ضمن بروتوكول التعاون بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم والتعليم الفني، التقى الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والدكتور عيد عبد الواحد- رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، لوضع الخطة التنفيذية لإطلاق مبادرة "الهوية في محو الأمية.. بداية لبناء الإنسان"، بالتعاون بين الجانبين والتي تتماشى مع رؤية الدولة المصرية.

وتم خلال اللقاء بحث سُبل التعاون المشترك بين الهيئة العامة لقصور الثقافة والهيئة العامة لتعليم الكبار، وتم الاتفاق على إطلاق المبادرة، على أن يتم عقد ورشة عمل بين مديري أفرع هيئة تعليم الكبار وبين مديري أفرع الهيئة العامة لقصور الثقافة في المحافظات؛ للتنسيق بينهما على عقد ندوات تثقيفية توعوية بهيئة قصور الثقافة بالمحافظات، لرفع مستوى التثقيف والتوعية لدى الكبار، وتدريب الدارسين على بعض الحرف التراثية والتقليدية.

جاء ذلك في إطار الحرص على إحداث تغيرات نوعية لبداية جديدة لبناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيا وتعليميا، وتوطين مفهوم العدالة الثقافية لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة، والاستثمار في رأس المال البشري في سبيل تحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل.

حضر الاجتماع د. حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات و البحوث بهيئة قصور الثقافة ومن الهيئة العامة لتعليم الكبار، السيد مسعد مدير المكتب الفني لرئيس الهيئة، الدكتور وليد حويلة مدير إدارة التدريب عضو المكتب الفني لرئيس الهيئة، الدكتورة نادية هاشم عضو المكتب الفني لرئيس الهيئة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكاتب محمد ناصف الهيئة العامة لقصور الثقافة الهیئة العامة رئیس الهیئة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الوزراء المداني يلتقي وزير الشؤون الاجتماعية

الثورة نت/..
التقى نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية، محمد المداني، اليوم وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، سمير باجعالة.

واستمع نائب رئيس الوزراء إلى شرح من الوزير باجعالة عن مهام واختصاصات الوزارة في تحديد الأهداف والمهام والاختصاصات العامة والتقسيمات التنظيمية.

وأكد باجعالة أن الأهداف والمهام المناطة بالوزارة تشدد على توسيع وتطوير العمل التنموي والخيري والتعاوني لأفراد وأسر ومكونات المجتمع بالشكل الذي يحقق الاستقرار الاجتماعي ويرسخ القيم والأخلاق الإسلامية للإسهام في الحياة الكريمة والسوية لكل أفراد المجتمع من خلال تفعيل دور الجمعيات والاتحادات التعاونية والمؤسسات الأهلية الخيرية.

وأشار إلى أن التركيز في العمل المستقبلي ينصب على التمكين الاقتصادي لمختلف الفئات المستهدفة من قبل الوزارة والوحدات التابعة لها، لافتًا إلى أهمية التكامل والتعاون بين جميع الجهات والوزارات، وفي المقدمة وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية، من خلال عقد الورشة التدريبية للعاملين في القطاع التعاوني لترجمة وتجسيد موجهات قائد الثورة.

من جانبه، شدد نائب رئيس مجلس الوزراء على أهمية التنسيق ورفع مستوى التعاون بين وزارتي الشؤون الاجتماعية والإدارة المحلية، خاصة فيما يتعلق بالجانب التعاوني وتنمية المجتمع المحلي.

وأكد المداني على أهمية استيعاب وزارة الشؤون الاجتماعية لبرنامج حكومة التغيير والبناء في جميع خططها وبرامجها بما ينعكس على المستفيدين من خدماتها في المجال الرعائي والخدمي والتنموي.

حضر اللقاء نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، إبراهيم الحملي، والوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية، ياسر شرف الدين، ومستشار الوزير، الدكتور محفوظ المعافا.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الترفيه يلتقي الجهات الحكومية المشاركة في موسم الرياض
  • نائب رئيس الوزراء: تقديم 39.5 مليون خدمة ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • نائب رئيس الوزراء المداني يلتقي وزير الشؤون الاجتماعية
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي نائب رئيس الوزراء ووزير المالية الفيتنامي
  • نائب أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية
  • الثقافة تطلق الأسبوع الثقافي المكثف للشباب بسوهاج ضمن مبادرة "بداية"
  • انطلاق الأسبوع الثقافي المكثف للشباب بسوهاج ضمن مبادرة "بداية"
  • "الثقافة" تطلق الأسبوع الثقافي المكثف للشباب بسوهاج ضمن مبادرة "بداية"
  • المطران إبراهيم يلتقي رئيس الوزراء الكندي لبحث جهود إنهاء الحرب على لبنان