يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أصدرت محكمة الحوطة الإبتدائية بمحافظة لحج (جنوبي اليمن)، الخميس، حكم الإعدام بحق المتهمين بقتل رجل الأعمال الشيخ محسن صالح الرشيدي ورفاقه.

ونص الحكم على رفض الدفوع المقدمة من محامي الدفاع، وإدانة كلا من: محمد سعيد عبدالقوي المفلحي، علي صالح محمد السيلاني، وياسر علي صالح السيلاني، وعباد علي صالح السيلاني، بما نسب إليهم في قرار الإتهام.

كما نص الحكم على معاقبة المدان الرابع عباد علي صالح السيلاني، بالإعدام قصاصا وتعزيرا، ومعاقبة بقية المدانين، بالإعدام تعزيراً، ومصادرة أدوات الجريمة، والزامهم بدفع مبلغ عشرة مليون ريال يمني لأولياء الدم تعويضا، وخمسة مليون مخاسير التقاضي.

وجاء منطوق الحكم على لسان القاضي نظمي سعيد عبدالكريم، بحضور أولياء الدم وأقارب المتهمين ومحامو الطرفين، وبحضور مدير أمن محافظة لحج العميد ناصر الشوحطي، وعدد من الإعلاميين والمواطنين.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: محكمة الحوطة الإبتدائية محكمة يمنية علی صالح

إقرأ أيضاً:

قرار جديد حول محاكمة المتهمين في "فساد التموين"

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في مجمع محاكم العباسية، قرارًا بتأجيل محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بفساد التموين، لجلسة 4 نوفمبر القادم لورود تقرير الخبراء، مع استمرار حبس المتهمين.

 

قبل ساعات من الجلسة .. كواليس محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة 12 أكتوبر ..أولى جلسات نظر محاكمة سيدة وزوجها و3 من أشقائه بقتل جارهم

 

يذكر أن النيابة العامة كانت قد أحالت المتهمين في قضية وزارة التموين إلى محكمة الجنايات لمحاكمتهم فيما أسند إليهم بالتلاعب في معدلات صرف سلعتى السكر والزيت التموينى، واتهمت النيابة في قضية رشوة التموين كلا من العضو المنتدب التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية - إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية - ومدير ونائب مدير مشروع "جمعيتي" واثنى عشر موظفًا بالشركة و23 من أصحاب المنافذ بالمشروع.

 

مقالات مشابهة

  • الحوثيون: استهدفنا سفينة نفط أمريكية ب11 صاروخ باليستي
  • محكمة الحوطة تصدر حكما بالإعدام على قتلة رجل الأعمال محسن الرشيدي ورفاقه
  • لحج.. محكمة الحوطة الإبتدائية تصدر حكم الإعدام بحق المتهمين بقتل الشيخ "الرشيدي" ورفاقه
  • سر تصدر نور الشريف التريند.. تفاصيل
  • قرار جديد حول محاكمة المتهمين في "فساد التموين"
  • مصر : الحكم بالإعدام شنقًا لمغتصب وقاتل الطفلة السودانية “جانيت”
  • إعدام المتهم بقـ.تل الطفلة جانيت في مدينة نصر
  • تغيب أسرة الطفلة السودانية "جانيت" عن حضور جلسة الحكم على قاتل ابنتهم
  • اليوم.. الجنايات تصدر حكمها على المتهم بقتل الطفلة «جانيت» بعد إحالته للمفتي