يتجمع العشرات من الأطفال والطلاب لحفظ وتلاوة القرآن الكريم في كٌتاب القرية للتقرب إلى الله، ومع تعليم القرآن الكريم وأحكامه، هناك مساعٍ أخرى لتعليم الأطفال مساعدة الأيتام والتكاتف المجتمعي، ومن هنا تأتي فكرة «حصالة يوم القيامة».

«حصالة يوم القيامة».. فكرة لتعليم الأطفال المشاركة المجتمعية

«أول حصالة نجح أكثر من 15 طالبا وطالبة في جمع ألف جنيه خلال الأيام الماضية، وسط فرحة عارمة بينهم»، هكذا يقول الشيخ سيد سلام محفظ قران، وصاحب الفكرة ومقيم بقرية الروضة بمحافظة المنوفية، متابعا أن الغرض من تلك اللافتة الإنسانية، هي تعليم الصغار التلاحم، والتكاتف لمساعدة غيرهم من الأيتام، وأنه نظرا لتزايد الأعداد للمشاركة في تلك المبادرة فقد جعل لكل مجموعة حصالة خاصة بهم، وهناك العديد من الحصالات شارفت على الانتهاء خلال الأيام المقبلة.

ويتابع خلال بث مباشر لـ«الوطن»، أن هناك تنافس بين الطلاب والطالبات، أيهما يضع مصروفه أكثر بكل فرحة وسرور خلال فترة حفظ القرآن الكريم، وهناك بعض الطلاب يُشاركون في هذا العمل الخيري كل يوم بدون ملل أو كلل، وأنه اتفق معهم على إعطاء هذا المال إلى إخوتهم الأيتام أو المرضى أو غير القادرين، كما أن الهدف من نشر تلك الفكرة هو تربية الصغار على المُشاركة الاجتماعية ودعوة الجميع في كل مكان إلى مساعدة غيرهم من المحتاجين حتى يعم الخير.

سبب تسمية حصالة يوم القيامة

«سميت الحصالة بيوم القيامة لكي تكون شاهدة علينا هذا اليوم الموعود بأننا ساعدنا الأيتام والمحتاجين»، يقولها «سيد» ويتابع أن هناك رابطة شباب الروضة في البلدة بمجرد علمهم بالمبادرة ساعدونا في إيصال المبلغ إلى المستحقين والمشاركة في الأعمال الخيرية التي أصبحت تنتشر في القرية والقرى المجاورة يوما بعد يوم، وهذا بفضل استجابة الأطفال والطلاب صاحبة القلوب البيضاء إلى تلك المبادرة بدون تردد ليعطونا الأمل بأن المستقبل أفضل بوجودهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يوم القيامة أطفال المنوفية التلاحم العمل الخيري

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يستعرض الأنشطة والفعاليات بالمكتبات

عقد الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية، إجتماع لجنتي المكتبة المركزية والمكتبات الجامعية الشهري، بمشاركة أعضاء اللجنة online عبر منصات الإجتماعات الإلكترونية.

ووجه الدكتور أحمد القاصد التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصرى بذكرى نصر أكتوبر المجيد، وهنأ أعضاء اللجنة ومنسوبي الجامعة بالعام الدراسي الجديد، وصدور قرار رئيس الوزراء بإنشاء معهد الأورام موجها التهنئة للدكتورة سوزان الحسنين بتكليفها بالعمل وكيلا للمعهد للدراسات العليا والبحوث.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه تم خلال الإجتماع إستعراض الأنشطة والفعاليات التي قامت بها مكتبات كليات ومعاهد الجامعة خلال شهر سبتمبر، ومتابعة ما تم تنفيذه من قرارات ومناقشة جدول أعمال الجلستين.

واشار القاصد، إلي  إنه تم مناقشة الموضوعات الخاصة بأعمال الإدارة العامة لمكتبات الجامعة والمكتبة المركزية والرقمية والسمعية والبصرية، وما تم إنجازه من أعمال جرد المكتبات والإضافة الجديدة من الكتب والدوريات والموسوعات التي تم شرائها أو إهدائها إلي بعض مكتبات الكليات ،كما وجه رئيس الجامعة بوضع تصور لشراء الكتب الجديدة  للمكتبات للعام الدراسي الجديد  في ضوء الميزانية المخصصة لكل كلية،بالإضافة إلى متابعة ما تقدمه المكتبة الرقمية من خدمات للباحثين من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الدراسات العليا.

مقالات مشابهة

  • أشرف عبد الباقي يطلق مبادرة «سوكسيه» لمساعدة المواهب
  • عبد السلام فاروق يكتب: "حرب القيامة" بعد عام من قيام الحرب!
  • هل يحاسب الإنسان يوم القيامة على عدم حفظه للقرآن؟
  • شيخ الأزهر يستقبل الرئيس العام لمسجد الاستقلال بإندونيسيا رفقة وفد طلاب
  • رئيس جامعة المنوفية يستعرض الأنشطة والفعاليات بالمكتبات
  • لمساعدة النازحين بعيداً من فخ الإحتيال.. إليكم هذه المنظمات الموثوق بها
  • مدارس القرآن في حلايب وشلاتين.. الخلاوي ملاذ الأطفال لتعلم العلم والتقوى
  • محافظ المنوفية: تنفيذ مشروعات لإعادة تدوير المخلفات بـ307 ملايين جنيه
  • نهلة الصعيدي: هناك حاجة ملحة لتعزيز دور المرأة في نشر الوعي الديني