صحيفة الاتحاد:
2024-06-30@02:17:21 GMT

القمزي «رابع المنطلقين» في «الفورمولا-2»

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

 
كلابيدا (الاتحاد)

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تحذر من أساليب الاحتيال المتجددة "الوطني للإعلام" يعقد إحاطة إعلامية حول مؤتمر (COP28)


حقق زورق جاكومو ساكي من موناكو الزمن الأفضل، ضمن تصفيات سباق السرعة، والذي أقيم مساء اليوم «السبت»، عبر الجولة الأولى لبطولة العالم لزوارق «الفورمولا-2»، في ليتوانيا وذلك بعد أن حقق 46.

232 ثانية، في حين حل النمساوي ستيفان أرناد ثانياً، والنرويجي توبايس مونتيكاس ثالثاً، وحلت زورق «أبوظبي 35»، بقيادة راشد القمزي في المركز الرابع بزمن 47.496 ثانية، وزورق «أبوظبي 36» بقيادة منصور المنصوري سادساً بزمن 48.560 ثانية.
وشهدت تصفيات سباق أفضل زمن تحديات صعبة للمتسابقين، من خلال الأمواج والرياح التي أصبحت قوية في بعض الأحيان، مما أعاق الزوارق عن الوصول للسرعات الأعلى، وكانت «زوارق أبوظبي» قد تأهلت إلى المرحلة الثالثة والحاسمة، والتي شهدت تأهل 6 من أصل 19 زورقاً، وليكون لمسار السباق الصعب دور في تحديد مراكز انطلاقة السباق الرئيسي للجولة لاحقاً، ويضمن جاكومو الانطلاق من المركز الأول في السباق، في حين ستكون الفرصة كبيرة أمام زوارق أبوظبي للتقدم إلى الأمام، من خلال تفاصيل السباق الرئيسي، وتعويض النتيجة للأفضل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي زوارق أبوظبي ليتوانيا

إقرأ أيضاً:

إيجامبيديف: الإمارات «المنافس الرئيسي» لأوزبكستان في تصفيات المونديال

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «زوارق أبوظبي» تخوض تحدي «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-2» «الرياضات البحرية» يناقش خطة المرحلة المقبلة


أعلن منتخب أوزبكستان عن نواياه مبكراً، بالسعي لحصد إحدى بطاقتي التأهل، عقب سحب قرعة الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والتي أوقعته في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبنا الوطني، وأيضاً إيران وقطر وقيرغيزستان، وكوريا الشمالية.
وأكد شهزاد إيجامبيديف، مدير منتخب أوزبكستان عقب القرعة، أن فريقه يضم العناصر التي يمكنها القيام بالمهمة، وقال «نعرف منافسينا جيداً، واجهنا إيران في الدور السابق من التصفيات، ولعبنا أمام قطر في كأس آسيا الماضية، ومن المنافسين الرئيسيين لنا في المجموعة سيكون منتخب الإمارات».
وأضاف «بالمجمل فإن المجموعة جيدة لنا من ناحية السفر، إذ لدينا خطوط سفر مباشرة لإيران وقطر والإمارات، وهو ما يخدم هدفنا في التأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى».
فيما اعتبر أن الكرة الأوزبكية تمر حالياً بفترة إيجابية للغاية، من حيث البناء للمستقبل، وقال «نملك لاعبين مميزين في منتخب الشباب الذي تأهل إلى الألعاب الأولمبية، كما برزت عناصر في منتخب تحت 17 سنة الذي تأهل إلى كأس العالم، وحقق نتائج لافتة، منها الفوز على إنجلترا والتعادل مع إسبانيا».
وأضاف «يوجد لدينا بعض اللاعبين المحترفين في أوروبا، وينضم إليهم عدد من اللاعبين الآخرين في الفترة المقبلة للعب في إسبانيا وفرنسا، وتحديداً من هذه العناصر التي برزت في منتخبات الفئات السنية، وبالمجمل فإن منتخبنا الأول لديه القوة الكافية من أجل إنجاز مهمة التأهل إلى كأس العالم».

مقالات مشابهة

  • هل يمكن أن ينسحب بايدن من سباق الرئاسة.. ماذا لو حدث ذلك؟
  • ماكس فيرستابين أول المنطلقين في سباق جائزة النمسا الكبرى
  • بزشكيان يتصدر نتائج الانتخابات الإيرانية وجولة ثانية لحسم السباق
  • ماذا سيحدث لو قرر بايدن الانسحاب من سباق الرئاسة؟.. تحليل يرد على أسئلة محتملة
  • النخلي والجمعة والصناع يتأهلون لألعاب باريس البارالمبية
  • فيرستابن أول المنطلقين في سباق السرعة
  • إيجامبيديف: الإمارات «المنافس الرئيسي» لأوزبكستان في تصفيات المونديال
  • «زوارق أبوظبي» تخوض تحدي «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-2»
  • القمزي يبدأ غداً مهمة الدفاع عن اللقب في بطولة العالم لـ”زوارق الفورمولا 2 “
  • سباق يحطم الرقم القياسي باعتباره الأضخم في القطب الشمالي