ففي نهاية مايو/أيار الماضي، حذر المركز الوطني للأعاصير من أن موسم الأعاصير، الذي يمتد عادة من بداية يونيو/حزيران إلى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني، سيكون استثنائيا في منطقة جنوب شرقي الولايات المتحدة هذه السنة.

وقبل أسبوعين، تعرضت المنطقة نفسها لإعصار هيلين الذي وُصف بأنه ثاني أعنف إعصار يضرب الولايات المتحدة منذ أكثر من نصف قرن، وتسبب في وفاة أكثر من 200 شخص في 6 ولايات، ودمر منازل وطرقا، وقطع الكهرباء وخدمة الهاتف المحمول عن ملايين الأشخاص.

أما أمس الأربعاء، فقد اجتاح إعصار ميلتون السواحل الغربية لولاية فلوريدا، ووصل إلى اليابسة مصحوبا برياح عنيفة وأمطار غزيرة، مما أدى إلى دمار واسع في البنية التحتية.

ودمرت الرياح العاتية والمطر الغزير عددا من المنازل والمباني، خاصة في المناطق السكنية ذات المنازل المتنقلة، وحرم أكثر من 2,5 مليون منزل من التيار الكهربائي.

ووصلت سرعة الرياح المصاحبة لإعصار ميلتون إلى 195 كيلومترا في الساعة عند هبوطه قرب سيستاكي في منطقة ساراسوتا، وذلك حسب المركز الوطني الأميركي للأعاصير.

بايدن يلغي رحلات خارجية

وقدر خبراء الأرصاد والتأمين الخسائر الاقتصادية التي ستترتب على مرور ميلتون بما بين 60 و75 مليار دولار. وقد سارع الرئيس الأميركي جو بايدن إلى تأجيل زيارته إلى ألمانيا وأنغولا، التي كانت مقررة اليوم الخميس.

وأرجأ بايدن رحلته من أجل الإشراف على الاستعدادات والاستجابة للإعصار، إضافة إلى الاستجابة المستمرة لتأثيرات الإعصار هيلين في جميع أنحاء الجنوب الشرقي.

وتعليقا على هذه التطورات، قال الناشط جون إن "الإعصار قوي والتجهيزات ليست كافية للاستجابة له.. للأسف حكومتنا منشغلة بأمور أخرى خارج هذه البقعة الجغرافية".

كما كتبت لارا: "هذا مخيف جدا، لماذا لا يتم إجلاء السكان قبل وصول الإعصار؟ لماذا يتم الانتظار لآخر ثانية بعد أن تكون الكارثة على الأبواب؟".

أما وايلد، فقال إن "الخسائر التي تلحق بالبنية كل سنة من الكوارث الطبيعية مرعبة!". وتساءل: "هل هناك حكومة تستطيع وضع خطة تخفف من هذه الخسائر بدل إرسال أموالنا لدول أخرى؟".

وأخيرا، قال راشد: "وسط حملة الانتخابات تأتي هذه الأعاصير.. بالتأكيد، المرشحون سيستغلونها، حتى دونالد ترامب بدأ يتهم كامالا هاريس بأنها تختلس أموال المساعدات للمنكوبين".

ولاحظت مراكز بحوث الأعاصير ارتفاع عدد الأعاصير من المقياس 4 و5، أي تلك التي تتجاوز سرعة الرياح فيها 200 إلى 250 كيلومترا في الساعة، من معدل 10 أعاصير في السنة في سبعينيات القرن الفائت، ليصل إلى 18 إعصارا في السنة في التسعينيات.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، لكن المراكز رصدت أيضا أن الأعاصير أصبحت أشد قوة وتدميرا. ويرجع العلماء ذلك إلى التغير المناخي الذي جعل المحيطات والغلاف الجوي أكثر دفئا، مما يشكل تهديدا متزايدا للمجتمعات الساحلية ويتطلب تخطيطا أفضل وإستراتيجيات تكيف للحد من التأثيرات المحتملة للأعاصير.

10/10/2024المزيد من نفس البرنامجنشطاء بعد إصابة مصور الجزيرة بغزة: جريمة إسرائيلية هدفها إسكات الشهودplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 27 seconds 04:27أين قوات أمن السلطة؟.. سؤال على المنصات بعد اغتيال الاحتلال مقاومين بالضفةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 47 seconds 03:47مغردون: عملية الخضيرة تفقد الإسرائيليين الأمان وتدفعهم للرحيلplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:29قصف إسرائيلي متكرر لحي المزة بدمشق.. المنصات تتساءل متى يأتي الرد؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 21 seconds 03:21ركود اقتصادي للاحتلال قد يستمر طويلا.. كيف علق إسرائيليون وعرب؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 43 seconds 03:43إشادة بكمين القسام ضد قوة إسرائيلية بجباليا.. ونشطاء: ما خفي أعظمplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 33 seconds 03:33ما قصة "كانوسا" التي قال تبون إنه لن يذهب إليها وكيف علق جزائريون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 14 seconds 03:14من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلي على مخيم جباليا شمالي قطاع غزة

كما أفاد مراسل الجزيرة بإطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل دخانية بشكل كثيف على مستشفى كمال عدوان وعند مداخل بواباته في مخيم جباليا. مراسل الجزيرة أنس الشريف رصد الأحداث من هناك.

8/10/2024مقاطع حول هذه القصةالجزيرة ترصد أحوال المستشفيات في البقاع بعد استهداف قوات الاحتلالplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 08 seconds 03:08الوضع الميداني بشمال غزة عبر الخريطة التفاعليةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 53 seconds 04:53صرخات لا تسعها نشرات الأخبار.. قصص الصمود في غزةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 16 seconds 05:16تطورات الوضع في لبنان عسكريا وإنسانياplay-arrowمدة الفيديو 10 minutes 10 seconds 10:10تأكدوا أنه عربي.. شاب مقدسي يتعرض للاعتداء من جيش الاحتلال وشرطتهplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 44 seconds 05:44تعرية واغتصاب.. محام مقدسي يروي مشاهداته في السجون الإسرائيليةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 11 seconds 05:11الجديرة.. قرية مقدسية مقطعة الأوصالplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 23 seconds 03:23من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • نشطاء بعد إصابة مصور الجزيرة بغزة: جريمة إسرائيلية هدفها إسكات الشهود
  • الإعلام البديل يقلب موازين السردية الإسرائيلية في حرب غزة
  • القُبيبة.. قرية غنية بالآثار سلخها الاحتلال عن القدس
  • التطورات العسكرية في لبنان عبر الخريطة التفاعلية
  • القسام تقصف بالهاون حشود الاحتلال شرقي جباليا
  • فيديوغراف.. انتهاكات الاحتلال بالقدس في عام الحرب
  • إشادة بكمين القسام ضد قوة إسرائيلية بجباليا.. ونشطاء: ما خفي أعظم
  • قصف إسرائيلي على مخيم جباليا شمالي قطاع غزة
  • الجزيرة ترصد أحوال المستشفيات في البقاع بعد استهداف قوات الاحتلال