تحدث الإعلامي أحمد فايق، خلال تقديمه برنامج "مصر تستطيع"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، عن نجاح 11 طبيبا بالقصر العيني في استخراج سيخ من عظام حوض طفل عمره 11 عاما في عملية جراحة حرجة.

لعيب كبير وتاريخ مشرف.. إبراهيم فايق يتغزل في أحمد فتحي بعد الاعتزال أحمد فايق: نعيش في كذبة كبيرة اسمها التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي

وقال  الدكتور محمد مجدي البربري أستاذ جراحة الأطفال رئيس قسم الرجاحة العامة بطب القاهرة،: "في مثل هذه الجراحات تختلف في الأطفال عن الكبار، وذلك بسبب انخفاض نسبة الدم في الجسم عن الكبار".


وأضاف: "تم إجراء كل الأشعات والتحاليل واستخراج السيخ من الطفل بنسبة نجاح 100%"، موضحا: "هناك فريق دائم من جراحين الأطفال متواجدين دائما في مستشفى قصر العيني".


أما الدكتور مصطفى دسوقي، مدرس واستشاري جراحة الأطفال بمستشفى قصر العيني، قال: "الطفل كان جاء للمستشفى محول من أحد المستشفيات وما زال السيخ داخله، وتم تثبيت مكان السيخ بحيث أنه لا يصل لأعضاء داخلية".

 

وتابع: "الطفل كان يتألم من الوجع ولكن جزء من أجزاء العلاج نعطيه مسكنات وعندنا فريق طوارئ قوي جدا وتعامل سريعا مع الحالة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد فايق مصر تستطيع التواصل الاجتماعي القصر العينى وسائل التواصل الإجتماعي مستشفى القصر العيني

إقرأ أيضاً:

إجراء عملية جراحية متقدمة لإصلاح عيب خِلقي بالمرئ لطفلة تبلغ من العمر يومين بجامعة سوهاج

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن إجراء أول عملية جراحية متقدمة لإصلاح عيب خِلقي بالمرئ لطفلة تبلغ من العمر يومين، في المقر الجديد لقسم جراحة الأطفال، داخل مستشفى سوهاج الجامعي القديم، وذلك في إطار التشغيل التجريبي للقسم لتقديم الخدمات الطبية المتميزة لأبناء المحافظة ومن جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وقال الدكتور حسان النعماني: إن قسم جراحة الاطفال بطب سوهاج صدر قرار بفصله عن قسم الجراحة العامة عام ٢٠٢٠، ويعد رابع قسم في هذا التخصص على مستوي الجمهورية، وأول قسم على مستوى الصعيد ويشتمل علي العديد من الوحدات التخصصية الدقيقة الخاصة بجراحات الأطفال في مختلف مجالاتها.

وأضاف الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية، أنه تم تجهيز القسم بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية الحديثة، وتزويده بالكوادر الطبية وهيئة التمريض اللازمة للتشغيل، هذا بالإضافة إلى نخبة من الأطباء المتخصصين في جراحة الأطفال.

وأوضح الدكتور خالد عبد العال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية أنه تم تخصيص مكان للقسم في مبني بنك الدم الدور الأول، وتم تجهيز ٥ عنابر بهم ٢٢ سرير وغرفتي عمليات وغرفة للفحص، حيث وجه رئيس الجامعة بتذليل كافة العقبات أمام تجهيز القسم وإمداده بالمعدات والأجهزة اللازمة لكي يتاح للعاملين به القيام بخدمة علاجية متميزة للأطفال المرضي المترديدين عليه.

وذكر الدكتور أحمد جعفر رئيس القسم أن التشغيل التجريبي للعمليات أثبت الجاهزية العالية والاستعداد للافتتاح الرسمي له، مشيرًا إلى أن القسم يجري أكثر من ١٢٠ عملية شهريًا وذلك بمقري المستشفى القديم والجديد، حيث تضم لستة العمليات ١٠-١٥ حالة أسبوعيًا، ويستقبل القسم إصابات وطوارئ الأطفال في مستشفى الطوارئ الجامعي بمدينة سوهاج الجديدة من داخل محافظة سوهاج، ومن جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، من سن حديثى الولادة وحتى ١٦ سنة.

ومن الجدير بالذكر أنه تم إجراء العملية الجراحية في المقر الجديد لقسم جراحة الأطفال، تحت قيادة الدكتور أحمد عبد المنعم جعفر رئيس القسم، وأجرى العملية الدكتور رجب أحمد علي المدرس المساعد بالقسم، والطبيب محمد كمال خليل المعيد بالقسم، والطبيب عبد العزيز علي عبد العزيز والطبيب مختار المعتصم الأطباء المقيمين بالقسم، وأطباء التخدير الدكتور هيثم يحيى المدرس المساعد والطبيب ماريو نشأت.

مقالات مشابهة

  • بمهارة كبيرة.. أطباء «قصر العيني» ينقذون طفلا سقط من ارتفاع 10 أمتار
  • إجراء عملية جراحية متقدمة لإصلاح عيب خِلقي بالمرئ لطفلة تبلغ من العمر يومين بجامعة سوهاج
  • إجراء أول عملية جراحية لإصلاح عيب خِلقي بالمريء لطفلة بجامعة سوهاج
  • نجاح ثلاث عمليات دقيقة لعلاج انسداد الشرايين التاجية بالأقصر
  • مدير الطوارئ بمستشفى القصر العيني في حوار خاص للفجر: إنقاذ حياة طفل بعد سقوط من ارتفاع 10 أمتار
  • فريق طبي بقصر العيني ينقذ طفلًا من سيخ معدني في جراحة دقيقة
  • فريق طبي بطوارئ قصر العيني يجري جراحة ناجحة لاستخراج «سيخ» من عظام طفل
  • نجاح استخراج سيخ معدني من عظام حوض طفل 11 عامًا بطوارئ قصر العيني -تفاصيل
  • نجاح جراحة خطيرة لاستخراج "سيخ معدني" في قصر العيني