قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين السابق، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن حرب 6 أكتوبر أنهت شعار الجيش الذي لا يقهر، كما أن السابع من أكتوبر 2023 قضى على الشعور بالأمان داخل الكيان الإسرائيلي ونقل الإعلام كل ذلك.

جاء ذلك خلال كلمته في الندوة الثانية لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والتي تناقش تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واتساع دائرة الصراع في المنطقة تزامنًا مع مرور عام على حرب غزة وتحديات صناعة السلام.

وتحدث ضياء رشوان عن الإعلام الدولي، وتناوله للعدوان على غزة، مشيرًا إلى أنه اختلف من بداية الحرب عن الوضع حاليا.

وذكر أن الإعلام هو الذي يقود السياسة وليس العكس، وما حدث في الجامعات الأمريكية من تظاهرات داعمة لفلسطين سيتكرر، ودور الإعلام أدى للضغط على صانع القرار الغربي.

وأشار إلى أن الإعلام الدولي بدأ يبتعد عن الرواية الإسرائيلية بشأن ما يحدث في غزة، والإعلام لعب دورًا في المعركة الدولية.

ولفت إلى أن الإعلام الدولى لا يوجد به أي نقد أو رصد لتقصير في موقف مصر تجاه قضية فلسطين، مؤكدًا أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي عرقلت دخول وسائل الإعلام واسقطت منهم 176 شهيدًا صحفيًا، وهو أكبر رقم في تاريخ الصحافة، وبالتالي يرفض الإعلام الدولي سلوكيات الإسرائيليين تجاه العمل الصحفي.

وأكد أن الدور المصري الداعم لفلسطين لم ولن يتراجع، والرئيس عبدالفتاح السيسي دعا المصريين للنزول في الشوارع لدعم فلسطين، وأطلق العديد من القوافل والمبادرات لدعم فلسطين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للاستعلامات الرئيس عبدالفتاح السيسي نقيب الصحفيين ضياء رشوان الشوارع

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: جيشنا لحماية دولتنا وليس لدينا أجندة ضد أحد

أشاد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم خلال تفقده اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني في الإسماعيلية.

وأضاف ضياء رشوان، خلال لقاء مع الإعلامية ريهام السهلي، ببرنامج حديث الأخبار، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الرئيس، القائد الأعلى للقوات المسلحة، كان وسط جنوده في الفرقة السادسة المدرعة التابعة للجيش الثاني الميداني، والذي يمتد من منطقة غرب مصر حتى الشمال الشرقي، ويغطي سيناء بأكملها.

وواصل: «أول رسالة لم يقولها الرئيس، ولكن العرض عبر عنها بشكل واضح، فالصورة تحدثت والإمكانيات تحدثت، والرئيس أضاف لذلك أننا لا نفعل الشيء خفية، وليس لدينا أجندة ضد أحد، وجيشنا لحماية دولتنا».

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: إسرائيل قتلت أكبر عدد من الصحفيين في تاريخ الإعلام الدولي
  • ضياء رشوان: الرئيس السيسي قاد سياسة مصر الخارجية بحكمة وتوازن
  • ضياء رشوان: حكمة الرئيس السيسي حافظت على أمن واستقرار مصر وسط عالم مضطرب
  • ضياء رشوان: «جيشنا لحماية دولتنا.. وليس لدينا أجندة ضد أحد»
  • ضياء رشوان: مصر شهدت تنويعا غير مسبوق في سلاحها خلال الـ10 سنوات الأخيرة
  • ضياء رشوان: جيشنا لحماية دولتنا وليس لدينا أجندة ضد أحد
  • ضياء رشوان: مصر شهدت تنويعا كبيرا في سلاحها خلال العشر سنوات الأخيرة
  • ضياء رشوان: مصر شهدت تنويعا في سلاحها خلال العشر سنوات الأخيرة
  • ضياء رشوان: تفقد الرئيس السيسي تفتيش حرب الفرقة السادسة حدث مهم