حدة التوتر، وأهمية التزام جيش الاحتلال الإسرائيلي بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة وإسرائيل إسرائيل وحزب الله مصر

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأردنية: استهداف إسرائيل مركز قوات اليونيفيل جنوبي لبنان انتهاك فاضح للقانون الدولي

أكدت وزارة الخارجية الأردنية، أن استهداف إسرائيل مركز قوات اليونيفيل جنوبي لبنان انتهاك فاضح للقانون الدولي والقرار 1701، حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية ” في خبر عاجل.

 

بعد النزوح من جنوب لبنان.. طفل مسلسل "الثمن" يوجه رسالة لـ رزان جمال وزير الكهرباء يستقبل سفير الأردن لبحث التعاون في مجالات الطاقة المتجددة


وفي ذات السياق، أكد المتحدث باسم قوات اليونيفيل أندريا تيننتي  أن القوات الاممية تعرضت لقصف من قبل قوات إسرائيلية أدى لإصابة 2 من جنودنا ، مشيرا الي ان عمليات الاستهداف على الأرجح كانت مقصودة .


وتعهد المتحدث باسم قوات اليونيفيل قائلا : نحن ملتزمون بالقيام بكل ما في وسعنا رغم كل الصعوبات التي تواجهنا و قررنا أن نبقى في مواقعنا إلى أن يقرر مجلس الأمن غير ذلك.

واختتم قائلا :  الدخول إلى جنوب لبنان  انتهاك للسيادة اللبنانية وللقرار الأممي.

مقالات مشابهة

  • مصر تدين قصف إسرائيل مدرسة في غزة وقوات اليونيفيل في لبنان
  • مصر تطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ولبنان والعمل على خفض التصعيد
  • مصر تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة بغزة وقوات اليونيفيل بجنوب لبنان
  • مصر تدين قصف مدرسة في غزة وقوات اليونيفيل بلبنان
  • الأردن يدين القصف الإسرائيلي على قوات اليونيفيل في منطقة الناقورة جنوب لبنان
  • الخارجية الأردنية: استهداف إسرائيل مركز قوات اليونيفيل جنوبي لبنان انتهاك فاضح للقانون الدولي
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة شخصين إثر سقوط صواريخ من جنوب لبنان على حيفا
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يعترض صاروخين أُطلقا من جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف قوة إسرائيلية جنوب لبنان بالقذائف المدفعية